أهم النصائح للتغلب على إرهاق رحلات الطيران الطويلة

سفاري نت – متابعات

يشعر الكثيرون بحالة من الضغط والإرهاق بسبب ساعات السفر الطويلة، لذا نقدم أبرز النصائح التي يمكن إتباعها للقضاء على هذا الشعور السلبي والاستمتاع بأجواء السفر داخل الطائرة نقلا عن موقع سيدتي نت.

جدول خاص بالوقت


يفضل أن يحافظ المسافر على هدوئه من خلال توفير متسع من الوقت للوصول وتجاوز أمن المطار، كما أنه من الضروري أن يتواجد بالمطار قبل ساعتين من الرحلات الداخلية و ثلاث ساعات قبل الرحلات الدولية، وفي حالة قضاء وقت إضافي بالمطار، من الممكن الاستماع إلى الموسيقى المفضلة أو قراءة كتاب مثير للاهتمام، كما أن بعض المطارات تحتوي على غرف خاصة يمكن من خلالها ممارسة اليوغا أو التأمل.

خذ نفس عميق


يعد التنفس البطيء والعميق أداة فعالة لتقليل الإجهاد البدني والنفسي، علماً أنه عندما يتنفس الفرد بعمق يرسل رسالة إلى العقل كي يشعر بالهدوء والاسترخاء، وبالتالي يمكن ممارسة تمارين التنفس العميق في أي وقت ومكان، حتى في الطوابير الطويلة التي يجدها المسافر داخل صالات المطارات.

التفكير بإيجابية


يعد التفكير السلبي أحد الأعراض الشائعة للقلق، كما أنه إذا شعر المسافر بحالة من القلق والتوتر قبل الرحلة، فأنه يواجه الكثير من الأفكار السلبية التي تدور باستمرار في العقل، وبالتالي تتسبب هذه الأفكار السلبية بالعديد من ردود الأفعال التي تجعل المسافر في حالة من القلق المستمرة، وبالتالي من الضروري الاعتماد على التفكير الايجابي من خلال ملاحظة وتقبل الأفكار السلبية بأخرى إيجابية، ويتم ذلك من خلال التركيز على الغرض الأساسي من الرحلة ..

تناول الطعام الصحي


غالباً ما يتسبب السفر في حدوث اضطرابات في أنماط الطعام الطبيعية والصحية، لذا قد يكون المسافر أكثر عُرضة لتخطي وجبات الطعام أو اختيار خيارات أطعمة أخرى غير صحية وخصوصاً خلال يوم السفر. من الضروري تجنب العصائر والأطعمة السكرية أو الأطعمة الدسمة لمنع انخفاض الطاقة وتقلب المزاج، بينما تقدم العديد من مطاعم المطارات خيارات غذائية صحية كقطع الفواكه والمكسرات غير المملحة .

حافظ على رطوبتك


يعتبر الحفاظ على رطوبة الجسم أمراً مهماً بشكل عام، ولكن يمكن استخدام مياه الشرب لمكافحة الإجهاد. كما تشير الدراسات إلى أن عدم شرب كمية وافرة من الماء يمكن أن يزيد من مستويات الكورتيزول وهو هرمون رئيسي مرتبط بالتوتر، كما يُساهم الجفاف أيضاً في الشعور بالصداع والتعب والإرهاق العام، ومن الضروري الابتعاد عن الكافيين كونه منبهاً  يزيد من الشعور بالقلق.

مزاولة النشاط البدني


النشاط البدني يكون مساهماً في خفض التوتر، كما تلعب التمارين الخفيفة دوراً مساهماً في الشعور بالحيوية والصحة، لذا في حالة الشعور بالقلق والتوتر من الممكن القيام بجولة صعود وهبوط داخل المطار أو القيام بتجربة تمارين الجلوس أثناء الطيران أو الانتظار في منطقة الصعود إلى الطائرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …