6 اشياء يجب ن تتجنب تماما التفكير فيها حتى لا تفسد رحلتك

سفاري نت – متابعات

بعض المسافرين يكون لديهم الكثير من الهواجس والمخاوف اثناء السفر وهو الامر الذي يكون مربكا للغاية حتى انه يفسد الرحلة في كثير من الاحيان تعرف على اهم الامور التى يجب تجنب التفكير فيها

1. التعرض للسرقة

حوادث السرقة قد تحدث في كل مكان وفي كل وجهة، بما فيهم بلدتك أيضا، إلا أن ذلك لا يعني أن تقضي كل وقتك في الرحلة بانتظار أن تحدث السرقة.فلا تفكر كثيرا ومن الأولى لك ألا ترتدي مجوهرات براقة أو أكسسوارات باهظة الثمن حتى لا تلفت الانتباه إليك، كما أن نقل محفظتك في مكان آمن خطوة جيدة، على طريق تجنب النشالين عند قيامك بالتسوق.

yy23

2. إنفاق الكثير من المال

السفر في حدود الميزانية ليست مشكلة، إلا أن المشكلة هي أن تقوم برحلة مكلفة خارج حدود ميزانيتك، وهذا ما سيسبب لك الضغط وربما عدم القدرة على الاستمتاع، وما نوصيك به هو أن تنفق في حدود إمكاناتك المادية بما في ذلك وجبات الطعام، وأماكن الإقامة، وطرق التنقل أيضا، حتى لا يقف المال حجر عثرة أمام سعادتك.

yyy23

3. الخوف من تجاوز القوانين

عليك بمعرفة الحقائق والعادات المحلية في وجهتك، ولكن لا تركز على كل التفاصيل الدقيقة، فطالما أنك لا تهرب الحيوانات المهددة بالانقراض في بلد ما، أو تخطيط لسرقة شيئا ما، فستكون بخير. ما عليك فقط هو احترام قوانين البلد الذي سافرت إليه.

إقرأ أيضاً:10 وجهات سياحية مميزة يستطيع الأردنيون السفر إليها دون فيزا

4. الخوف من الإصابة بالمرض

الخوف من الإصابة بالمرض أمر قد يكون إيجابي ولكنه إن زاد سيتحول إلى هاجس، فقط اتبع التعليمات ولا تشرب الماء إذا كنت غير متأكد من نظافته، وكذلك تناول الأطعمة الجديدة، وتذكر جيدا أن التعرض للإصابة بالمرض قد يأتيك أيضا وأنت في بيتك.

5 . عدم القدرة على التواصل مع السكان المحليين

التخوف من عدم القدرة على التواصل مع السكان المحليين ليس له داع، لأن كل ما عليك القيام به هو التعبير بالإيماءات في حال كنت لا تعرف لغة البلد الذي تسافر إليه.

كما أنه وبطرق قليلة يمكن أن تكسر حاجز اللغة عبر تعلم بضع كلمات باللغة المحلية، فهذا الأمر سيسهل عليك الكثير وسيمكنك من الاندماج بشكل سريع في وجهتك الجديدة.

yyyyy23

6. فقدان الطريق في الوجهة الجديد

لك الحق أن تتخوف من أن تفقد الطريق إلى فندقك في البلد الجديد، ولكن لماذا لا تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة من الخرائط التوضيحية، وهو أمر يسير، كما أنك يمكن أن تسترشد بالسكان المحليين عبر السؤال عن اسم الفندق مثلا، وبالنهاية لك أن تعلم أن فقدانك للطريق قد يكون مغامرة ممتعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً