اهم النصائح المصرفية لحماية اموالك اثناء السفر

سفاري نت – متابعات

قد يلجا معظمنا الى استخدام البطاقات المصرفية اثناء السفر ولكن هناك عدد من النصائح التي يجب الانتباه اليها اهمها :

  • تجنب رسوم المصارف الدولية

إن أفضل طريقة للحصول على العملة المحلية في الخارج هو عبر سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي. فهي عملية سريعة وسهلة، وستحصل على أسعار الصرف الأفضل. ولكن هل تعلم أنك ستدفع رسوم بقيمة 5 أو 7 دولار أميركي في كل مرة تسحب فيها المال من صراف آلي يتبع إلى مصرف مختلف عن مصرفك؟ فلنقل إنك سحبت مال من الصراف 3 مرات في الأسبوع، ستكون قد دفعت 780 حتى 1092 دولار بعد عام من السفر، ما يكفي لمواصلة السفر لمدة شهر آخر. إذا قمت باختيار البنك المناسب، ستدفع 0 دولار في رسوم الصراف الآلي من الآن فصاعداً.

yy20

  • احمي أموالك

بإمكانك استخدام الأموال النقدية أثناء السفر دولياً، لأنها متداولة في كل مكان. ولكن المشكلة مع حمل النقد، هو أنك لا تستطيع تقفي أثرها إذا سُرقت منك، ولن تراها من جديد. لذا اتخاذ الاحتياطات المناسبة عندما حمل النقود هو أمر لا بد منه.

يخفي الكثير من المسافرين أموالهم النقدية في أحزمة تحت ملابسهم، ولكنه ليس أمر محبذاً. فهذه الحقائب غير مريحة لكم ومن السهل أن تُنسى في أي مكان.

وبدلاً من ذلك، بإمكانكم أن تخيطوا جيوباً سرية في سروالكم وقمصانكم. إنها أرخص بكثير (حول 3 أو 7 دولار) من شراء سراويل السفر التي تتمتع بالميزة المشابهة.

كما إنه من الحكمة إخفاء كمية من المال في حالات الطوارئ داخل أمتعتك. وتشمل هذه الأماكن:

الجوارب القذرة

أدوات الزينة

تحت الحذاء

جيبة داخل حقيبتك

y20

  • محفظة وهمية

في المواقع الخطرة بشكل خاص، يمكنك حمل محفظة وهمية لحماية أموالك النقدية. لذا قم بشراء محفظة رخيصة وضع فيها نحو 20 $ من العملة المحلية، رخصة قيادة قديمة، وبعض الإيصالات، وبطاقة ائتمان منتهية الصلاحية. بإمكانك استخدام هذه المحفظة كطعم ضدّ النشالين، فإذا تمت سرقتك يوماً ما، بوسعك رميها إلى اللصوص والهروب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً