سياحة عجمان تُطلق سلسلة من المشاريع والمبادرات السبّاقة في اطار فعاليات “الإمارات تبتكر 2024

سفاري نت – متابعات

تنظّم دائرة التنمية السياحية في عجمان سلسلة من المشاريع والمبادرات السبّاقة وورش العمل المتعددة على امتداد شهر فبراير ضمن فعاليات “الإمارات تبتكر 2024″، الحدث الوطني الأكبر من نوعه عالمياً والذي يحتفي بالابتكار والمبتكرين.

وعلق سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، قائلا: “تشكّل

 فعاليات شهر الإمارات للابتكار منصة بارزة لدعم جهود دولة الإمارات لتعزيز بيئة الابتكار، وتحفيز موظفي الدائرة والشركاء الاستراتييجين والمجتمع المحلي لتحقيق المزيد من الإنجازات”.

وأضاف: “سياحة عجمان تحرص على إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات التي تهدف إلى خلق ممارسات ابتكارية جديدة تساهم في تعزيز ثقافة الابتكار وتطوير الفكر الريادي بما يساهم في ترسيخ مكانة الإمارات كمركز إقليمي وعالمي للتنمية القائمة على المعرفة والابتكار واستقطاب المزيد من المواهب وبناء الطاقات البشرية.”

تشمل قائمة المشاريع وورش العمل والمبادرات التي تنظمها دائرة التنمية السياحية في عجمان هذا العام منصة الابتكار في مرسى عجمان، حيث سيتم عرض نظام الكتروني ريادي للتدقيق الداخلي والخارجي ومراقبة الأداء المؤسسي، بالإضافة إلى خريطة البيانات الرقمية السياحية لعرض المنشآت الفندقية والسياحية بهدف تحسين جودة حياة المتعاملين وتعزيز مستوى الخدمات للزوار. كما سيتم عرض القصص الترويجية السياحية للإمارة بطريقة إبداعية باستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي لتتماشى مع تفضيلات السائحين.

كما ستقدم الدائرة ورشة الاستدامة المبتكرة لأصحاب الهمم “يلا نحولها” التي تسلط الضوء على طريقة مبتكرة لتحويل الأوراق المستخدمة الى اكسسوارات ويقدمها مجموعة من الطلاب من فئة أصحاب الهمم بالتعاون مع وزارة المجتمع وتقام في 10 فبراير من 4 الى 6 مساءً في فندق فيرمونت عجمان، وورشة الفن الإبداعي للسجاد التي تستضيف الفنان البحريني حمد حردان قام بابتكار طريقة جديدة للرسم على السجاد في متحف عجمان في 9 فبراير من 5 الى 7 مساء.

وتشمل الأنشطة أيضا ورشة ابداعية في الرسم على الأحجار والتي تهدف إلى الاستخدام الأمثل للموارد الموجودة الطبيعية في الإمارة. تقام الورشة في متحف مصفوت في 19 فبراير من 4 الى 6 مساء، وخلوة الابتكار السياحي التي تقام في الزوراء بمشاركة موظفي الدائرة لمناقشة مستقبل الابتكار في قطاع السياحة وتصميم السيناريوهات، إضافة الى العديد من الورش التفاعلية الابداعية في مرسى عجمان في 10-11-17-18-24-25 فبراير من 5 الى 8 مساء وتتضمن ورشة خاصة لتعليم طريقة مبتكرة للرسم على الرمل وحبات الأرز.

وتقوم دائرة التنمية السياحية أيضا بإطلاق جائزة الابتكار السياحي في عجمان خلال شهر فبراير وهي موجهة لطلاب الجامعة وتتضمن اختيار أفضل مشروع طلابي ابتكاري لحل التحديات الخاصة في قطاع السياحة في عجمان، وسيتم اعلان نتائج الجائزة في شهر يونيو المقبل.

تجسد هذه المبادرات التزام الإمارة بتطوير بيئة مستدامة وجاذبة، مع التركيز على تشجيع المشاركة الفاعلة من قبل المجتمع المحلي والشركاء. وتعكس التزام دائرة التنمية السياحية في عجمان بتعزيز مكانتها كوجهة سياحية مبتكرة ومستدامة. كما تشكل هذه الجهود محوراً لتعزيز صورة الإمارة باعتبارها مركزاً رائداً للابتكار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح “مراسي جاليري ” أكبر وأفخم مجمع في البحرين

سفاري نت – متابعات افتتح في البحرين احدث مجمعات التسوق وأول مجمع تجاري متألق بإطلالة …