بالصور .. اجمل ما يمكنك القيام به في قرية الفيلة في بتايا التايلاندية

سفاري نت – متابعات

تقع قرية الفيلة في بتايا  على بعد 145 كيلومتر من طريق سوخومفيت جنوب باتايا، وعلى بعد حوالى 120 كم بعيدًا عن بانكوك، حيث يستغرق الوقت للوصول إليها ساعة ونصف تقريبًا بالسيارة. وتعتبر قرية الفيلة في بتايا منتجع خاص وفريد من نوعه، فقد تم بناؤه عام 1973م؛ كمكان للاعتناء بالحيوانات المصابة والتي لم يعد لها ملاذ أمن، وتدريجيًا انتشر الخبر حول وجود هذا الملاذ الحيواني؛ فبدأ العديد من الناس بزيارته.

ثم سرعان ما تم تحويله لحديقة ترفيهية تُقبل عليها الجماهير؛ فهناك يتم إيواء ثلاثين فيل في بيئة مليئة بالخضرة والمياه؛ لجعلهم يشعرون وكأنهم مازالوا في المنزل. وعن طريق الذهاب إلى تلك القرية الصغيرة يمكنك معرفة المزيد عن حياة الأفيال؛ من خلال مدربة الأفيال الناطقة بالإنجليزية، والتي تعطي للزائرين نظرة شاملة عن سلوك الأفيال وتاريخ حياتها.

كما تمنح قرية الفيلة في بتايا  للزوار لحظات من التقارب والاندماج مع الأفيال من خلال تجربة غسل الأفيال واللعب معهم، وإطعامهم بواسطة الزوار أنفسهم، لذا إذا كنت تعشق هذه الكائنات الرائعة وتستمتع بالتفاعل معها، فلا تفوت زيارة تلك القرية المميزة في بتايا، والتي ستستمتع فيها بمشاهدة أجمل عروض الفيلة.

الأنشطة السياحية في قرية الفيلة في بتايا

إذا حالفك الحظ وفكرت بالذهاب إلى قرية الفيلة في بتايا الفريدة من نوعها، فإليك أهم وأجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في تلك الرحلة الرائعة، حيث تقدم القرية العديد من أنشطة المغامرات على النحو التالي:

  1. يمكن للزوار الذهاب لمدة 45-50 دقيقة لركوب الأفيال عبر الشجيرات والأراضي الزراعية. بالإضافة إلى زيارة بيت الحرير التايلاندي؛ حيث ستتوقف المجموعة لفترة وجيزة لمشاهدة إنتاج الحرير التقليدي، ومن ثم العودة إلى قرية الفيلة في بتايا مرة أخرى.
  2. لديك فرصة رائعة للنزول إلى البركة واللعب مع الفيلة والطين.
  1. يمكنك أيضًا عزيزي الزائر تغذية الأفيال الرضيعة واللعب معها، ومشاهدة العديد من المواهب الخاصة لها.
  2. من خلال تواجدك في قرية الفيلة في بتايا ، تستطيع اصطحاب الأفيال في الغابة لمشاهدتها في معسكر تقطيع الأخشاب.
  3. يمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب عربة الثور والتنزه بها عبر الغابات؛ مما يخلق لديك حالة من الاندماج مع الثقافة المحلية التايلاندية.

تدير قرية الفيلة في بتايا عروض الفيل يومياً من الساعة الثانية والنصف مساءًا حتى الرابعة مساءًا، وتشمل العروض استعراض الفيلة في وقت الحروب، والاستحمام مع الأفيال وتغذيتها، بإلاضافة إلى مشاهدتها وهي تلعب كرة السلة وشد الحبل.

  1. يمكنك أيضًا مشاهدة بعض الحيوانات الأخرى من أصدقاء الأفيال، بما في ذلك البجع، الإوز، البط، أسماك القطط العملاقة، الطاووس، والغزلان.
  2. وإذا أردت الاسترخاء يمكنك التجديف في نهر هادئ والتمتع بتغذية الأسماك.
  3. بالإضافة إلى الفيلة وأنشطة المغامرة، تتوفر خدمة تصوير الصور للعرائس قبل الزواج. فيمكن للعرائس أن يحصلوا على مجموعة صور لا تُنسى مأخوذة مع الفيلة الجميلة والمخلوقات المختلفة الموجودة في الغابة البرية.

 

نصائح عند الذهاب إلى قرية الفيلة في بتايا

  1. بما أن تلك الجولة لن تخلو من المغامرة واللعب مع الأفيال في الماء والطين،  نقترح أن تجلب بعض الأشياء معك مثل إحضار قبعة واقية من الشمس، وملابس سباحة ومنشفة حتى يمكنك تغيير ثيابك هناك.
  2. يمكنك أيضًا إحضار كاميرا معك لإلتقاط أروع الصور، ولكن إذا كنت قلقًا بشأن التقاط الصور مع الفيلة، فلا داعي للقلق فالحديقة ستوفر لك خدمة تصوير بدون رسوم إضافية. حيث سيقوم المصور بالتقاط صور لك على مدار اليوم وتحميل الصور إلى Dropbox، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال الرابط الموجود على صفحة EJS Facebook.

طريقة الوصول لقرية الفيلة في بتايا

تقع قرية الفيلة في بتايا Elephant Village Pattaya على بعد 7 كم من وسط باتايا ، ويمكن الوصول إليها عن طريق سيارات الأجرة أو songthaews. ويمكن للزوار الراغبين أيضًا الترتيب مع إدارة القرية للحصول على خدمات النقل من باتايا.

مواعيد ورسوم دخول قرية الفيلة

تفتح قرية الفيلة في بتايا أبوابها يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 4 مساءً. ويبدأ عرض الفيل من الساعة 2.30 مساءً وحتى الساعة 4 مساءً. أما عن رسوم الدخول فتبلغ 660 بات تايلاندي للبالغين، و500 بات تايلاندي للطفل الذي لا يتجاوز طوله 100 سم.

أما بالنسبة لساعة الإبحار بالفيلة فهي موجودة على مدار الساعة، وتبدأ في الساعة 9 صباحًا و 10.30 صباحًا و 12.30 صباحًا و 4 عصرًا. تبلغ رسوم الدخول 1200 بات تايلاندي للبالغين و 1000 بات تايلاندي للطفل الذي لا يتجاوز طوله 100 سم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على أشهر الجزر السياحية في المملكة

سفاري نت – متابعات تعد المملكة العربية السعودية صرحا إسلاميا كبيرا يجذب الملايين من الزوار …