بالصور .. استمتع بسحر الطبيعة البكر في كاريمون جاوا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر اندونيسيا من اجمل البلدان الاسيوية التي تمتلك الكثير من الوجهات الساحرة وتعتبر منطقة كاريمون جاوا واحدة من اروع المناطق بها حيث تتميز بسحر الطبيعة الخلابة بها والنشاطات السياحية الممتعة

يقع ارخبيل كاريمون جاوا الذي يتكون من 27 جزيرة منتشرة على طول بحر جافا على بعد 83 كم من مدينة جيبارا و 600 ميلا بحريا من سيمارانج عاصمة مقاطعة جاوا الوسطى، وتعرف هذه الجزيرة الرائعة بالشعاب المرجانية المذهلة ومواقع الغوص، والشواطئ الرملية التي لا تقارن.

وتشتهر هذه الجزيرة الخفية بين المسافرين بالشواطئ الجميلة والبحر الأزرق الواضح، وعلى الرغم من عدم شهرتها بدرجة كبيرة، لكنها بالفعل تستحق الاكتشاف والزيارة، خاصة إن كنت من محبي الخصوصية وضمن الباحثين عن المناطق الهادئة المثالية للاسترخاء بعيدا عن صخب وضجيج المدن الكبرى حول العالم.

لماذا يتوجه إليها السائحون ؟

المشهد الساحر بين الشمس والبحر والرمال علاوة على قلة الحشود السياحية والصفاء الذي ينبع من بين الشواطئ البيضاء المنعزلة والهادئة، فضلا عن روعة مواقع الغوص تجعل من جزيرة كاريمون جاوا فرصة لا تعوض للاستجمام، ولذا فمن الأفضل زيارتها ولو لمرة واحدة في حياتك.. فالتجربة تستحق.

أفضل وقت للسفر إلى هناك

أفضل وقت للذهاب إلى كاريمون جاوا سيكون خلال موسم الجفاف من أبريل إلى أكتوبر حيث يكون الطقس مشمس وممتع ومثالي لقضاء عطلة لا تنسى.

ماذا تفعل في هذه الجزيرة الجميلة

التنقل بين الجزر

يمكنك في جزيرة كاريمون جاوا استئجار قارب و التنقل من جزيرة إلى أخرى، حيث أن هناك العديد من الجزر الصغيرة المثالية للاستكشاف وسط أروع الأجواء، ومنها بولاو تنغاه، تانجونج جيلام و منجانغان بيسار.

الغوص

وجود 35 نوعا من الشعاب المرجانية على أعماق من 15 إلى 40 متر، يجعل من جزيرة كاريمون جاوا ملاذا مثيرا للغوص، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحياة البحرية وحتى حطام السفن، ولعل أشهر أماكن الغوص المحلية الجيدة هنا هي تاكا بانياوانغان و غوسونغ سيمارا.

السباحة مع أسماك القرش

تعد السباحة مع أسماك القرش حول جزر كاريمون جاوا نشاط مثير لمحبي المغامرة، فإن كنت كذلك انتقل إلى جزيرة منجانغان بصحبة دليل وحاول العثور على بعض أسماك القرش، ولا تقلق فالمرشدين ذات خبرة كبيرة وسيعملون على ضمان سلامتك.

الصيد في أعماق البحار

يمكنك في هذه الجزيرة الرائعة استئجار قارب والخروج إلى مختلف بقع الصيد الجيدة القريبة لتتذوق أشهى المأكولات البحرية الطازجة والتي قمت بصيدها بنفسك في تجربة رائعة تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

كما أن الجزيرة تتيح لك عزيزي المسافر الكثير من الأنشطة مثل الإبحار وركوب الأمواج والتزلج على الماء وغيرها من الرياضات المائية الممتعة.

كيفية الوصول الى هناك

من سيمارانج خذ حافلة إلى بلدة جيبارا في رحلة تستغرق حوالي 2 ساعة، ثم من جيبارا يمكنك أن تأخذ العبارة السريعة من الميناء والتي تستغرق ساعة واحدة و 45 دقيقة، وتغادر من جيبارا كل اثنين وثلاثاء وكذلك الجمعة والسبت.

كما يمكن الوصول إلى الأرخبيل عبر رحلات جوية من سيمارانج أو سورابايا إلى مطار ديواندارو في جزيرة كيموجان.

الإقامة في كاريمون جاوا

كونها تزخر بمجموعة من أفضل شواطئ في جاوا، تضم كاريمون جاوا مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة بداية من من الفنادق الأربع نجوم إلى الأكواخ الخاصة علاوة على مواقع التخييم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً