أهم النصائح عند سفرك إلى أوسلو النرويج

سفاري نت – متابعات

تعدّ اوسلو، عاصمة النرويج، واحدة من أشهر الوجهات السياحية الجاذبة للمسافرين من كافة دول العالم، فهي واحدة من أكبر العواصم من حيث المساحة، كما أنها تضم العديد من الحدائق الخضراء، والغابات الكثيفة، والمحميات الطبيعية، والتلال، والجبال، والمضايق والبحيرات الرائعة. وفي هذا الإطار، ونقدم أبرز النصائح عند زيارة أوسلو نقلا عن موقع سيدتي نت.

الأوبرا

أكبر مؤسسة للفنون المسرحية في النرويج هي موطن أول سطح دار أوبرا في العالم، تم افتتاح المبنى في عام 2007، ويتكون المبنى نفسه من عدة مستويات مسطحة تعمل بشكل أساسي كميادين صغيرة، مما يسمح للزوار بالسير على السطح والاستمتاع بمنظر المرفأ والمدينة، حيث أنه مكان شهير لمشاهدة غروب الشمس عندما يكون الطقس لطيفًا، تختلف أسعار تذاكر الأوبرا والباليه لكل إنتاج. هناك أيضًا “حفلات موسيقية على الشرفة” من حين لآخر يؤديها الطلاب، وهي مجانية وطريقة رائعة للاستمتاع بالموسيقى بميزانية محدودة، تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين يوميًا للمبنى باللغة الإنجليزية، تدوم 50 دقيقة.

اكتشف قلعة آكيرشوس

قلعة آكيرشوس هي قلعة من القرون الوسطى تم إنشاؤها في الأصل عام 1299 وتطورت لاحقًا إلى قصر من عصر النهضة في عهد الملك الدنماركي كريستيان الرابع، في الحرب العالمية الثانية، استخدم الألمان الحصن لإعدام المنشقين، بعد الحرب، تم إعدام المتعاونين النازيين، هو مكتب مؤقت لرئيس الوزراء يوجد متحف صغير بالداخل يسلط الضوء على تاريخ الحصن المضطرب كما أن التقديم مجاني.

السباحة

يوجد في أوسلو العديد من المناطق الخارجية المثالية للسباحة، من الأنهار إلى البحيرات إلى مضيق أوسلو نفسه، المياه نظيفة وآمنة، حيث يمكن رؤية الكثير من السكان المحليين يستمتعون بالمياه حتى في الشتاء.

جولة مشي مجانية

واحدة من أفضل الطرق للتعرف على وجهة جديدة هي القيام بجولة مشي مجانية، حيث يمكن رؤية المعالم الرئيسية أثناء وجود دليل محلي خبير في متناول اليد للإجابة على كافة الأسئلة، لذا فمن الممكن القيام بجولة مشي مجانية لأنها أفضل طريقة للتوجيه والتعلم قليلاً عن التاريخ والثقافة المحلية.

زيارة متحف الفايكنج

كان عصر الفايكنج فترة زمنية من حوالي 800-1066 شهدت توسعًا هائلاً في الفتوحات والاستكشافات الاسكندنافية، لذا فأن هذا المتحف هو موطن لأفضل سفن الفايكنج المحفوظة في العالم والتي يعود تاريخها إلى القرن التاسع، كما أنها موطن لأكبر سفينة دفن لفايكنغ في العالم، هناك مجموعة من القوارب والعربات المحفوظة التي تعود إلى العصور الوسطى أيضًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …