بالصور .. السياحة في رومانيا تناسب أصحاب الميزانيات البسيطة

سفاري نت – متابعات

رومانيا هي واحدة من وجهات السفر الأوروبية المناسبة لأصحاب الميزانيات المحدودة، وهي تقع في جنوب شرق اوروبا الوسطى، وتجذب المسافرين على مدار العام. تمتلك هذه الدولة عددًا كبيرًا من أماكن السياحة الجذابة التي تعود إلى العصور الوسطى ودلتا الأنهار الفريدة مما يجعلها منطقة مليئة بالتناقضات نقلا عن موقع سيدتي نت.

التأشيرة

رومانيا جزء من الاتحاد الأوروبي، مما يعني أنه إذا كان الشخص مواطنًا في بلد عضو في الاتحاد الأوروبي، يمكن الاحتياج فقط إلى بطاقة الهوية الوطنية الخاصة للسفر إلى رومانيا.
إذا كان الشخص مسافرًا من بلد خارج الاتحاد الأوروبي أو من الخارج، سيحتاج إلى جواز سفر صالح لا ينبغي أن تنتهي صلاحيته قبل الوقت الذي تنوي فيه مغادرة البلاد.
علاوة على ذلك، من أجل تجنب أي مواقف غير سارة مع بعض شركات الطيران (قد يرفض البعض الصعود إلى الطائرة عند نقطة المغادرة)، ومن ثم يجب التأكد من أن جواز السفر سيكون صالحًا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل قبل تاريخ مغادرة رومانيا.

السفر إلى رومانيا

إذا كان المسافر يعيش في أوروبا، هناك عدد لا بأس به من شركات الطيران منخفضة التكلفة التي تربط ما يصل إلى 100 وجهة أوروبية بمطارات رومانيا علاوة على ذلك، لن تستغرق معظم الرحلات الجوية أكثر من أربع ساعات.
إذا كان المسافر من محبي القطارات، فيمكن اختيار هذه وسيلة النقل، على الرغم من أن عدد المدن محدود أكثر في هذه الحالة، تعد فيينا أو بودابست أو بلغراد أو صوفيا أو ديبرتسن من المدن الرئيسية التي يمكن السفر منها بالقطار.

العملة

العملة الرومانية هي ليو، يمكن استبدال العملات الأجنبية في البنوك أو في مكاتب الصرافة المعتمدة التي يمكن العثور عليها في المطارات الدولية، في بعض الفنادق الكبيرة، أو في المدن.
ومع ذلك، يوصي بضرورة تجنب مكاتب الصرافة الموجودة في المطارات أو في المناطق المركزية بالمدينة لأنها عادة لا تقدم أسعارًا جيدة.
قد لا تكون العملة الرومانية متاحة للتبادل في جميع البلدان، لذا ينصح بضرورة التأكد من تحويل الليو الروماني.

القيادة

في رومانيا القيادة تكون على الجانب الأيمن من الطريق، إذا كان المسافر لديه رخصة قيادة أمريكية أو أسترالية أو نيوزيلندية أو أوروبية، فيمكن استخدامها في هذا البلد الأوروبي أيضًا.

المواصلات

تتوفر خدمة أوبر، وهي خدمة النقل الشهيرة حسب الطلب، في عدد قليل من المدن في رومانيا: بوخارست، وكلوج نابوكا، وبراسوف، وتيميسوارا.
إنها بالتأكيد وسيلة نقل آمنة ومتوافرة بأسعار معقولة يمكن استخدامها في هذه المدن الأربع.
بوخارست مدينة كبيرة جدًا، لذا يمكن أيضًا التفكير في استخدام مترو الأنفاق إذا كان ذلك ضروريًا، كونها عاصمة رومانيا، فهي واحدة من أكثر المدن ازدحامًا في البلاد، ولهذا السبب يعد مترو الأنفاق أسرع وسيلة نقل يمكن استخدامها.

الطقس

تتمتع رومانيا بمناخ قاري معتدل ولها أربعة فصول. أبريل ومايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر هي الأشهر المثالية لزيارة رومانيا. يعد شهري يوليو وأغسطس من أكثر الشهور حرارة في العام.
يمكن أن يصبح الشتاء قاسيًا بسبب الكميات الهائلة من الثلوج ودرجات الحرارة المنخفضة، لذلك من الأفضل تجنب السفر في ديسمبر أو يناير أو فبراير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …