هل تود ان تكسب محبة السكان المحليين في اى بلد ؟ .. اليك هذه النصائح

سفاري نت – متابعات

اذا كنت من كثير السفر ، فانك بالطبع سوف تلى الكثير من الثقافات في كل بلد ، ولكي تكون سائحا مثاليا وتحظى بمحبة السكان المحليين في كل بلد اليك هذه النصائح :

1. اجعل الابتسامة عنوانك

من المفيد أن تعلم أن الابتسامة في وجه الأخرين تفتح لك الكثير من الأبواب خاصة إذا كنت في بلد غريب، نعلم ان الابتسامة في وجه الغرباء قد تضر بك في بعض الأحيان، ولكن لا يصح أن تتقدم إلى شخص للاستفسار عن شيئا ما في وجهتك الجديدة بعلامات من الضيق، لذا كن على يقين بأهمية أن تكون بشوشا في التعاملات اليومية مع غيرك من السكان المحليين.

2. لا تكن ثرثارا

ليس من المفترض أن يعلم الجميع ماذا تعمل وأين تقيم وكيف وصلت.. هذه أمورك الخاصة ولا تهم أشخاصا قد تقابلهم في وجهتك، ما يهم هو أن تتقدم باستفسارك، ولا تلح على غيرك بالحديث معك وكأنك تجبره على ذلك، فهذا الأمر يعطي انطباعا سيئا عنك.

3. الزم الاستئذان

عليك بالاستئذان دائما في بلاد السفر، سواء كنت تريد الحديث مع أحد عن شيئا ما، أو حتى تريد التقاط بعض الصور، ففي بعض البلدان يرفض السكان المحليين طلب الزائرين التقاط الصور لهم.

 

4. لا تعبث بالمعالم السياحية

المعالم السياحية في أي دولة هي مجد وتراث تاريخي لا يجوز العبث بها، ولذا عادة ما يستاء السكان المحليون في أنحاء العالم من السائحين الذين يتعمدون العبث بعوامل الجذب، ولذا احرص على نظافة المكان الذي تتواجد به، ولا تحاول تشويهه.

5. التزم الآداب العامة

لكل بلد من بلدان العالم عادات وتقاليد لا يجب الخروج عنها إذا كنت زائرا، فبداية من الملابس وحتى إشارات اليد هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تعلمها قبل السفر، وما عليك سوى البحث عبر الانترنت والتعرف جيدا على طريقة التعامل اليومي حتى لا تكون عرضة للانتقاد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً