تعرف على اجابات 9 اسئلة هامة عن رحلات الطيران

سفاري نت – متابعات

عند السفر في رحلة جوية فانك دوما ما يدور ببالك بعض الاسئلة حول الطيارين ووقود الطائرة والوجبات وغيرها الكثير واليكم في هذه المقالة 9 اسالة هامة واجاباتها حول رحلات الطيران تعرف عليها

1- كيف يشغل القبطان الطائرة؟
على عكس تشغيل السيارة الذي لا يحتاج إلا إلى إدارة مفتاح التشغيل، فإن عملية تشغيل الطيارة أكثر تعقيداً. ويوضح القبطان بيرس أبليغارث أن محرك الهواء يقوم بتشغيل المحركات النفاثة قبل أن يتم ضخ الوقود وبالبدء بعملية الاشتعال. وهذا يعني أن هناك العديد من الأزار والمقابض يجب الضغط عليها لتشغيل الطائرة، وفي الطائرات الحديثة يمكن أن يتم تشغيل هذه الأزرار بشكل آلي، إلا أن معظم الطيارين لا زالوا يستخدمون الطرق اليدوية للتشغيل.

g8

2- هل يقدم نفس طعام الركاب للطاقم؟
إذا كانت وجبات الطعام مقدمة من قبل شركات الطيران، فإن الطيار ومساعديه لا يتناولون نفس الأطعمة التي تقدم للركاب، حيث يقول أبليغارث إن شركات الطيران تقدم وجبات طعام مختلفة للطاقم للتقليل من احتمال التسمم الغذائي.

3- أين ينام الطيار وطاقم الطائرة وأين يقضون حاجتهم؟
تحتوي الطائرات التي تسافر لرحلات طويلة تتطلب قيادتها أكثر من طيار على أسرّة خاصة للطاقم، وفي بعض الحالات يلجأ الطيار أو أحد مساعديه إلى أخذ غفوة صغيرة على مقاعد خاصة داخل أو بالقرب من قمة القيادة. وتوفر طائرات إيرباص أي 380 التي تعد الأكبر في العالم أماكن خاصة للنوم للمضيفات، وبالنسبة لقضاء الحاجة، عادة ما يستخدم طاقم الطائرة نفس الحمامات المخصصة للركاب، باستثناء طائرة بوينغ 747 التي توفر حمامات خاصة للطاقم.

ggg8

4- ماذا يحدث عند امتلاء حمامات الطائرة؟
لا يتم التخلص من الفضلات في الجو كما يعتقد البعض، إذ يتم الاحتفاظ بها على متن الطائرة إلى حين هبوطها، وفي حال امتلاء الحمامات بالفضلات، يقوم طاقم الطائرة بمنع الركاب من استخدامها، وهذا أمر نادر الحدوث، حيث يتم تفريغ الحمامات بالكامل قبل كل رحلة.

ggggg8

5- هل يتحدث الطيارون مع بعضهم في الجو؟
يقول السيد أبليغارث إن الطيارين يراقبون العديد من الترددات أثناء الرحلة، ويقوم الطيارون بالدردشة مع الطيارين في الطائرات الأخرى لتبادل المعلومات.

6- كم تحتاج الطائرة من وقود؟
يحرق محرك الطائرة عادة حوالي 1100 لتر من الوقود في الساعة، وتحمل الطائرات كمية كبيرة من الوقود تزيد عن حاجتها في كل رحلة. كما تعتمد كمية الوقود المستهلكة على نوع الطائرة وحجمها وكمية الحمولة على متنها، حيث تحرق طائرة من طراز بوينغ 747 في رحلة من لندن إلى نيويورك حوالي 34.020 لتراً من الوقود، في حين تستهلك طائرة إيرباص إي 380 ضعفي هذه الكمية من الوقود.

7- لماذا تخلف الطائرات مسارات من الدخان الأبيض خلفها؟
تنتج هذه المسارات من الدخان عن التبريد المفاجىء للغازات الصادرة عن عوادم المحركات لدى انتقالها إلى جو أكثر برودة وجفافاً في الارتفاعات العالية.

8- ماذا يحدث إذا انفتح باب الطائرة بشكل مفاجىء؟
يؤكد الخبراء أن فتح باب الطائرة أثناء الطيران هو أمر صعب للغاية إن لم يكن مستحيلاً، فالضغط داخل الطائرة أكبر بكثير مما هو عليه خارجها، أي أن فتح الباب يحتاج إلى قوة خارقة لا يمتلكها أي إنسان، وما نشاهده في الأفلام غايته الإثارة والتشويق فقط ولا يمت للواقع بصلة.

gggggggg8

9- كم تربح شركة الطيران من كل رحلة؟
وجدت داسة حديثة أجرتها شركة “ترافيل زو” أن هامش الربح للخطوط الجوية البريطانية عن كل تذكرة على رحلة طيران من لندن إلى نيويورك لا يتعدى 4.24 جنيهاَ إسترلينياً (7.2 دولار)، ومعظم تكاليف رحلة العودة تذهب لتغطية الضرائب والرسوم وتكاليف التشغيل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً