بالصور .. أجمل 3 وجهات ربيعية للاستمتاع بالهواء الطلق وتفتح الأزهار

سفاري نت – متابعات

أشعة الشمس الدافئة، ودرجات الحرارة المعتدلة، وتفتح الأزهار والأشجار المحملة بالثمار، كلها عوامل تجعل من الربيع الموسم المثالي للسفر. في هذا الإطار، ونتجول في 3 وجهات سياحية في الربيع نقلا عن موقع سيدتي نت.


1 أزهار الكرز في اليابان

الربيع هو الموسم الأكثر شعبية لزيارة اليابان؛ إذ تتعدد النشاطات المتاحة في الهواء الطلق، مع خاصية تفتح أزهار الكرز المنتشرة في أنحاء البلاد، الذي يعرف موسم الذروة من أواخر مارس إلى أوائل أبريل، خصوصاً في طوكيو وكيوتو وأوساكا.

إلى جانب أزهار الكرز، يعد البرقوق زهرة أخرى مميزة تشير إلى حلول الربيع، تبدأ في التفتح في وقت أبكر بقليل من أزهار الكرز؛ في هذا السياق، يمكن الاستمتاع بالزهور الوردية الصغيرة الداكنة من منتصف فبراير فصاعداً. وهناك مهرجان شهير متعلّق يقام كل ربيع في محافظة ميتو، حيث يمكن العثور على واحدة من أكبر مزارع البرقوق، والتي تمتد على 38 هكتاراً، وتحضن 4000 شجرة برقوق مع الزهور الوردية والبيض، كما جبال سوزوكا في الخلفية.

في إطار زيارات الربيع، في اليابان، لا تغفل الإشارة عن الإطلالات الخلابة من قمة جبل شيودياما بمنطقة شيكوكو، في محافظة كاغاوا. في مواجهة بحر سيتو الداخلي، توفر منصة المراقبة على القمة التي ترتفع 352 مترًا فوق مستوى سطح البحر، مشاهد تخلد في الذاكرة، وتتصل بمجموعة الجزر النائية، كما بأزهار الكرز الرائعة، وذلك بين نهاية مارس وأوائل أبريل. على الرغم من الموقع البعيد قليلاً عن الوجهات السياحية الرئيسة، مثل: طوكيو وأوساكا، فإنه القمة تستحق الزيارة من خلال ركوب القطار السريع.

موقع آخر لمشاهدة أزهار الكرز، هو حديقة هيروساكي، التي تقع في محافظة أوموري، والمعروفة على نطاق واسع بأنها واحدة من أفضل مواقع مشاهدة أزهار الكرز في منطقة توهوكو. من منتصف أبريل وحتى أوائل مايو، تمتلئ الحديقة بالزائرين المحليين الذين يعاينون الأزهار الجميلة، كما قلعة هيروساكي. هذه الأخيرة مصنّفة رسمياً بأنها واحدة من 12 قلعة أصلية ارتفعت في فترة إيدو (1603-1868). هناك، تتوافر للسائحين فرص الذهاب في رحلات بحرية بوساطة القوارب في الخندق المائي. كما، يحلو الاستمتاع بمشاهدة الزهور الوردية وهي ترقص في الهواء أو تطفو على سطح الماء.

في محافظة توتشيغي، ينصح بزيارة مملكة الفراولة لتناول هذه الثمار اللذيذة. توتشيغي هي أكبر المزارع على مستوى البلاد، في ما يتعلق بالفراولة. في بعض المزارع، يعيش المرء تجربة سياحية كاملة، مع أنشطة وسط الطبيعة الغنية والأراضي الخصبة.

للذواقة

ساكورا موتشي حلوى يابانية تقليدية تتناول بشكل عام خلال موسم الربيع؛ هي زهرية اللون ومصنوعة من الأرز اللزج وعجينة الفاصوليا الحمراء الحلوة، ملفوفة في ورقة ساكورا المخلل الصالح للأكل.


2 زيارة عائلية إلى هولندا

يعدّ الربيع الموسم المثالي لزيارة هولندا للاستمتاع بجمال القنوات المحاطة بالخضرة، بعيداً عن حشود السائحين في الصيف. علاوة على ذلك، تجذب أزهار الزنبق المنتشرة في أمستردام والمناطق المحيطة بها، والتي تزدهر عادةً في منتصف ونهاية الربيع (أي أواخر مارس وأثناء أبريل).

أضيفي إلى ذلك، تعدّ هولندا مثالية للزيارة مع الأطفال في الربيع، حيث يحلو المرور بالمزارع الممتعة ومناطق الجذب التي توفر الأنشطة الداخلية والخارجية. في هذا الإطار، Geertjes Hoeve الواقعة في ضواحي أوتريخت خيار جيد، حيث سيستمتع الأطفال بمجموعة كبيرة من حيوانات المزرعة بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى الموجهة إلى الزائرين الصغار، مثل: إطعام الماعز الصغيرة وركوب المهر. تضمّ Geertjes Hoeve أيضاً مطعماً يقدمون فيه الفطائر الهولندية التقليدية اللذيذة.

من جهة ثانية، فوندل بارك هي أكبر مساحة خضراء في أمستردام، حيث يحلو التقاط الصور للزهور المتفتحة المختلفة، بما في ذلك التوليب الهولندي، في بداية موسمه. هناك، يحلو الاستلقاء على العشب أو الركض أو الاستمتاع إلى الموسيقى أو مشاهدة الناس، كما زيارة الحديقة على الطريقة الهولندية من خلال ركوب الدراجة بصحبة مرشد.

خلال عطلة الربيع في أمستردام، يمكن الإفادة إلى أقصى حد من الطقس المعتدل والاستمتاع بمشروب منعش على شرفة في الهواء الطلق بجانب قناة سنجل، بالقرب من سوق الزهور العائمة (بلومينارك).

إلى ذلك، يخرج سكان أمستردام إلى الشوارع للاحتفال طوال اليوم في 27 أبريل للاحتفاء بيوم الملك ويرتدون الملابس البرتقالية والقبعات والشعر المستعار.

في الربيع، لا يمكن تفويت زيارة كوكنهوف، حيث سيستمتع السائحون بالمناظر الرائعة لأزهار التوليب الهولندية المزهرة. هي أشهر وأكبر حديقة زهور في العالم وتقع بالقرب من أمستردام. في كوكنهوف، يزرع أكثر من 7 ملايين بصيلة زهور كل عام، منها: الأقحوان والزنابق والنرجس البري وبساتين الفاكهة والورود والقرنفل والقزحية والزنابق والعديد من الزهور الأخرى. تجذب الحديقة أكثر من مليون زائر كل عام، حيث تتفتح أزهار التوليب من منتصف مارس إلى منتصف مايو.

3 الاستجمام في متنزهات لندن

مع حلول الربيع، تنبض لندن بالحياة وبالألوان، إذ يوفر الربيع الطقس المثالي للاستمتاع بالشوارع وفن الطهي ومجموعة من المعالم الثقافية والمتنزهات المزهرة في العاصمة البريطانية. في هذا الإطار، تتعدّد المتنزهات والحدائق التي تنبض بالحياة خلال الأيام الدافئة الأولى من العام، مثل: هايد بارك، ومن أجزائه البحيرة المركزية سربنتين، التي تسكنها الحياة المائية. حديقة ريجنت بارك هي من أكثر المنتزهات سحراً في المدينة، مع 400 نوع من الورود وبحيرة جميلة وبعض الفلل الكلاسيكية الجديدة ومسرح في الهواء الطلق، وحتى مسجد.

من جهة ثانية، يمكن زيارة حدائق كيو، الحدائق النباتية الأكبر في لندن. في الربيع، تمتلئ الحدائق بأنواع مختلفة من أزهار الكرز، مع لذة معاينتها واكتساب بعض المعرفة النباتية المثيرة للاهتمام. بعد ذلك، يمكن إلقاء نظرة خاطفة على قصر باكنغهام ورؤية المئات من أشجار أزهار الكرز في سانت جيمس بارك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تعلن آخر موعد لانتهاء تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة

سفاري نت – متابعات أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية اعتماد الجهات المعنية 15 ذو القعدة، …