الجونة الخيار الأفضل للاستمتاع بالرياضات المائية

سفاري نت – متابعات

الجونة، التي تقع على شاطئ ريفييرا البحر الأحمر في مصر، هي وجهة مثالية للمسافرين الباحثين عن تجربة عطلة فاخرة. هذه المدينة لديها الكثير لتقدمه، من الشواطئ والمنتجعات الجميلة إلى مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية نقلا عن موقع سيدتي نت.

موقع الجونة يجعلها مكانًا مثاليًا للغوص في مياهها الصافية وشعابها المرجانية الجميلة. كما يمكن للسائحين استكشاف الصحراء المحيطة بآثارها القديمة وقراها التقليدية. السبب الرئيس الذي يدفع المسافرين لزيارة الجونة هو تنوع الأنشطة والمعالم السياحية. من المرسى الصاخب والأجواء النابضة بالحياة إلى شواطئها الجميلة وملاعب الجولف، هناك ما يناسب الجميع.

يمكن للسائحين استكشاف القرى التقليدية القريبة، أو القيام برحلة بالقارب حول البحر الأحمر، أو حتى القيام بركوب منطاد الهواء الساخن فوق الصحراء. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الرياضات المائية للمشاركة فيها، مثل ركوب الأمواج بالطائرة الورقية، وركوب الأمواج شراعيًا، والتزلج على الماء. للسائحين الذين يبحثون عن الاسترخاء، تضم الجونة بعضًا من المنتجعات الفخمة المفضلة في مصر. يوجد الكثير من المطاعم  والمقاهي الراقية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خدمات السبا والمراكز الصحية.

تضم الجونة أيضًا مجموعة واسعة من البوتيكات والمحلات التجارية ومحلات بيع الهدايا التذكارية. بالنسبة للمهتمين بالثقافة والتاريخ، هناك الكثير من المعالم السياحية في الجونة. يوجد بالمدينة عدد من المواقع التاريخية مثل متحف الجونة الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية القديمة. كما توجد أيضًا كنيسة القديسة مريم القبطية التي بُنيت في القرن السابع عشر.

عند زيارة الجونة، يجب على المسافرين التأكد من إحضار الكثير من الماء وواقي الشمس، حيث يمكن أن تصبح الصحراء شديدة الحرارة. ومن المهم أيضًا أن تكون على دراية بالقوانين والعادات المحلية، وأن تحترم الثقافة والتقاليد المحلية.

جولة في البحيرة بالقارب


من المفضل استكشاف نظام بحيرات الجونة الرائعة، “فينيسيا الشرق”، من الماء. حتى أن بعض منظمي الرحلات السياحية يقدمون لضيوفهم فرصة التعرف إلى البحيرة مجانًا. يمر في الغالب على طول بعض أجمل الفنادق والعديد من الفيلات الخاصة عبر قنوات الجونة إلى المارينا. مقابل تكلفة إضافية بسيطة، يمكنك حجز جولة في البحيرة بشكل خاص ومن ثم تكون حصريًا مع أحبائك على متن القارب في الطريق. هذه فرصة مثالية لرحلة رومانسية صغيرة كزوجين. تعد الجولة الخاصة أيضًا رائعة للعائلات التي تريد ببساطة المزيد من الحرية على متن السفينة وترغب في استكشاف المدينة بالسرعة التي تناسبها.

ركوب الأمواج على شاطئ مانجروفي


تعد الجونة واحدة من أماكن السياحة المفضلة في العالم لممارسة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا، لأن المياه الدافئة الضحلة والرياح على مدار العام توفر أفضل الظروف للمبتدئين والمحترفين. لا يبعد شاطئ مانجروفي كثيرًا عن مرسى أبو تيج، ويوجد هنا أيضًا مركز كبير لركوب الأمواج، والذي إلى جانب المتزلجين الشراعيين يمكنهم الآن أيضًا تزويد راكبي الأمواج الكلاسيكية بالنصائح اللازمة وجميع المعدات. يعد الشاطئ أحد المعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام في الجونة. غالبًا ما يكون راكبو الأمواج الأصغر سنًا هم الأكثر حماسًا للقفزات المذهلة. بالإضافة إلى ذلك، توجد ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية وفي العديد من أمسيات الصيف توجد أيضًا حفلات شاطئية ممتعة.

الغوص


تعد الجونة موقعًا مثاليًا لقضاء عطلة الغوص. تقدم العديد من مدارس الغوص المعتمدة دوليًا على أعلى مستوى غوصًا مثيرًا للغواصين المتقدمين، ولكنها توفر أيضًا فرصة إكمال شهادة الغوص في الجونة كمبتدئ. فلا عجب، بعد كل شيء، أن تكون مواقع الغوص من أفضل المعالم السياحية للغواصين في مصر كلها.

توجد قبالة ساحل الجونة شعاب مرجانية مثيرة للإعجاب وحطام السفن الرائعة، بالإضافة إلى عالم متنوع بشكل لا يصدق تحت الماء يستحق الإعجاب. في السنوات الأخيرة، حصلت مدارس الغوص هناك على أعلى الدرجات المطلقة لقضاء العطلات على البحر الأحمر.

لعب الجولف


صنعت مدينة الجونة المصرية ذات البحيرة الشاطئية اسمًا لنفسها في مشهد الجولف في جميع أنحاء العالم، حيث لا تتميز ملاعب الجولف ذات الجودة الممتازة فحسب، بل يوفر المناخ المعتدل اللطيف أيضًا ظروفًا مثالية في الشتاء.

يتكون ملعب USPGA من 18 حفرة في الجونة وهو أحد أجمل ملاعب الجولف في العالم، مع إطلالة رائعة على بحيرات المدينة. وهو الملعب الوحيد في مصر الحاصل على تصنيف صالح من الاتحاد الألماني للجولف. يضم نادي الجونة للجولف أيضًا ملعبًا مائيًا للقيادة يضم 30 نقطة انطلاق ومناطق للرمي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ …