اهم النصائح عند السفر في منطقة الشرق الاوسط

سفاري نت – متابعات

عندما ترغب في السياحة في منطقة الشرق الاوسط فان هناك معايير لابد من الالتزام بها اليك اهمها :

– أبقي مالك بأمان
حين تزور أيّ مكان في العالم، من المهمّ لك أن تنتبهي الى المكان الذي تضع فيه مالك بحيث بإمكانك وحدك بعد ذلك أن تستخدميه. قبل أن تسافر الى أي مكان، تذكّر شراء حزام للمال يلائم خصرك حتّى يمكنك أن تضعيه تحت قميصك. أبقي معك فقط المال الذي أنت بحاجة إليه. وإذا كنت تريدين الاطمئنان أكثر على مالك، استخدمي بطاقات الائتمان في دبي، طهران والدوحة والكثير من المدن الشرق أوسطية الأخرى لأنّها مقبولة في كافّة المتاجر والمطاعم والمرافق.

– احترم العادات المحليّة
حين تسافر الى أي دولة، عليك أن تحترم العادات المحلية. لن تكوني مهذّبة إن لم تبالي بهذه التقاليد والعادات وقد تتعرّض للقانون حتّى. إنّ زوّار الشرق الأوسط وخاصّة النساء يُنصح بالبحث عن العادات والقوانين المتعلّقة بالمظهر وكلّ ما يحصل في المنطقة قبل السفر.

– لا تنس تحذيرات السفر
إنّ عددًا كبيرًا من البلدان ضمن الشرق الأوسط مناسب للسيّاح ولكن عليك أن تبقي منتبهة دائمًا. قبل أن تغادر الى أيّ مكان، ألقي نظرة على تحذيرات السفر التي يشير إليها البلد الذي تتوجّهين إليه فقد تهمّك بالطبع.

j12

• أفضل الأماكن التي تزورينها في الشرق الأوسط

– دبي، الإمارات العربية المتّحدة:
إنّ دبي مميّزة وتهمّ الثقافة الغربية بشكلٍ أو بآخر (مع تقاليدها الاجتماعية المريحة واقتصاد سوقها الرائع ونظامها الحكومي) إنّ هذه المنطقة هي مكان مدهش من الشرق الأوسط، تأثّر بالتاريخ والجغرافيا وثقافة منطقة الخليج. بعد زيارة مولاتها وتناول الغداء في الأماكن العالية ومشاهدة المغيب من أسطحها أو ناطحات سحابها، من المهمّ أن تكتشفي محيط الصحراء والكثبان الرملية وكلّ ما فيها.

– البتراء، الأردن
إنّها واحدة من عجائب الدنيا السبع، إنّها مدينة البتراء الشهيرة. إنّ العناصر التي تجعل هذه المدينة ساحرة كثيرة وهي موقعٌ يجدر ذكره.

– الدوحة، قطر
في السنوات القليلة الماضية، كبرت عاصمة قطر المستقبلية وأصبح لها أفقٌ مميّز. هذه المدينة ليست فقط مؤثّرة بل هي مفعمة بالحياة وباهرة. في خلال زيارتك للدوحة، تأكّدي من زيارة المتاحف والمسجد الكبير والمساحة الخضراء الراقية.

إنّ السياحة في الشرق الأوسط تجربة رائعة. استعدّي لرحلتك قبل بعض الوقت إلى هذا الجزء المميّز من العالم.

12

 

القاهرة ، مصر 

تمتلك مصر عدد كبير من المزارات والاماكن السياحية المميزة التي يمكنك زيارتها د

jj12

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً