بالصور .. تعرف على الفرق بين الطيران المباشر والرحلات بدون توقُّف

سفاري نت – متابعات

انت لا تريد رحلة طيران دون توقف قصير اثناء الرحلة، لكن هل تعرف الفرق بين رحلة الطيران بدون توقف والرحلات المباشرة؟ لا تعرف؟ إذن ينبغي لك أن تعرف الفرق إن كنت تريد رحلتك المستمرة أن تكون حقاً بدون توقف.

إذا أردت أن تسافر بأقصى سرعة ممكنة عليك حجز رحلة طيران بدون توقف.

فتركب الطائرة في ذلك النوع من الرحلات وتقلع بك الطائرة من المدينة التي تغادر منها، ثم تهبط في وجهتك دون أي توقف. لذلك فهذه الرحلات هي الأغلى من بين الأنواع الأخرى.

وبغض النظر عن اسمها، ففي الرحلات المباشرة تأخذك الطائرة من مكان مغادرتك أيضاً وتهبط في وجهتك، لكن الطائرة ستتوقف بين المكانين.

قد يغادر بعض الأشخاص الطائرة خلال هذه الوقفات، وقد يركب البعض الآخر، لكن الطيران المباشر لا يُعد طيراناً متصلاً، لأن المسافر عليه البقاء في الطائرة.

ولن يسمح لك الطيران المباشر بمغادرة الطائرة إلا إذا ذُكر عكس ذلك، وذلك إذا لم يقتضِ الأمر ركوب طائرة أخرى خلال التوقف، وتستطيع قراءة التفاصيل في مكانٍ ما، لذا أنصحك بقراءة التعليمات المكتوبة على التذكرة. وتُعد تكلفة رحلات الطيران المباشرة أرخص من الرحلات بدون توقف، لكنها أغلى من الرحلات المتصلة.

%d8%a712
وبرغم وجود محطات أثناء الرحلة، فإن كلمة “مباشرة” تعني أن أرقام الرحلة لن تتغير (حتى وإن بدلت الطائرة)، وفي الجانب الآخر فإن الرحلات المتصلة لديها رقمان مختلفان (أو أكثر) للرحلات.

يمكنك أن تشبه الطيران المباشر بالحافلات: فهي تأخذك من النقطة أ إلى النقطة ب دون منعطفات كثيرة، لكن يمكنها أن تقف مرة إضافية في الطريق لتقل آخرين.

وتحوي رحلات الطيران المباشر أحياناً على أكثر من توقف، لذا تأكد من التفاصيل قبل حجز الرحلة.

ويُشار إلى هذا النوع من الرحلات باسم “رحلات أثناء الرحلة”، وبخاصةً إذا تطلب من المسافر تبديل الطائرة أثناء التوقف.

وشيء آخر تود معرفته عن الطيران المباشر هو أن الأميال التي يسافرها الشخص تعتمد في حسابها على أرقام الرحلة المباشرة، وليس الرحلات المتقطعة أثناء الرحلة. بمعنى آخر قد لا تكسب شيئاً من الأميال الإضافية التي تقطعها الطائرة.

%d8%b9%d8%b9%d8%b912

وتصنف محركات البحث الخاصة بالسفر الرحلات بدون توقف بأنها الأعلى، وتليها رحلات الطيران المباشر، ثم الرحلات المتصلة، لأن الرحلات المباشرة تُعد أنسب للمسافرين لعدم حاجتهم إلى التنقل.

وخطوط الطيران التي تملك رحلات مباشرة، أو رحلات خلال الرحلة، تظهر في أعلى محركات البحث، لأن الرقم الوحيد لتلك الرحلات يجعلها تظهر كأنها مباشرة أو بدون توقف حتى، فتنافس الرحلات الأخرى الأفضل.

لذا عندما تحاول حجز رحلة طيران في المرة القادمة، انتبه إلى تفاصيل الرحلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً