اهم 16 مهارة يجب ان يتعلمها محبي السفر والسياحة

سفاري نت – متابعات

ان كنت من عشاق السفر الدائم وتحب السفر والسياحة فعليك الاهتمام بتعلم بعض المهارات التي يجب ان تمتلكها خلال رحلتك السياحية واليكم في هذه المقالة اهم 16 مهارة يجب ان يتعملها السائح قبل السفر تعرف عليها

1- استخدام جوالك دون تكاليف

معرفة أنك مدين لشركة الهاتف المحمول بـ 400 دولار مثلاً بعد عودتك من أوروبا هو أسوأ أمر على الإطلاق، لذا يجب أن تتعلم كيفية تجنب هذا المصير، بالإضافة لأمور أخرى تجعلك أشبه بساحر يستخدم الهاتف المحمول عندما تكون خارج البلاد.

2- تطبيقات تساعدك في الحصول على كل ما تحتاجه

ooooo15

تريد العثور على أفضل الأغذية المحلية في المدينة؟ تريد أن تعرف كيف تسأل أين محطة القطار باللغة المحلية؟ كل شيء تحتاج معرفته يمكنك الحصول عليه باستخدام التطبيقات الذكية المناسبة، وهنا إليك بعض تلك التطبيقات العظيمة، وهذه أيضاً، التي ستجعل سفرك أسهل بكثير.

 

3- كيف تعثر على الطعام الرائع؟

يعلم الجميع أن أحد أفضل أجزاء السفر هو الطعام، ليس لمجرد السعي إلى تناول الطعام المحلي المثير واللذيذ، بل أيضاً هو وسيلة رائعة للتعرف على ثقافة جديدة.

لذا، فهنا كيفية العثور على أفضل الأطعمة المحلية أينما ذهبت، وهنا كيف تأكلها – بالضبط – مثلما يتناولها السكان المحليون.

 

4- لضمان سلامتك أثناء السفر وحدك

السفر منفرداً يمكن أن يكون مُحرراً بشكل لا يُصدق، فهو تجربة مُذهلة بالطبع، لكن من المهم أيضاً أن تكون حذراً للغاية، لأنك ورغم كل شيء تسافر وحدك.

لذا يمكنك اتباع هذه النصائح المفيدة عن سلامة السفر منفرداً للتأكد من أنك اتخذت الاحتياطات المناسبة.

ooooooooo15

5- أرخص الرحلات

 

مع هذا العدد الكبير من التطبيقات والمواقع المفيدة الموجودة، فالعثور على رحلة جوية جيدة أسهل مما قد يتصوره البعض، أنت فقط بحاجة إلى معرفة أين تبحث، وهنا كل المعلومات التي تحتاج إليها لإيجاد أرخص الرحلات الممكنة.

 

6- الاستفادة من أميال الطيران

الخطوة الأولى للاستفادة من أميال الطيران، هي أن تبدأ بالاهتمام بما تعنيه أميال الطيران من الأصل.

وهذا التمهيد المفيد مكان جيد للبدء في هذا الأمر.

oooooo15

7- كيف تحزم حقيبتك بطريقة مثالية؟

الغريب في حزم الحقائب هو أنه بغض النظر عن عدد المرات التي قمت فيها بهذا الأمر، فلا يبدو أنه يُصبح أسهل، وذلك حتى تأخذ الوقت الكافي لتتعلم كيفية القيام به.

وهذه مجموعة من النصائح والحيل العبقرية تجعلك تحزم حقائبك كالمحترفين في وقت قصير للغاية، وهنا أيضاً يمكن اختيار نوع الحقيبة المناسب لكل رحلة.

8- كيف تُخيّم مثل المُحترفين

Car overloaded with camping gear

بالطبع، يجب أن تكون مثل فتى الكشافة وتكون مستعداً دائماً خلال رحلتك، لكن لا يجب أن تكون مُغامراً خارقاً لتستطيع القيام بذلك فعلاً، وهذا المقطع الرائع والعبقري يُمثل كل ما تحتاجه لتصبح نينجا التخييم.

9- كيف تطهو طعاماً لذيذاً أثناء التخييم؟

هل تعرف أولئك الناس الذين يبدون دائماً أنهم يحصلون على طعام تخييم ملحمي ليس له مثيل؟ الأمر يُشبه أن تجلس وحدك في أحد الأركان تأكل هوت دوج مشوية على عصا وتشعر بالسعادة والرضا عن النفس، بينما تنظر إلى جوارك تجد جارك وقد أعد وليمة شهية.

 

10- التخطيط لرحلة رائعة على الطريق!

القيادة مع إنزال النوافذ لأسفل وارتفاع صوت الموسيقى قد تكون إحدى أعظم مُتع الحياة، وخاصة إذا لم يكن هناك أية حواجز على طول الطريق.

وفيما يلي طرق تعلمك كيفية جعل رحلتك على الطريق رائعة بأقصى ما يُمكنك، بالإضافة إلى كل نصائح رحلات الطريق التي قد تحتاجها لتجنب بعض العوائق التي قد تواجهك.

11- توفير المال خلال السفر

هذه هى مُعضلة السفر الحقيقية، إذ يكون لديك الرغبة في السفر والانطلاق، لكنك تفتقر إلى التمويل الكافي للقيام بذلك، لكن هذا لا يعني أن عليك أن تتخلى عن فكرة السفر تماماً، وهنا بعض النصائح والحيل العبقرية لتوفير المال خلال السفر.

 

12- تعلّم التقاط صور جيدة

Woman taking a picture of a llama, Machu Picchu, Peru

فقط لأنك يمكنك أن تمسك هاتفك وتلتقط صورةً للسماء لا يعني أنها ستكون جيدة، فما زال عليك أن تعرف ما الذي تفعله من أجل أن ترتقي بصورك إلى مستوى تجعل صورك رائعة وغير تقليدية، ويمكنك أن تتبع هذه النصيحة للتصوير بهاتف آيفون iPhone فقط، وهذه النصائحلكلٍّ من الآيفون وكاميرات DSLR.

13- عرض الصور بطرق رائعة بعد انتهاء الرحلة

أضف صورة على انستغرام، واحصل على بعض الإعجابات لبضع ساعات، علق الصورة على الحائط، واحصل على مصدر إلهام لمدى الحياة، وهنا بعض الطرق الأخرى الرائعة لعرض صور السفر في منزلك.

14- إذا كان لديك أطفال.. تعلّم كيف تقضي إجازة رائعة معهم دون إرهاق

يمكن أن يبدو أخذ أطفالك في رحلة أمراً مُثيراً للغاية في البداية، لكن ما ستتعرض له من مضايقات بسيطة، يمكنك تعويضه بتجارب رائعة.

وهنا بعض النصائح الجيدة للسفر مع الأطفال، بالإضافة إلى كيفية القيام برحلة معهم خارج البلاد، وكذلك بعض المنتجات المفيدة لتأخذها معك خلال الرحلة.

 

15- خطّط لرحلتك تبعاً لشخصيتك

رحلة مدهشة لأحد الأشخاص يُمكن أن تكون أسوأ كابوس لشخص آخر، كل هذا يتوقف على شخصيتك، وفيما يلي طرق تساعدك على الاستفادة القصوى من رحلتك إذا كنت انطوائياً، وهنا ما يجب القيام به إذا كنت مسافراً قلقاً.

16- التخطيط لرحلة واقعية

يمكن أن تكون أفضل مسافر في العالم، وأحد الذين يستخدمون كل الحلول والطرق للتمتع بالسفر، ولكن كل ذلك لا يهم حقاً إذا كنت لا تجعل السفر أولوية وتنطلق في رحلتك.

الطريق الوحيد للسفر الذي يُناسب حياتك – التي غالباً ما تكون في غاية الانشغال – هو عن طريق ممارسة عادات جيدة، ويمكنك أن تبدأ بهذه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً