استمتع بالسياحة العائلية في قطر والأردن خلال رمضان 2023

سفاري نت – متابعات

عند التخطيط للسياحة مع العائلة في رمضان، وينصح بزيارة قطر والأردن نظراً لما تقدمه من أماكن السياحة ونشاطات مناسبة لكافة أفراد الأسرة نقلا عن موقع سيدتي نت.

قطر

تمتلئ الشوارع والمتنزهات في الدوحة بالعامة بعد صلاة العشاء خلال رمضان، حيث يمكن للسائحين الانخراط في الفعاليات والأجواء الرمضانية الأصيلة. عند زيارة قطر خلال الشهر الفضيل برفقة العالئة، ينصح بقصد:
متحف الفن الاسلامي
مجموعته الممتازة من القطع الأثرية التاريخية من جميع أنحاء العالم الإسلامي – بما في ذلك السيراميك والأواني الزجاجية والمجوهرات والمنسوجات – هي ذات مستوى عالمي. يبدو المتحف بحد ذاته عمل فني حقيقي، حيث يغطي الحجر الجيري الفرنسي الأرضيات والقباب المغطاة بالسقف. تحقق من الثريا المعدنية الكبيرة والمذهلة وأنت تمشي على الدرج. في الواقع، تعد الهندسة المعمارية الدقيقة للمتحف جزءًا من عوامل الجذب.
سوق واقف
بمجرد أن تتجول في متاهة الأزقة التقليدية وتساوم على شراء العطور والأقمشة والتوابل، ينصح بزيارة أي من المقاهي العديدة لتناول القهوة والشاي والمأكولات الإقليمية. يحلو الذهاب في وقت متأخر بعد الظهر – ربما بعد بضع ساعات في منطقة مشيرب وسط المدينة المجاورة – وتناول الشاي قبل أن تنزل في باريسا لتناول وجبة خفيفة. يقدم المطعم الطعام الفارسي الأصيل في مكان ملون مليء بالأعمال الفنية المرسومة باليد والمرايا الصغيرة.
جزيرة اللؤلؤة-قطر
شمال وسط المدينة، هذه الجزيرة الكبيرة من صنع الإنسان التي سميت على اسم تاريخ صيد اللؤلؤ في قطر هي موطن للمتاجر الفاخرة والمجمعات السكنية باهظة الثمن. وهي تشتهر أيضًا باليخوت الفاخرة والمنازل ذات الألوان الزاهية ونظام القناة الشبيه بالبندقية في قناة كارتييه. اعتمادًا على قدرتك على التحمل للتسوق (أو ربما التسوق عبر النوافذ) ، يمكنك قضاء دقائق أو أيام في المتاجر والساحات. تقع اللؤلؤة-قطر بالقرب من العديد من مناطق الجذب الأخرى المدرجة ويمكن أن تشكل جزءًا من نزهة أكبر في ذلك الجزء من المدينة.


الأردن

للراغبين في الجمع بين الأماكن التي يمكن زيارتها خلال رمضان والأهمية التاريخية والثقافية، فيجب زيارة الأردن. تُعد عمّان خيارًا صديقًا للميزانية نظرًا لوجود بعض الفنادق الرخيصة فيها، وهي أيضًا واحدة من أكثر الوجهات شعبية للسفر وخيارًا رائعًا لقضاء العيد واستكشاف البلاد.
عند السياحة في الأردن مع العائلة، ينصح بزيارة:
محمية ضانا الطبيعية
هذه هي أكبر محمية طبيعية في الأردن تغطي حوالي 320 كيلومترًا مربعًا من الوديان والجبال الرائعة. تمتد من الصحراء المنخفضة في وادي عربة إلى أعلى قمة في وادي الوادي. فهي موطن لمجموعة واسعة من الحيوانات وأنواع النباتات، وهناك مسارات غير موجهة ومرشدة موجودة هنا لمساعدتك في رحلتك. كما تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تثير دهشة الزوار تمامًا. تعيش المجتمعات الطبيعية المتميزة هنا أيضًا في سلام وهدوء تام.
محمية الشومري للحياة البرية
هذه محمية طبيعية توصف بأنها من أفضل الأماكن السياحية في الأردن، وهي بمثابة موطن لأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض التي تعيش في الوديان الصحراوية. تأسست في عام 1975 كمركز لتربية الأنواع المنقرضة محليًا. هذه المحمية التي تبلغ مساحتها 22 كيلومترًا مربعًا هي أفضل مكان للتعرف على الموائل الصحراوية وتوفر بيئة محمية لبعض من أندر أنواع الحيوانات. تم إنشاء مركز الزوار هنا أيضًا لتوفير جميع المعلومات الأساسية لهم حول الطبيعة والحياة البرية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …