بالصور .. أشهر العناوين والمعالم السياحية في أيرلندا الشمالية

سفاري نت – متابعات

في الآونة الأخيرة، أدى دور أيرلندا الشمالية كموقع لتصوير مسلسل صراع العروش Game of Thrones إلى جذب السائحين لزيارة هذه الوجهة الجذابة والعرف إلى أماكن السياحة الشهيرة فيها. تعتبر أيرلندا الشمالية وجهة مناسبة للعائلات والمسافرين بمفردهم إذ تضم أماكن تسوق رائعة ومطاعم عالمية المستوى وتاريخ جاذب ومشهد موسيقي حيوي نقلا عن موقع سيدتي نت.

ميناء بالينتوي

يعد ميناء بالينتوي الملتوي واحدًا من الأماكن الشهيرة والمفضلة للزيارة في أيرلندا الشمالية، فهو موطن لقمم المنحدرات الرائعة والجزر الصخرية. تقع الكنيسة البارزة Ballintoy Parish Church على بعد حوالي كيلومتر واحد من الميناء. يعد المكان نقطة توقف كبيرة إذا كان أي شخص يسلك الطريق الساحلي. خلال الفترة الممتدة من أبريل إلى نوفمبر، تشهد المنطقة موسم الفراشات حيث يتم مشاهدة العديد من أنواعها.

قلعة كاريكفِرجَس

قلعة كاريكفِرجَس هي أقدم قلعة تقع بالقرب من منطقة بلفاست حيث يمكن للزائر المشي عبر الهيكل. يوجد مركز للزوار وعرض للمدافع من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر داخل القلعة. تبدو القلعة جذابة من الخارج. أفضل طريقة لاستكشاف القلعة هي الحصول على تذاكر الدخول لمشاهدة رحلة البقاء على مر العصور. يعرض متحف كاريكفِرجَس تاريخ المدينة حيث يمكن للسائح رؤية التحف والسيوف التي تعود للقرون الوسطى.

قلعة كينبان

تعد قلعة كينبان واحدة من الأماكن المفضلة للزيارة في أيرلندا الشمالية والتي تقع على رأس ضيق من الحجر الجيري يمتد إلى البحر. موقع هذه القلعة مثير للغاية، حيث يمكنك أن تشعر تقريبًا بالماضي. تُعرف المساحة المجوفة بين القلعة والمنحدرات باسم Lag na Sassenach. لذلك، لا تعد قلعة كينبان أفضل مناطق الجذب في أيرلندا الشمالية، ولكن موقعها الدرامي يجعلها تستحق الزيارة.

تيتانيك بلفاست

افتتحت تيتانيك بلفاست في عام 2012 لمناسبة الذكرى المئوية لغرق سفينة آر إم إس تيتانيك، وهو عبارة عن مبنى مذهل يقع في وسط حي تيتانيك في بلفاست. يروي المتحف قصص تيتانيك، التي اصطدمت بجبل جليدي وغرقت خلال رحلتها الأولى في عام 1912، والسفينتين الشقيقتين آر إم إس أوليمبيك وإتش إم إتش إس بريتانيك. يحتوي المبنى على أكثر من 12.000 متر مربع من المساحة الأرضية، معظمها مشغول بسلسلة من المعارض وغرف المناسبات الخاصة والمرافق المجتمعية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح نادي ريال مدريد ورلد رسمياً

دبي – سفاري نت أعلنت «دبي باركس™ آند ريزورتس»، ونادي ريال مدريد عن افتتاح الوجهة الترفيهية المرتقبة …