تعرف على كيفية التغلب على أضرار العمل من المنزل؟

سفاري نت  – متابعات

وفي ظل حالة العزل المنزلي والغلاقإ التي يعيشها الكثير من الأشخاص في مختلف دول العالم، تحول الكثير من الموظفين إلى العمل من المنزل لتجنب الخروج من المنزل اتباعًا للإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا وفقا لموقع الرجل.

أضرار العمل من المنزل

وبالرغم من مزايا العمل من المنزل إلا أن له أثار سلبية على الصحة الجسدية خاصة مع استمراره لفترة طويلة مما يؤدي إلى الكثير من الأضرار الشائعة.

وتؤدي قلة الحركة التي تصاحب العمل من المنزل لأيام متصلة إلى الشعور بآلام في الظهر بالعمود الفقري والرقبة جراء الجلوس لساعات طويلة .

ومن أضرار العمل من المنزل أيضًا إجهاد العين لاستخدام الحاسوب والمحمول لفترات طويلة، مع زيادة التحديق به وانخفاض عدد مرات الرمش بالعين ما يزيد الشعور بجفاف العين.

نصائح لتجنب أضرار العمل من المنزل

وهناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها لتجنب هذه الأضرار، من أهمها ضرورة اختيار مقعد ومكتب للعمل يتناسبون مع ساعات العمل الطويلة، مع الحرص على القيام بالحركة من وقت لأخر والتجول في الغرفة والوقوف باستمرا.

كما ينصح أيضًا بتركيز الشخص على الرمش باستمرار لتجنب جفاف العين، مع الحرص على إراحتها من وقت لأخر خلال فترات العمل.

وإلى جانب الأضرار الجسدية، هناك بعض الأثار النفسية السلبية التي تنتج عن العمل من المنزل نتيجة لعدم تعود الشخص على الجلوس في المنزل لفترات طويلة ما يتسبب في مروره بحاله نفسية سيئة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هل يجب تقييد وقت الطفل أمام الشاشة خلال العزل المنزلي؟

سفاري نت – متابعات يحتار كثير من الإباء خلال فترة العزل بين اتباع التوصيات المعروفة …