طيران الإمارات و”ديلما” تسلطان الضوء على فن المزج بين الطعام وتوليفات الشاي في الأجواء

دبي – سفاري نت

تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للشاي الموافق 21 مايو من كل عام، تسلّط طيران الإمارات وشريكتها شاي ديلما، الضوء على رؤى الخبراء حول فن المزج بين الطعام والشاي على متن الطائرة، وفي صالات طيران الإمارات في جميع أنحاء العالم.

يعتبر مزج الشاي تجربة حسية تستكشف الديناميكية بين الروائح والنكهات الموجودة في كل من أصناف الشاي والأطعمة. يمكن لتوليفة الشاي المضبوطة أن توازن نكهات الطهي للطبق وتبرزها أو تخلق تباين مثير في الطعم. وتقدم طيران الإمارات مجموعة مختارة من 12 توليفة من الشاي الفاخر، وتعد أكثر من 33 مليون كوب من الشاي على متن الطائرة كل عام، وتوفر الكثير من الفرص لتجربة المزج بين الشاي والطعام.

وتدعو طيران الإمارات عملاءها إلى الارتقاء بتجربتهم في الأجواء من خلال تقديم الشاي مع وجباتهم أو تجربة وصفة طيران الإمارات ودلما في المنزل.

شاي “ديلما بيركفاست” وهو شاي سيلاني من منطقة واحدة، يُزرع على ارتفاع 4000 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتتميز نكهته بإشراقها وحيويتها ومذاقها الطبيعي الغني. يتناسب الشاهي بشكل مثالي مع أطباق الجبن والبيض، مثل وجبات إفطار طيران الإمارات على متن الطائرة المكونة من البيض المخفوق مع تشيبولاتا الدجاج والفاصوليا والبطاطس المهروسة في الدرجة الأولى، وفريتاتا الكرنب والسبانخ مع شرائح البطاطس المشوية، والسبانخ وفطر البورتوبيلو في درجة الأعمال، طبق تشاركوتيري من الدجاج المشوي ولحم البقر المجفف بالهواء وجبن الشيدر وجبنة الجودة والفيتا والمخبوزات المقدمة في الدرجة السياحية الممتازة، أو أومليت الجبن الرقيق مع نقانق الدجاج المشوي والهاش براون والفطر المقلي في الدرجة السياحية.

شاي ديلما الأخضر الطبيعي وهو شاي أخضر يتم تبخيره بلطف مع نكهة نهائية حلوة، مما يجعله مثالياً مع السلطات الخضراء أو المأكولات البحرية. ومن الأطباق التي يمكنك تجربتها مع هذه التوليفة على متن الطائرة، ذيل جراد البحر المسلوق وروبيان ماسالا المقدم مع صلصة الكاتشومبر والكزبرة والفلفل الحار في الدرجة الأولى، وسمك السلمون المرقط المقلي مع البطاطا الحلوة المهروسة، وكاي لان المقلي، والبور بلانك مع مكسرات المكاديميا المحمصة على متن درجة الأعمال. وسلطة المقبلات مع الهليون والزيتون والخس وجبنة البارميزان والصنوبر في طبقة من البلسميك في الدرجة السياحية الممتازة والدرجة السياحية. ويمكن لعملاء الدرجة الأولى ودرجة الأعمال أيضاً الاستمتاع بالشاي المغربي الأخضر بالنعناع من ديلما والذي يتناسب بشكل جيد مع الكافيار المجاني في الدرجة الأولى، وفطائر الحمضيات والتوت، أو الحلوى الإقليمية المفضلة في طيران الإمارات – بودنغ التمر اللزج.

شاي زهور البابونج النقي من ديلما هو شاي خالي من الكافيين، مع رائحة منعشة تذكرنا بالتفاح ونكهة رقيقة تتناسب بشكل مثالي مع فطيرة التفاح وأطباق الديك الرومي المشوي والدجاج والمكسرات. يتناسب هذا الشاي بشكل جيد مع أطباق طيران الإمارات مثل تارت الكوسة في الدرجة الأولى وكباب الدجاج في صلصة الزعفران والأرز بالزرشك في درجة الأعمال.

شاي إيرل جراي من ديلما هو شاي سيلاني غني ومعزز بنكهة البرغموت. يتميز هذا الشاي برائحته العطرة وطابعه البارز وأرومات زهرية معقدة والتوابل الحلوة ويتماشى بشكل مثالي مع الكاري الأخضر والسمبوسة ونفث الكاري واللحوم الحارة والشوكولاتة الداكنة. ويمكن لعملاء طيران الإمارات اختيار أطباق مثل أندا ماسالا في الدرجة الأولى، وهي عبارة عن بيض متبل بالكاري يقدم مع فطائر الشمندر والبطاطس المقلية مع الكمون، أو كباب بيشاوري في درجة الأعمال – فطائر لحم الضأن المفروم التي تقدم مع البيض المخفوق المتبل والحمص في مرق منعش، وختامها بطبق تارت المانجو بالشوكولاتة المكوّن من طبقات من غاناش الشوكولاتة الداكنة.

شاي طيران الإمارات المتميز من ديلما، والذي يتوفر على الدرجة الأولى على متن الطائرة وفي صالات الدرجة الأولى، وكذلك في متاجر طيران الإمارات للبيع بالتجزئة، وهو عبارة عن توليفة حصرية من القطيفة والقرطم والورد ومكونات اللوز والزنجبيل، ويتماشى هذا الشاي المميز بشكل مثالي مع الأطباق اللذيذة التي تحتوي على المكسرات أو الخضار الورقي، أو الحلويات مع الشوكولاتة والكراميل. وسيستمتع عملاء الدرجة الأولى بالشاي المميز الخاص بطيران الإمارات مع الحلويات اللذيذة والشوكولاتة المجانية المصنوعة من أفضل صانعي الشوكولاتة في العالم.

ويتلقى طاقم طيران الإمارات تدريباً خاصاً لكيفية المزج بين الشاي والطعام، لتقديم أفضل التوصيات للعملاء من خلال مدرسة دلما المتخصصة للتدريب على الشاي، حيث يكتشفون أيضاً الأصول المستدامة لشاي ديلما، ويتذوقون النكهات الفريدة، ويتعلمون كيفية تحضير كوب الشاي المثالي، وتعزيز النكهة بمجموعة من الإضافات من النعناع الطازج إلى العسل والليمون.

واختارت طيران الإمارات، منذ أكثر من ثلاثة عقود، الشراكة مع «ديلما تي Dilmah Tea»، الشركة السريلانكية العائلية التي تأسست في عام 1985، وهي أول علامة تجارية للشاي مملوكة للمنتجين على مستوى العالم، حيث يزرع الشاي وينتقى يدوياً ويعبأ، ما يحفظ جودته الطبيعية ويضمن له شهرة كونه واحداً من أفضل أنواع الشاي في العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران أديل يطلق رحلات جديدة بين السعودية والإمارات 

سفاري نت – متابعات تضيف شركة الطيران السعودية منخفضة التكلفة طيران أديل هذا الأسبوع خدمة …