خطوات عملية للاستعداد قبل رحلتك البحرية

سفاري نت – متابعات

تجذب الرحلات البحرية العديد من المسافرين، للاستجمام على الشواطئ والاستمتاع بالسباحة والغوص فضلًا عن ممارسة الرياضات المائية الممتعة. في الآتي، أبرز الخطوات عملية للاستعداد قبل الانطلاق في الرحلات البحرية نقلا عن موقع سيدتي نت.

تأكد من أن وثائق السفر الخاصة بك

إذا كان الفرد مسافرًا إلى وجهة دولية، فمن الأفضل دائمًا القيام برحلة بحرية بجواز سفر، حتى لو لم يكن ذلك مطلوبًا للموانئ التي ستتم زيارتها، ينصح بضرورة التأكد من عدم انتهاء صلاحية جواز السفر وأنه صالح لمدة ستة أشهر على الأقل بعد انتهاء الرحلة البحرية.

احصل على العملة المحلية

ينصح بإخبار المصرف الذي يتم التعامل معه أنه سيسافر إلى ولاية أو بلد مختلف قبل الرحلة البحرية لتجنب تجميد بطاقة الخصم أو الائتمان، تمتلك العديد من المصارف نظامًا عبر الإنترنت حيث يمكن إدخال تواريخ السفر الخاصة، أو يمكن الاتصال بخط خدمة العملاء لكل بطاقة حساب يمكن الوصول إليه أثناء الإجازة.
ينصح بالحصول على العملة المحلية لكل بلد من البلدان التي ستتم زيارتها (إذا لم يقبلوا عملة البلد الأم). بهذه الطريقة لن يضطر المسافر إلى قضاء الوقت في الميناء للبحث عن أجهزة الصراف الآلي أو خدمات الصرافة.
ينصح بضرورة مراجعة متطلبات التأشيرة لكل بلد ستتوقف فيه للتأكد من أنه يمكن الدخول عند الوصول.

Traveler woman contemplating standing alone on bridge travel lifestyle vacations outdoor solitude emotions sunset sea view

إنشاء قائمة التعبئة الخاصة بك

بغض النظر عن الوجهة السياحية، ينصح بضرورة التأكد من ارتداء ملابس السباحة، حتى التمكن من الاستفادة من فرص السباحة والنقع في حمامات السباحة وأحواض الاستحمام الساخنو.
لا يُسمح بارتداء القمصان وملابس السباحة وغيرها من ملابس المسبح في المطاعم الرئيسية أو المتخصصة في أي وقت، ولا يُسمح بالسراويل القصيرة والنعال في المساء، الجينز لا بأس به في أي ليلة.

التخطيط لرحلاتك ومغامراتك

ينصح باستكشاف أدلة الموانئ الخاصة، والتي تحتوي على معلومات مهمة حول كل منفذ مثل أفضل المواقع والمعالم السياحية، وأفضل الأشياء التي يمكن القيام بها، وتوصيات المطاعم والمأكولات، وطرق التنقل، والثقافة والتاريخ المحلي، والتسوق، والعملة، والجمارك.
أثناء تواجدك فيه، يمكن الإطلاع على الرحلات الاستكشافية على الشاطئ وإضافة القليل منها إلى خط سير الرحلة، من التجارب الخاصة المتميزة إلى اللياقة البدنية أو المغامرات التي تركز على الأسرة، توفر الرحلات الاستكشافية على الشاطئ فرصًا رائعة لتجربة أفضل ما في كل نقطة اتصال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اليونان ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدي الكويتيين

سفاري نت – متابعات تزامناً مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين …