بالصور .. استمتع بالطبيعة الخلابة في ينابيع كرابي الساخنة

سفاري نت – متابعات

تشتهر تايلاند في جميع أنحاء العالم بجمالها الطبيعي، فهناك العديد من الأحجار الكريمة التي لم تمس في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ والينابيع الساخنة.

وهناك العديد من الأماكن الفريدة في تايلاند خاصة في المنطقة الجنوبية؛ والتي تعتبر محور العديد من تجارب الطبيعة الفريدة من نوعها، وأخص بالذكر ينابيع كرابي الساخنة وفقا لموقع الرحالة

.

تمتد مقاطعة كرابي على طول خليج فانغ نغا المعروف بجماله الطبيعي.

لدى مقاطعة كرابي الكثير لتقدمه خاصًة للسياح؛ جيث تقع بعض الشواطئ الأكثر شهرة في تايلاند على طول شواطئها. بالإضافة إلى ذلك، تقع قبالة سواحلها مباشرة سلسلة من الجزر، وكلها متاحة لاستكشاف السياح، بالطبع إضافة ل ينابيع كرابي الساخنة .

ينابيع كرابي الساخنة

تتميز كرابي بالطقس الحار طوال العام بفضل موقعها الجغرافي، وهذا له تأثير آخر أيضًا في الحفاظ على حرارة الماء الطبيعي ساخنة، حيث تشتهر كرابي بالينابيع الساخنة.

وتوجد العديد من ينابيع كرابي الساخنة في جميع أنحاء المقاطعة، حيث تجذب هذه الينابيع عددًا لا يحصى من الزوار على مدار السنة إلى مياهها.

الينابيع الساخنة أكثر من مجرد مشهد جميل، لأنه يمكنك السباحة والاستمتاع بهذه المسابح الساخنة، وتشمل الينابيع الحارة الأكثر شعبية في المنطقة Namtok Ron Khlong Thom ،وEmerald Pool ، وحديقة Than Bok Khorani الوطنية.

أنشطة ينابيع كرابي الساخنة

1. الإستمتاع في شلال نامتوك رون خلونج ثوم

شلال Namtok Ron Khlong Thom من أكثر الوجهات شعبية في المقاطعة و ينابيع كرابي الساخنة ، حيث يوفر  أجواء رائعة للاستمتاع بالمياه الساخنة.

يمكنك العثور على الشلال في غابة صغيرة ليست بعيدة عن مدينة كرابي. توفر هذه المنطقة الحجرية في الغابة إمكانية الاستمتاع بالينابيع في هدوء وسحر.

فعلى مر السنين، شكل هذا الشلال المنطقة إلى “حمامات” فردية، تمتلئ هذه الحمامات بالماء الدافئ الطبيعي في ينابيع كرابي الساخنة ، وغالبًا ما يقارنها الناس بحوض جاكوزي ساخن في الهواء الطلق.

أفضل وقت لزيارة الينابيع الساخنة هو إما في الصباح أو في المساء. ولحسن الحظ، أن مياه داخل ينابيع كرابي الساخنة تظل دافئة بما يكفي للاستمتاع بها طوال اليوم.

وبعد أن تمر المياه بجميع أحواض ينابيع كرابي الساخنة ، تسقط المياه في بحيرة صغيرة حيث تصبح أكثر برودة قليلاً، وهي بقعة لطيفة تصلح للاسترخاء بعد الاستحمام الساخن.

يعتبر السكان المحليون أن الاستحمام في هذا الشلال يشكل علاجًا للعديد من الامراض. الشلال مفتوح للجمهور من الساعة 7:00 إلى الساعة 18:00، ويتراوح سعره بين 90-200 بات تايلاندي.

2. الإستمتاع في بركة الزمرد

يمكنك العثور على Emerald Pool بالقرب من الشلال، فهي ليست ببعيدة عنه. بمجرد إلقاء نظرة واحدة على بركة الزمرد، سوف تفهم كيف حصلت على اسمها “The Emerald Pool”.

فهي بحيرة سباحة كبيرة ذات لون مميز، الماء فيها بلون الزمرد النقي حيث يذهل معظم الزوار بسبب تكونه بشكل طبيعي بفضل الينابيع الحارة، والرائع في هذه البحيرة هو وضوحها الشديد بطريقة تجعلك ترى حتى عمق كبير.

يُفتح Emerald Pool أيضًا أمام الجمهور للسباحة فيه، تمامًا كما هو الحال مع Nam Ron Khlong Thom، من المهم معرفة أفضل الأوقات للوصول إلى هناك، لأن المكان يزدحم بالتجمع الكبير للسياح والسكان المحليين خلال أوقات الذروة في منتصف اليوم.

إن الاستمرار على طول الطريق المؤدي إلى بحيرة Emerald Pool سيأخذك إلى وجهة أخرى تستحق الزيارة. فعلى بعد مسافة قصيرة من Emerald Pool ، ستصل إلى الحوض الازرق “Blue Pool”

وقد سمي بهذا الاسم لأن المياه فيه بلون أزرق نابض بالحياة والصفاء، تمامًا مثل Emerald Pool، لكن الحوض الازرق للعرض فقط، وغير مسموح للجمهور بالسباحة فيه.

 

3. زيارة ثان بوك خوراني بالحديقة الوطنية

أولئك الذين يبحثون عن ينابيع كرابي الساخنة سيهبطون في موقع شهير للغاية،  على بعد حوالي ساعة خارج مدينة كرابي، وهو عبارة عن غابة مطيرة تحتوي على العديد من أحواض المياه الحارة الطبيعية وشلالات الزمرد.

ويوجد خارج الحديقة الوطنية مباشرةً العديد من المطاعم، مما يجعل الحديقة مكانًا رائعًا للاستمتاع طوال اليوم، خاصةً أن العديد من الزوار يصلون إلى الحديقة لاستكشاف الطبيعة.

وحديقة Than Bok Khorani National Park عبارة عن غابة مطيرة، تقدم لمحة عن الحياة البرية الطبيعية في تايلاند. وقد تم بناء العديد من المسارات والممرات المتعرجة في جميع أنحاء الغابة للسماح للزوار بسهولة المرور من خلالها.

يمنحك السير على طول هذه المسارات فرصة عظيمة لرؤية حياة نباتية فريدة من نوعها في تايلاند. هناك أيضًا العديد من أنواع الطيور الموجودة في جميع أنحاء الغابات المطيرة. قد لا تتمكن من رؤيتهم جميعًا، لكنك ستسمعهم بالتأكيد خلال فترة زيارتك.

 

سبب آخر يجعل منتزه ثان بوك خوراني الوطني مشهورًا، وهو تيارات المياه الطبيعية بها، فالمياه التي تصادفها في هذه الحديقة الوطنية تعتبر مثال آخر رائع على ينابيع كرابي الساخنة .

تيارات وبرك مفتوحة للزوار للسباحة فيها، تعكس المياه بها لون الزمرد، وعند الجداول التي تتدفق عبر الغابة، سترى الظاهرة المسماة “بشلالات الزمرد“.

في الحديقة الوطنية، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الجولات التي تمنحك وجهة نظر مختلفة للمكان، وأثناء ركوبك على طول الجداول، ستتمتع بإطلالات مذهلة على الكهوف الطبيعية المخبأة داخل متنزه ثان بوك خوراني الوطني.

إذا أردت الذهاب إلى منتزه ثان بوك خوراني الوطني، يمكنك أن تجده بين كرابي وبوكيت وهو نقطة توقف رائعة بين المدينتين.

4. ركوب الفيلة في ينابيع كرابي الساخنة

لا تنسي ركوب الفيلة تلك الرحلة المميزة بمنطقة ينابيع كرابي الساخنة ، فلا شك أنها ستكون متعة حقيقية وسط الغابة والينابيع، خاصةً أن ركوب الفيلة من أمتع الأنشطة السياحية بتلك المنطقة الخلابة في تايلاند.

5. زيارة الجزر القريبة من ينابيع كرابي الساخنة

يعد استكشاف جميع وجهات ينابيع كرابي الساخنة ، جزء من تجربة الاستمتاع بالمنطقة هو اكتشاف جزء جديد من تايلاند؛ حيث تقع العديد من الجزر قبالة سواحل كرابي، ولكل منها شواطئها الفريدة التي لا بد من مشاهدتها.

هذه الشواطئ والجزر تختلف عن العديد من المناطق الموجودة في تايلاند لأنها تتطلب جهدًا إضافيًا للوصول إليها.

في جميع أنحاء مدينة كرابي، ستتمكن من العثور على العديد من منظمي الرحلات السياحية الذين يمكن أن يأخذوك إلى العديد من الجزر للاستمتاع برحلات يومية.

أو إذا كنت مغامرًا بما يكفي، يمكنك استئجار قارب خاص بك للتجول فيه، والوصول إلى اثنين من أكثر الجزر شعبية، وهما كوه مووك وجزيرة بودا.

6. زيارة كوه مووك

Koh Mook ،هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية في الجزيرة قبالة ساحل كرابي. هذه هي واحدة من أكبر الجزر في المنطقة. إنها واحدة من أكثر الجزر شعبية لأنها موطن لكهف موراكوت ، أو المعروفة باسم كهف الزمرد.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع برحلة سياحية إلى القري الصغيرة بفرنسا

سفاري نت – متابعات عند السفر إلى فرنسا، يحلو قضاء بضعة أيَّام من الإجازة في …