بالصور .. جزيرة كريت اليونانية الخيار الأمثل للعرب المسافرون

سفاري نت – متابعات

عند اختيار السياحة في اليونان، وننصح بوضع جزيرة “كريت” على لائحة الخيارات، فهي أكبر الجزر اليونانيَّة، وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المُتوسِّط، تقع على بعد 318 كيلومترًا جنوبي ميناء أثينا وفقا لموقع سيدتي نت .

تتباهى “كريت” بشواطئها وجبالها المُطلَّة على مناظر بانوراميَّة، فضلًا عن قراها الغريبة العائدة إلى العصر البرونزي. كانت هذه الجزيرة الجميلة موطن حضارة مينوان، التي تعتبر أول الحضارة الأوروبيَّة المتقدمة، ولذا هناك العديد من المعالم التاريخية فيها. وإلى جانب أطلال مينوان، يمكن للمسافرين العرب أيضًا رؤية آثار اليونان القديمة، وعصر البندقية، والفترة العثمانيَّة المنتشرة آثارها حول هذه الجزيرة.

أماكن سياحية في كريت

 

1. قصر “نوسوس”

هو يبعد خمسة كيلومترات إلى جنوبي “هيراكليون”، وغالبًا ما يرتبط “نوسوس” مع أسطورة البطل الأثيني ثيسيوس الذي قتل مينوتور. بُني القصر الضخم تدريجيًّا بين 1700 و1400 قبل الميلاد، مع إعادة البناء الدوريَّة بعد الدمار، حتى دُمِّر مرَّة واحدة وإلى الأبد عن طريق النار. لا تزال المهمَّة الرئيسة للقصر قيد المناقشة، علمًا بأنه كان يمكن أن يستخدم أساسًا كمركز إداري أو ديني.

2. “سماراي جورج”

يقع هذا المُتنزَّه في الحديقة الوطنية في “ساماراي” بجبال “وايت منتينز”، على بعد عشرة أميال من منحدر ينتهي عند شاطئ رملي أسود في “أجيا روميلي” على البحر الليبي. يمرّ عبر غابات السرو القديمة والصنوبر، ثمَّ يقطع بين المنحدرات الرأسية من خلال الجبال. اعتمادًا على سرعة الشخص ومستوى لياقته البدنيَّة، يمكن أن يستغرق اجتياز النهر ما بين أربع ساعات إلى سبع منها. وفي نهاية الرحلة، معظم المتجولين يمكنهم استئجار قارب لنقلهم إلى “تشورا سفاكيون”، مع الإشارة إلى أنَّ هذا الموقع مفتوح للزائرين من مايو/ أيَّار حتَّى منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

3. ميناء “تشانيا” القديم

بُني هذا الميناء بين 1320 و1356 من قبل البندقية، وكان مركزًا تجاريًّا هامًّا حتى أوائل القرن العشرين. لم يستطع الميناء استيعاب سفنًا أكبر، لذلك تمَّ التخلِّي عنه في نهاية المطاف من قبل السفن الكبيرة لصالح ميناء سودا. اليوم، وعلى الرغم من أن الميناء القديم “تشانيا” لا يزال يُستخدم من قبل القوارب الصغيرة واليخوت، معظم الناس يأتون إلى هنا للاستمتاع بنزهة في المكان، وارتشاف فنجان من القهوة، أو تناول وجبة الفطور الصباحيَّة مع إطلالة على المنارة، أو الاستمتاع بتناول وجبة في أحد المطاعم.

4. “بالوس لاغون”

هو واحد من الشواطئ الأجمل في كريت، ويجاور بلدة “كيساموس”. يمكن الوصول إلى الشاطئ عبر القوارب أو السيَّارات. مع الإشارة إلى أنَّ يوليو/ تموز وأغسطس/ آب هما الأكثر ازدحامًا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر العناوين السياحية حول بحيرة ماجوري الايطالية

سفاري نت – متابعات تمتدُّ بحيرة ماجوري إلى الشمال من ميلانو، لمسافة حوالى 65 كيلومترًا، وتصل إلى منطقة …