بالصور .. عند وجود هذه العلامات فاعلم ان هذاالمطعم غير جيد

سفاري نت – متابعات

عدم وجود مضيفين لاستقبال الزبائن

g11

جميع المطاعم تُدرك أنه من حسن الضيافة وجود مضيفين لاستقبال الزبائن عند الحضور للمطعم، وعدم وجود مضيفين للترحيب بالزبائن يعتبر علامة على سوء مستوى المطعم، حيث أن وجود مضيفين من العناصر التي يجب الاهتمام بها حتى إذا كان المطعم مزدحم.

عدم وجود زبائن بالمطعم

gg11

قد لا يكون هذا الأمر سيء في بعض الأحيان نظرًا لوجود بعض الساعات خلال اليوم التي يقل فيها الزبائن في أي مكان، ولكن يجب على المطاعم أن تحاول جذب حتى عدد قليل من الزبائن خلال هذه الساعات. ولكن إذا قمت بالذهاب إلى مطعم في خلاف هذه الساعات ووجدته خاليًا فقد يكون عليك تجنب هذا المطعم.

عدم وجود نادل عند جلوسك

gggg11

من الأخطاء التي تقع فيها بعض المطاعم هي تجاهل الزبائن عند جلوسهم على الطاولة أو التباطؤ في الذهاب للطاولة، وهو ما قد يدفع العديد من الزبائن لمغادرة المطعم.

عدم النظافة

gggggg11

إذا كانت الطاولة أو الأدوات غير نظيفة فهذا قد يجعلك تتساءل عن مدى نظافة المطبخ وكيف يتم تحضير الطعام، وكذلك أيضًا نظافة دورات المياه دلالة على مدى نظافة المطعم والعاملين فيه لذا يهتم العديد من الطهاة بنظافة دورات المياه بشكل كبير.

انخفاض جودة الطعام

ggggggg11

بالتأكيد تقديم طعام ذو مذاق سيء، غير مطهو بشكل كافي أو غير مُتبل جيدًا يدل على ضعف المستوى العام للمطعم.

تأخر وصول المشروبات

gggggggggg11

قد يكون تأخر وصول الطلبات مقبولًا إلى حدٍ ما حسب الأصناف المطلوبة والتي قد تحتاج لوقت للطهي، ولكن تأخر المشروبات هو ما قد يُشير إلى تلكأ أو تباطؤ النُدل.

الشعور بأنك يجب عليك إنهاء وجبتك سريعًا

gggggggggggg11

في بعض المطاعم يتم تقديم أصناف المقبلات في نفس وقت تقديم الطبق الرئيسي أو تقديم الفاتورة بعد تقديم الطعام مباشرةً، وهذا قد يجعل الزبائن تشعر بأن عليهم الرحيل وعدم طلب المزيد من الطلبات.

تقاضي رسوم غير منطقية

gggggggggggggggggg11

في بعض الأحيان تقوم بعض المطاعم بطلب سعر مُبالغ فيه من السياح نظير وجبتهم، أو إضافة رسوم وهمية غير منطقية على الفاتورة.

عدم التصريح بعدم قبول بطاقات الائتمان

gggggggggggggggggggg11

يجب على المطاعم التي لا تقبل التعامل ببطاقات الائتمان التصريح بذلك للزبائن فور الجلوس، حيث أن عدم قبول هذه البطاقات قد يؤدي لإحراج بعض الزبائن الذين لا يملكون الأموال النقدية.

عدم الاهتمام بالزبائن حتى الخروج من المطعم

ggggggggggggggggggggggggggg11

حتى إذا كنت قد قمت بالدفع فأنت ما زالت من الزبائن ويجب أن يتم الاهتمام بك حتى لحظة مغادرتك للمطعم، ومن الأفضل أن يقوم النادل بإلقاء تحية بسيطة على الزبائن حين مغادرتهم المطعم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً