أهم النصائح قبل سفرك إلى صربيا

سفاري نت – متابعات

صربيا هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، في قلب شبه جزيرة البلقان، كما أنها تتميز كونها دولة ذات شعب مضياف، ولديه شعور بالروح الرياضية والتقاليد غير العادية والتراث الثقافي. في الآتي، بعض النصائح التي يجب معرفتها عند زيارة صربيا نقلا عن موقع سيدتي نت.

زيارة وجهات جديدة غير بلغراد

البلدان هي أكثر من مجرد وجهة شهيرة، حيث يمكن استكشاف ما وراء العاصمة أو وجهة التذاكر الكبيرة يظهر لك جوانب أكثر بكثير من مكان ما يمكن أن تأمل في خلاف ذلك، بلغراد ضمن الوجهات السياحية العالمية المميزة وأحيانًا مكان حضري لقضاء وقت مميز داخلها، لكن هناك الكثير من الوجهات التي يمكن زيارتها غير بلغراد.

المناخ والطقس

ينصح بالزيارة في الصيف، صربيا هي المكان الذي يلتقي فيه المناخ القاري والمتوسطي، في حين أن الصيف يمكن أن يكون حارًا (خاصة في جنوب صربيا)، إلا أنه أكثر اعتدالًا في أماكن أخرى، صربيا مليئة بالأمطار على مدار العام، والجبال المليئة بالثلوج تجعلها وجهة غير مكلفة للرياضات الشتوية.

التجول في صربيا

إذا كان هناك جزء من أوروبا يمثل تحديًا إلى حد ما في المواصلات العامة في البلقان، في حالة الالتزام بالطرق الرئيسية التي تربط المدن والوجهات الرئيسية، فالمسافر عادة على ما يرام ومن ثم من المهم الابتعاد عن المسار المطروق، كما أن الانتقال من مدينة إلى مدينة في صربيا أسهل بكثير مما هو عليه في معظم الأماكن في البلقان.

المال

من المحتمل ألا تكون مفاجأة كبيرة أن زيارة صربيا هي محاولة ميسورة التكلفة نسبيًا، ويرجع ذلك إلى مزيج من انخفاض تكلفة المعيشة الموجود في جميع أنحاء البلقان وغياب ساحل مثل كرواتيا مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار خلال فصل الصيف.

تعرف على طابع وجهة السفر الفريدة

في رحلة إلى صربيا، من المؤكد أن كرم ضيافة السكان المحليين يبرز صفات الشعب كما أنه يحب السكان المحليون الترحيب بالأجانب والمسافرين إلى بلادهم، بشكل عام، يمكن أن يكون الصرب شغوفين ولكن لديهم أجواء مريحة وهادئة ويحبون الاستمتاع بقهوة جيدة والتعرف على الأصدقاء القدامى والجدد.

ما تحتاج إلى معرفته عند السفر إلى صربيا

اللغة: الصربية هي اللغة الوطنية بينما تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في المناطق السياحية، كثير من الشباب يتحدثون الإنجليزية أيضًا.
النقل: يوجد في صربيا مطارات وقطارات دولية تربط المدن الرئيسية داخل البلاد وخارجها ومع ذلك، فإن أفضل طريقة للسفر في جميع أنحاء البلاد هي الحافلة تزور الحافلات المدن الكبرى وكذلك المدن الصغيرة والوجهات الخارجية الرائعة يعد استئجار سيارة أيضًا خيارًا.
التكلفة: كما هو الحال مع معظم دول البلقان، تعد صربيا وجهة سفر ميسورة التكلفة بشكل لا يصدق، خاصة عند مقارنتها بأوروبا الغربية، تعد الجولات الجماعية المصحوبة بمرشدين وسيلة مناسبة للميزانية ومريحة للسفر إلى صربيا حيث يشمل سعر الجولة الإقامة والنقل ومعظم الوجبات والعديد من الأنشطة الرائعة.
إلى أين تذهب: تشمل المواقع التي يجب مشاهدتها في صربيا بلغراد وثروة مناطق الجذب فيها، نوفي ساد، نيش وأي من المتنزهات الوطنية الرائعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الكويت تلزم المسافرين إلى دول الشنجن بإصدار التأشيرة من سفارة دولة الوجهة

سفاري نت – متابعات كشف عبد الله فدعوس الراجحي، نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران …