بالصور .. أهم المعلومات والنصائح للمسافرين للمرة الأولى إلى النيبال

سفاري نت – متابعات

نيبال بلد ذو ثقافة غنية ومتنوعة، فهو موطن لمزيج متنوع من اللغات والأعراق. يزور البلاد كل عام آلاف السياح لاستكشاف بيئتها الطبيعية وتراثها الثقافي. هناك المئات من الوجهات في نيبال التي تدعو السياح من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجمال الوفير لهذا البلد.

محطات سياحية جذابة

في السطور الآتية، جولة على المدن الشهيرة عند السياحة في النيبال.


كاتماندو

تمتد كاتماندو فوق وادي يحمل الاسم نفسه وتحيط بها جبال الهيمالايا، وهي عاصمة نيبال والوجهة الأكثر زيارة، فهي مليئة بالمعابد القديمة والجمال الطبيعي والقرى الرائعة. على ارتفاع 4344 قدمًا، تمثل كاتماندو نقطة التقاء نهري باجماتي وفيشنوماتي. يمكن للمرء أن يجد خيارات ممتازة للرحلات إلى أعلى القمم في العالم، ومعالم التراث المدرجة في قائمة اليونسكو والطعام اللذيذ هنا. كاتماندو هي البوابة لاستكشاف جوهر نيبال.

وسط أزقة المدينة القديمة التي تشبه المتاهة، توجد ساحة دوربار التي بُنيت عام 1627، حيث يمرح السكان المحليون خلال مهرجان إندرا جاترا للرقص المقنع. تعد سوايامبوناث ستوبا ومعبد باشوباتيناث من المواقع الدينية الأكثر شهرة.

يتوافد عشاق الهواء الطلق إلى ناغاركوت وبحيرة راني بوخاري وتل تشامباديفي لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والقفز بالحبال وركوب الرمث وتسلق الجبال.

يعد شراء شالات الباشمينا والحلي في أسواق إندرا تشوك وتاميل والبحث عن المومو المطهي بالبخار، من الطرق الرائعة لتعزيز هذه التجربة.

من أفنية الفلفل المجفف والأرز، والبخور المنبعث من الأضرحة، والمتاحف الوطنية، والمعارض الفنية النيبالية المعاصرة إلى ورش العمل بحجم الهوبيت، والبازارات الصاخبة، وعربات الريكشا تقدم كاتماندو شيئًا فريدًا لكل سائح ورحالة وعشاق التاريخ والطعام ومحبي التسوق.

ناغاركوت

تقع ناغاركوت على بعد 28 كيلومترًا فقط بالسيارة من كاتماندو، وتوفر واحدة من أفضل المناظر لجبال الهيمالايا في المنطقة بأكملها حيث يبلغ ارتفاعها 2000 متر. تقع منطقة ناغاركوت على حافة وادي كاتماندو، وتوفر لك واحدة من أوسع المناظر البانورامية لسلاسل جبال الهيمالايا – حيث يمكنك اكتشاف 8 من أصل 13 سلسلة جبال الهيمالايا وأنت مرتاح في فندقك.

يمكن رؤية سلاسل جبال أنابورنا، وماناسلو، ولانغتانغ، وجوغال، وإيفرست، ونومبور، وغانيش هيمال من ناغاركوت في يوم صافٍ! كانت هذه القرية بمثابة ملاذ صيفي سابق للملوك النيباليين والهنديين والبريطانيين. تقع القرية المثالية في هدوء وسط الطبيعة – الأصوات الوحيدة التي يمكنك سماعها هي زقزقة الطيور وصفير النسيم عبر أشجار الصنوبر. إحدى المزايا الرائعة لوجهة النظر هذه هي قربها من العاصمة، مما يعني أنه يمكنك الوصول بسهولة إلى ناغاركوت من كاتماندو من دون إنفاق الكثير من الوقت والمال في السفر.

جاناكبور

تُعرف مدينة جاناكبور أيضًا باسم مدينة البرك، وتضم أكثر من سبعين بركة تنتشر في مناظرها الطبيعية الخضراء. هنا يمكنك معرفة المزيد عن الملحمة الهندوسية القديمة، رامايانا وأهميتها اليوم. تقع المدينة في منطقة تيراي في نيبال وهي المقر الإداري لمنطقة دانوسا. يعد معبد رام جاناكي عامل الجذب الرئيس في جاناكبور. الطقس اللطيف والاحتفالات الكبرى والملونة على مدار العام والهندسة المعمارية المذهلة للمعابد والسكان المحليين الودودين تجعل من جاناكبور مكانًا مفضلاً للسياح والحجاج على حدٍ سواء.

بيراتناجار


بيراتناغار هي مدينة حضرية تقع بالقرب من الحدود الهندية وهي عاصمة المقاطعة رقم 1 في نيبال. تشتهر بيراتناغار بمطاحن الجوت – وهي أول صناعة واسعة النطاق في نيبال. سميت المدينة على اسم الملك فيرات، وهي بمثابة نقطة دخول إلى وجهات متعددة في شرق نيبال مثل باراها تشيترا وإيلام. تقام هنا الأسواق الأسبوعية الصاخبة في مناطق مختلفة من بيراتناغار والتي تعتبر منطقة جذب سياحي حيث تباع هنا التوابل والحرف اليدوية. كونها مركزًا رئيسًا لاستكشاف الأماكن في شرق نيبال، تتمتع بيراتناغار باتصال جيد بخدمات الحافلات والقطارات من معظم أنحاء البلاد. مطار بيراتناغار هو المطار المحلي الأكثر ازدحامًا في نيبال بعد بوخارا. للتجول في أنحاء بيراتناغار، تتوفر بسهولة عربات الريكشا وسيارات الأجرة والسيارات.

معلومات هامة

في الآتي، معلومات سياحية هامّة لزائري النيبال.


الوقت المفضل للزيارة

إن الوقت المفضل لزيارة نيبال هو خلال الفترة الممتدة بين أكتوبر وديسمبر، عندما تكون السماء زرقاء صافية والمناظر خلابة. ويظل الطقس جافاً حتى شهر أبريل تقريباً، مع تفاوت درجات الحرارة بين المناطق. يمكن أن يكون يناير وفبراير باردين جدًا، خصوصًا في الليل.

تجنب الرحلات المنفردة


إحدى أهم نصائح سلامة السفر في نيبال هي أنه يجب على المرء دائمًا التأكد من اصطحاب مسافرين آخرين أو على الأقل مرشدًا. ويرجع ذلك إلى حقيقة وجود العديد من حالات اختفاء السياح عندما قاموا برحلات فردية في السنوات الأخيرة. هناك العديد من المواقع والمنصات عبر الإنترنت حيث يمكنك العثور على زملائك من المتنزهين الذين يخططون للرحلات في نيبال.

أخذ اللقاح


كإجراء احترازي، يوصى بأخذ التطعيمات المطلوبة حسب وقت سفرك. من المفضل دائمًا استشارة طبيبك، لكي تكون أكثر دقة، وتشمل بعض التطعيمات الأكثر شيوعًا الخناق والتيتانوس والتيفوئيد والتهاب الكبد الوبائي أ وشلل الأطفال، خاصة إذا كنت مسافرًا مع أطفال.

حمل النقود


من بين جميع النصائح المهمة للمسافرين إلى نيبال، هي أنه يجب أن يكون لديك أموال نقدية في جميع الأوقات ولا يمكنك الاعتماد على استخدام بطاقتك طوال الوقت. لا تقبل معظم الأماكن في البلدات والقرى الريفية البطاقات وقد لا يتوفر جهاز صراف آلي في المنطقة المجاورة. لذلك، عليك التأكد من أن العملة المحلية معك دائمًا لتجنب الوقوع في أي مشاكل أو تعقيدات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …