نصائح عليك معرفتها قبل سفرك إلى نابولي في الشتاء

سفاري نت – متابعات

نابولي هي ثالث أكبر مدينة إيطالية من حيث عدد السكان، وهي مدينة تاريخية جذابة، وتضم الكثير من المعالم التاريخية التي تتمثل في القلاع والكنائس وغير ذلك، كما تحتوي أيضًا على المعالم الطبيعية كالشواطئ الخلابة. في الآتي، بعض المعلومات الخاصة بمدينة نابولي للاطلاع عليها قبل زيارتها في الشتاء نقلا عن موقع سيدتي نت.

أفضل وقت لزيارة نابولي

أفضل وقت لزيارة نابولي هو أواخر الربيع، قبل وصول الحشود في الصيف، أو أوائل الخريف، حيث لا يزال الطقس مشمسًا ودافئًا، على الرغم من أن الشتاء أقل ازدحامًا، مما يوفر المزيد من الفرص للقاء السكان المحليين، إلا أن الطقس قد يكون ممطرًا.

العملة

اليورو هي العملة الرسمية لنابولي وبقية المدن في إيطاليا، تُقبل بطاقات الائتمان على نطاق واسع، لكن الباعة المتجولين وسائقي سيارات الأجرة والمتاجر الصغيرة والمطاعم قد لا يقبلون بطاقات الائتمان ويفضلون عادةً أن يتم الدفع نقدًا.

التجول في نابولي

تتمركز مناطق الجذب السياحي الرئيسية في نابولي على طول الواجهة البحرية وسنترو ستوريكو، لذلك من السهل التجول سيرًا على الأقدام، يوجد في المدينة نظام نقل عام واسع النطاق مع قطارات المترو والحافلات والترام وحتى القطارات المعلقة (السكك الحديدية المنحدرة) التي تنقل ركوب الخيل أعلى التلال البارزة في المدينة، تربط القطارات الإقليمية الزوار إلى بومبي وهيركولانيوم والمدن على ساحل أمالفي، بما في ذلك سورينتو مطار نابولي الدولي متصل بالمدينة بالحافلة.
لا يُنصح باستئجار سيارة في نابولي نظرًا لندرة وقوف السيارات، وقد تكون الشوارع الضيقة ذات الاتجاه الواحد صعبة للتنقل، كما أن حركة المرور تمثل دائمًا مشكلة، لذا فمن الممكن اختيار المشي أو استخدام وسائل النقل العام، سيارات الأجرة متوفرة بكثرة، لكن من الضروري التفاوض على السعر مسبقًا لتجنب زيادة الأسعار.

تصاريح لمشاهدة معالم المدينة

في حالة التخطيط لقضاء الكثير من الوقت في مشاهدة المعالم السياحية في نابولي، فمن الممكن توفير المال باستخدام بطاقة حيث تشمل البطاقة الدخول المجاني يصل إلى ثلاثة متاحف وخصم 50٪ على الدخول إلى مناطق الجذب بعد ذلك، بالإضافة إلى السفر المجاني على جميع وسائل النقل العام، تتمتع بعض مناطق الجذب بسعة محدودة، لذا قد يحتاج إلى حجز بضع زيارات مسبقًا، تشمل أيضًا المواقع السياحية والمتاحف خارج نابولي، في المنطقة المحيطة بكامبانيا، بما في ذلك المتاحف في بومبي.

هل نابولي مدينة آمنة للزيارة؟

تعتبر نابولي آمنة بشكل عام للزيارة، وتتفوق معظم المدن الأمريكية الكبرى على نابولي من حيث مستويات الجريمة جرائم العنف نادرة، لكن الجرائم الصغيرة تظل مشكلة يمكن أن يكون النشالين مشكلة في الأماكن المزدحمة وحول المعالم السياحية وفي المترو وفي محطات القطار، لذا فمن الضروري الاحتفاظ بممتلكات في حزام نقود.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …