“طيران أكاسا” الهندية تطلق رحلاتها إلى مطار حمد بالدوحة في قطر

سفاري نت – متابعات

دشنت شركة طيران أكاسا، وهي شركة الطيران الأسرع نموا في الهند، عملياتها في مطار حمد الدولي بالدوحة، والتي ستقوم خلالها بتسيير 4 رحلات مباشرة أسبوعيا تربط بين الدوحة في قطر ومومباي الهندية.

وغادرت رحلتها الافتتاحية في 28 مارس 2024 مطار تشاتراباتي شيفاجي مهراج الدولي في مومباي في الساعة 17:45 بتوقيت الهند لتهبط في مطار حمد الدولي في الساعة 19:40 بتوقيت المنطقة الزمنية الأطلنطية. وفقا لموقع مطار حمد الدولي.

ووفقا لاستراتيجية قطر الوطنية للسياحة 2030، تهدف قطر إلى استقطاب 6 ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030، ومن المتوقع أن يعزز هذا المسار الجديد، الذي تم إطلاقه استجابة للطلب المتنامي على السفر الجوي بين الهند ودولة قطر، الربط الجوي وكذلك أحجام الشحن الجوي ومعدلات التبادل التجاري والسياحة بين البلدين.

وحظيت الرحلة الافتتاحية باستقبال كبير في مطار حمد الدولي بحضور فيبول، السفير الهندي لدى الدوحة، إلى جانب مجموعة من كبار الشخصيات، وبوجود مسئولي شركة طيران “أكاسا” ومسئولي مطار حمد الدولي، وذلك احتفالا بوصول الرحلة الأولى على هذا المسار.

وقالت نيلو خاطري، الشريك المؤسس ونائب الرئيس الأول الدولي لشركة طيران “أكاسا”، إن بدء عملياتنا التشغيلية في الدوحة يمثل لحظة تاريخية في مسيرة أكاسا حيث ندخل من خلالها مرحلة جديدة من التوسع العالمي.

وأوضحت أن إطلاق رحلات جوية مباشرة تربط الدوحة ومومباي سوف يوفر زخما للطلب المتزايد على السفر الجوي بين الهند وقطر، كما سيدعم قدرات الشحن الجوي ونمو التجارة الثنائية بين البلدين.

وأشارت إلى أن طيران أكاسا تستند إلى أساس متين يلبي أعلى معايير السلامة والموثوقية في صناعة الطيران العالمي وتحرص على تقديم مستويات خدمة لا مثيل لها من التميز، فإننا نأمل أن نصبح شركة الطيران المفضلة على هذا المسار الحيوي.

من جانبه، أوضح برافين آير، الشريك المؤسس والرئيس التجاري لشركة طيران “أكاسا “، أن تشغيل رحلات طيران أكاسا إلى الدوحة التي هي مدينة غنية بنسيج ثقافي متعدد وبمعالم سياحية رائعة، يأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تولي أهمية كبيرة لتحقيق التوسع في الخدمة.

وبهذه المناسبة، قالت سوجاتا سوري، النائب الأول للرئيس للشئون المالية والمشتريات بمطار حمد الدولي، إن إطلاق شركة طيران أكاسا أولى رحلاتها الدولية إلى الدوحة، وتدشين الشركة لهذا المسار يعكس مدى قوة الشراكة التي تجمع بين البلدين، ويؤكد جاذبية قطاع الطيران في دولة قطر، حيث أصبح مطار حمد الدولي محورا رئيسيا للطيران في المنطقة.

وتابع أنه نظرا للإمكانات الهائلة التي تتمتع بها السوق الهندية، فإن دخول طيران أكاسا للقطاع لا يلبي الطلب الحالي فحسب، ولكنه يعزز أيضا خيارات المسافرين، كما تبشر الرحلة الجديدة التي يربط بين الدوحة ومومباي بتحقيق فوائد جمة، حيث يجتذب الجالية الهندية في الدولة والمسافرين القادمين من الهند لزيارة قطر.

وأصبحت طيران أكاسا بفضل خدماتها وعملياتها التشغيلية هي شركة الطيران المفضلة لدى ملايين المسافرين في الهند خلال فترة قصيرة لم تتجاوز 19 شهرا منذ بدء عملياتها، ويمثل إطلاق عمليات الشركة إلى الدوحة المرحلة التالية من مسيرة نمو الشركة التي تستهدف إرساء معايير جديدة في فئة تجربتها وتقديمها إلى العالم بأسعار في متناول الجميع.

ومنذ إطلاقها في أغسطس 2022، قدمت شركة طيران أكاسا خدماتها لأكثر من 7.75 مليون مسافر، حيث تسير رحلاتها إلى 21 مدينة هي مومباي، أحمد آباد، بنجالور، تشيناي، كوتشي، دلهي، جواهاتي، أجارتالا، بيون، لكناو، جوا، حيدر أباد، فاراناسي، باجدوجرا، بوبانسوار، كلكاتا، بورت بلير، أيوديا، جواليور، سريناجار والدوحة في قطر.

وقد أصبح مطار حمد الدولي محورا رئيسيا في قطاع الطيران العالمي، وهو يلتزم بالتوسع الدائم وتعزيز شبكة وجهاته، ويحظى مطار حمد الدولي بمكانة هامة باعتباره مطارا رئيسيا في المنطقة والعالم.

ويسعى مطار حمد الدولي إلى ترسيخ مكانته العالمية عبر تعزيز شراكاته، ولذلك يعمل حاليا على إضافة عدة وجهات جديدة لا تزال قيد التطوير، وتتماشي استراتيجية نمو مطار حمد الدولي مع استراتيجية قطر السياحية، مما يسهم بشكل كبير في تعزيز مسيرة النمو والتنويع الاقتصادي في دولة قطر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في أكسفورد

دبي – سفاري نت نظمت طيران الإمارات يوماً مفتوحاً للتوظيف في أكسفورد أمس. وسينضم المرشحون …