سكاي سكانر تكشف عن توقعات السفر الإقليمية لعام 2024

سفاري نت – متابعات

نشر سكاي سكانر اليوم تقرير “هورايزون”، الذي يسلط الضوء على الرؤى المعمقة والحجوزات وخيارات الوجهات والوجهات الرائجة في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ويعتمد التحليل على بيانات السفر المعمقة من سكاي سكانر، ومقارنة سلوك المسافرين واتجاهات البحث على أساس سنوي.

الثقة في التخطيط للمستقبل

يخطط المسافرون مسبقاً لرحلاتهم أكثر بالمقارنة مع العام الماضي، ما يشير إلى عودة المواسم التقليدية للسفر في العام 2024.  ويظهر المسافرون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ثقة كبيرة مع زيادة في أعداد الرحلات المحجوزة مسبقاً (حصة أكبر للحجوزات من 60 إلى 89 يوما وفترات الحجز التي تزيد عن 90 يوما).

التفضيلات الإقليمية

اختار 53% من المسافرين من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا استكشاف وجهات في أوروبا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 4% عن العام السابق. وأشار تقرير اتجاهات السفر لعام 2024* الصادر عن سكاي سكانر، عن ازدياد الطلب من المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية نحو تجارب استكشاف الثقافات خصوصا في العديد من العواصم الأوروبية التي تشهد تنوعاً في هذه التجارب. وتعد إيطاليا واحدة من أكثر وجهات العطلات جاذبية مع آثارها الشهيرة ومأكولاتها التي لا تقاوم، وكانت في قائمة الوجهات الأكثر رواجاً في المملكة العربية السعودية لثلاث مرات على التوالي.

 من الرحلات القصيرة إلى الطويلة

تعد وجهات اسبانيا واليونان من الوجهات الأكثر شعبية التي يتم البحث عنها على سكاي سكانر، حيث انخفض متوسط طول الرحلات قليلاً أو استقر على أساس سنوي في العديد من الوجهات الشهيرة، إلا ان وجهات تتميز برحلات طويلة تعد من الوجهات الشهيرة مثل بانكوك ومدن نيويورك وسيدني.

الوجهات الشائعة

 تعكس الوجهات التي تشهد أكبر زيادات سنوية في البحث مزيجاً من الرغبة في استكشاف أماكن جديدة، بالإضافة إلى محطات الوصول الجديدة إلى الوجهات النهائية مثل فيكتوريا في كندا، ومارماجاو في الهند، ومدينة باناما؛ وبول في كرواتيا، وبريشتينا في كوسوفو، كما تشهد لامبيدوزا في إيطاليا زيادة كبيرة في أرقام البحث بين المسافرين من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

وقال أيوب المأمون، خبير السفر في سكاي سكانر: “يضم تقرير “هورايزون” أحدث أفكار عن مشهد السفر المتطور والمألوف. وفيما تعود مواسم السفر التقليدية، ويستمر الطلب على الوجهات الشهيرة، يبحث المسافرون أيضا عن القيمة، ويستكشفون الخيارات القريبة من بلدانهم. لقد شهدنا طلبا مذهلاً عبر منصات سكاي سكانر في بداية العام، ونتوقع أن يستمر هذا مع اقتراب فصل الصيف. وتفوق سكاي سكانر في سوق الرحلات الجوية العالمية، وسجل أسرع نسبة نمو لعمليات البحث الوصفية في عام 2023**”.

كما تستمر سكاي سكانر في شراكتها الاستراتيجية مع عدد من أكبر العلامات التجارية، وشركات الطيران، وشركات إدارة الوجهات السياحية في العالم، وتعمل مع شركات مختلفة بما فيها منظمات إدارة الوجهات السياحية مثل Visit California للترويج للوجهات، ودعم الجيل الجديد من أدوات السفر التي تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Bing Chat وLayla، بالإضافة إلى مساعدة شركات الطيران على الترويج لعروضها الفريدة عبر قدرة التوزيع الجديدة، وإطلاق مسارات جديدة بناء على البيانات الذكية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …