أهم النصائح عليك معرفتها قبل السفر الى العاصمة الأرمينية يريفان

سفاري نت – متابعات

تستقطب العاصمة الأرمينية يريفيان Yerevan المزيد من السياح في كل عام من مختلف انحاء العالم حيث يكتشفون جمالها وطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق وطعامها اللذيذ. ان كانت المرة الأولى التي تخططون فيها لزيارة يريفان او تريدون التعرف اكثر الى المدينة سنقدم لكم مجموعة من اهم النصائح قبل السفر الى يريفان ستجعل رحلتكم اسهل حتماً وفقا لموقع دليل المسافر العربيض.

ابحثوا عن يريفان!

قبل زيارتكم الى العاصمة الأرمينية الجميلة لا بد من قيامكم ببعض البحث عبر الانترنت وقراءة مقالات ومشاهدة صور وفيديوهات عنها حيث ستعرفون مجموعة من الأمور الأساسية في ما يخص الطقس والتنقلات وغيرها من المعلومات. وحين تصلون الى فندقكم في يريفان إسألوا المساعدين هناك عن إمكانية تنظيم جولات تأخذكم الى افضل المعالم السياحية في المدينة.

العملة المحلية

لا شيء يعكر مزاجكم اكثر من ان تجدون أنفسكم في مدينة جديدة من دون عملة محلية في يوم زيارتكم الأول. وهذا ينطلق ايضاً على يريفان، لذلك اعلموا قليلا عن العملة المحلية فألف درام أرميني يساوي ما يقارب 2,58 دولار وابقوا أموالا نقدية معكم خلال رحلتكم، ويمكن كذلك استعمال بطاقات الائتمان في يريفان.

الامن والأمان

من المعلوم ان أي مدينة لديها قوانينها الخاصة التي يجب احترامها حتماً. اما لناحية الامن فيجب ان نؤكد ان يريفان تشهد مستويات ضئيلة من الجريمة كما ان الاعتداءات ضد أجانب لا تسجل أي نسب غير طبيعية وهي اقل من غيرها من المدن السياحية في العالم.

تعلم بعض الكلمات المحلية

سيسر السكان المحليون بالتأكيد ان تحدثت معهم القليل من اللغة الارمينية. ففي يريفان مثلا يمكن قول “Barev” لـ”مرحباً” و”Hajoghutyun” لـ”وداعاً”، اما “شكرا” فتقال “Mersi” و”Neresteq” لـ”عفواً”. إجمالاً فإن الكثير من سكان يريفان يتحدثون كذلك الإنكليزية لذلك فإن اللغة ليست عائقا كبيرا عند زيارتك هذه المدينة.

التنقلات الخاصة

الى جانب وجود شبكة مواصلات لا بأس بها من باصات خارجية ومترو فإن استخدام سيارات الأجرة يبقى اكثر شيوعاً بين السياح. اجمالاً فإن السعر المعتمد يتراوح بين 100 و150 درام للكيلومتر الواحد، لكن يجب الانتباه اذ ان بعض السائقين قد يعمدون الى رفع السعر حين يعرفون انكم سياح ومن الضروري متابعة العداد للتأكد من نزاهة السائق. وهنا لا بد من الإشارة كذلك الى ضرورة الاحتفاظ بمبالغ نقدية صغيرة لدفعها لسيارات الأجرة.

البقشيش في يريفان

حين تدفع الفاتورة في احد مقاهي او مطاعم يريفان ستجد ان الأسعار تتضمن الضريبة والبقشيش، لكن فإن دفع بقشيش إضافي مقبول على نطاق واسع في يريفان. لا شيء الزامياً أبداً في هذا المجال لكنه مستحب وينتظره العاملون في هذا المجال حتماً. ان اردت ترك بقشيش فإن حوالى 400 درام (1 دولار) ستفي بالغرض.

المتاحف

تفتح المتاحف في يريفان أبوابها اجمالا من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساء (او من 10 صباحا حتى 6 مساء) اما ان زرت يريفان في أواسط مايو فإنك قد تصادف موعد ليلة المتاحف المفتوحة ومجاناً…

التسوق

بالنسبة للكثير من المسافرين فإن يريفان مدينة رائعة للتسوق فهي تضم مجموعة واسعة من المتاجر التي تلبي رغبات التسوق المتنوعة وبكافة الميزانيات. ومن العلامات المميزة في هذا المجال Vernissage وهو سوق مفتوح يقام نهاية الأسبوع ويقوم ببيع كل شيء من التذكارات التقليدية الى المجوهرات ومن الطعام الى الالكترونيات وما بينها!

وفي النهاية لا بد ان نقول ان الارمينيين وسكان يريفان يرحبون بالسياح ويقومون بكل ما يستطيعون لمساعدتهم لذلك فإن رحلتكم الى هناك ستكون ممتعة حتماً وربما تكسبون أصدقاء جدد كذلك فيها!

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …