طرق مميزة للحصول على افضل الاسعار اثناء التسوق

سفاري نت – متابعات

اذا كنت من عشاق التسوق اثناء رحلتك السياحية فان هناك طرقا سحرية للحصول على افضل الاسعار من اى مكان .. تعرف عليها هنا :

1- التحية:

ابدأ معاملتك مع التاجر او البائع بالقاء التحية مع ابتسامة، حتي تكسر حاجز المعاملة الرسمية بينكم وهو ما سيسهل عليك عملية التفاوض بعد ذلك.

2- اللباقة:

مهما حدث حافظ دائما علي هدوئك وتحلي دائما بأسلوب لبق، فحتي وأن كان السعر مبالغ فية او لم يعجبك اسلوب البائع نفسة فلاجدوي من افتعال مشكلة معة.

h4

3- لاتساوم امام زبون أخر:

اذا اردت الحصول علي سعر مناسب، فاياك وان تتفاوض مع البائع امام الزبائن، فاذا فعلت ذلك فسوف يتمسك البائع بسعرة حتي يعطي للأخرين الثقة بأن منتجة جيد وان ثباتة علي موقفة يظهر للزبائن الأخرين بأنة تاجر امين وعلي ثقة، لذلك انتظر حتي يكون المكان هادئاً وابدأ بالتفاوض حول السعر.

4- لاتشتري من اول بائع :

دائما لاتشتري من اول بائع تقابلة حتي وان كان منتجة بسعر مناسب، فقط تذكر مكانه وعود الية بعد ان تقوم بجولة كاملة في المكان فمن الممكن ان تجد نفس المنتج بسعر او جودة أفضل في مكان اخر.

5- ادفع كاش

حتي وان كانت معظم الاماكن الأن تقبل الدفع بالبطاقات الأئتمانيه، الا انه هناك بائعين في بعض الاسواق المحلية ببعض الدول يُفضلون الدفع نقدا بل من الممكن ان يقبلوا بالتفاوض في السعر مقابل ان تدفع فورا.

hh4

6- الانصراف :

مهما كان ولعك بالمنتج التي تريد شرائة، يجب عليك ان تعلم متي تتوقف ! فلابد ان تحدد للمنتج سعر شراء مناسب لك حتي لاتدفع أكثر من ثمنة.

7- اللغة :

حتي وأن كان معظم البائعين يعرفون العديد من اللغات، الا انة من الأفضل ان تتحدث لغة اهل البلد او علي الأقل لغات مثل “الانجليزية – الفرنسية” فاحيانا اللغة تكون عائق بينك وبين ماتريد أن تحصل علية !

hhh4

*نقلا عن مجلة ديستينيا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً