أبرز النصائح قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

سفاري – متابعات

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

تجنب الحشود

معظم السائحين يخططون لزيارة سريعة لمدة يوم واحد إلى مدينة بيزا، ولذا فعادة ما تزيد الحشود السياحية الراغبة في زيارة برج بيزا المائل في فترة ما بعد الظهر، ومن ثم يوصيك الخبراء بالحجز المبكر، بدلا من الوقوف في طوابير طويلة بشكل لا يصدق للحصول على تذكرة للدخول إلى برج بيزا المائل.

وبالفعل يمكنك طلب التذاكر مسبقة الدفع عبر الإنترنت على الموقع www.opapisa.it، بما في ذلك تحديد وقت الدخول، وكقاعدة عامة، خطط لتكون في الموقع قبل 30 دقيقة على الأقل من موعد الدخول المحدد.

وإن لم تقم بالحجز المبكر عبر الانترنت، فإن أفضل طريقة لتجنب تلك الطوابير هي الوصول في وقت مبكر جدًا من اليوم أو قبل وقت الإغلاق، أي تحديدا في الساعة 10 صباحًا أو قبل ساعة من غروب الشمس، وذلك في محاولة لتجنب الحشود السياحية الضخمة.

 تجنب المطاعم السياحية

يوصيك الكثير من السائحين عزيزي المسافر بعدم تناول الطعام في المطاعم المحيطة بالبرج، إذ تعرف بتكلفتها المرتفعة وبعدم جودة أطباقها بالمقارنة مع المطاعم المحلية الداخلية، لاسيما تلك التي تقع بالقرب من محطة السكة الحديد المركزية والتي تمتاز بأشهى المأكولات الإيطالية.

بيزا مكان آمن ولكن..

تعتبر بيزا مكانًا آمنًا نسبيًا، إلا أنه من الحكمة دائمًا أن تحرص على متعلقاتك الشخصية وخصوصًا في الأماكن المزدحمة المحيطة بالبرج، بما في ذلك المطاعم ووسائل النقل العام، وأماكن التسوق المتنوعة، وذلك نتيجة لكثرة أعداد النشالين في تلك المنطقة السياحية.

السير على الأقدام

أفضل طريقة لاستكشاف وسط مدينة بيزا التاريخي للسياح هي السير على الأقدام حيث تقع جميع المعالم السياحية في تلك الوجهة الرائعة بالقرب من بعضها البعض. بالإضافة إلى ذلك، فإن مكان وقوف السيارات المجاني في المنطقة التاريخية في بيزا يمثل تحديًا حقيقًا بالنسبة للكثير من السائحين.

عند زيارة البرج .. قم بقضاء يوم كامل في مدينة بيزا

بدلاً من ركوب القطار إلى بيزا، وقضاء ساعة في تسلق البرج، ثم العودة إلى مدينتك، قم برحلة إلى بيزا ليوم كامل، خاصة ان برج بيزا ليس إلا أحد المعالم السياحية في المدينة إلى جانب الكثير من المعالم المدهشة الخرى التي تستحق الزيارة، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصة بك للتجول في المنطقة والمباني الأخرى المجاورة للحصول على منظور مختلف لهذه المدينة المميزة، ذلك فضلا عن تناول الطعام في المناطق المحلية، والتسوق وشراء أجود الحرف اليدوية ما بين المحال القديمة والشوارع المميزة.

ساعات عمل البرج

يفتح برج بيزا أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً من نوفمبر حتى فبراير، ومن الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً في مارس، ومن الساعة 8:30 صباحًا حتى 8:30 مساءً من أبريل إلى سبتمبر، ومن الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً في أكتوبر.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …