أبرز نصائح السفر بالسيارة للمسافرين

سفاري نت – متابعات

يستعين الكثيرون بالسيارة للسفر إلى بعض المدن السياحية، وبالتالي تكون السيارة ضمن أفضل وسائل النقل التي يمكن للمسافر استعمالها خاصًة إذا كانت المسافة ليست بعيدة. في الآتي، بعض النصائح عند السفر بالسيارة نقلا عن موقع سيدتي نت.

الحصول على قسط كافٍ من النوم قبل القيادة

يتسبب الإرهاق وقلة النوم أثناء القيادة في عدم القدرة على استكمال الرحلة، لذا فمن المهم للغاية أخذ قسط كافٍ من النوم قبل قيادة السيارة، وذلك من خلال الحصول على 7 ساعات من النوم لمدة ليلتين متتاليتين قبل رحلة الطريق لزيادة شحن الطاقة، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أن يبدأ ذلك في الصباح المبكر بعد ليلة نوم هادئة وليس بعد يوم عمل طويل ومُرهق، فضلًا عن ذلك أنه من المهم أخذ فترات راحة منتظمة.

إحضار وجبات خفيفة صحية

يفضل السماح بحمل مجموعة من الوجبات الخفيفة والصحية بشرط أن تكون محتوية على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية للجسم والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك أنه من المهم للغاية الامتناع عن الوجبات السريعة على الطريق.

بقاء الجسم رطب

ينصح بضرورة الحفاظ على مخزون المياه في الجسم، ولكن من الضروري الأخذ في الاعتبار عدم تناول كميات كبيرة من المياه، وذلك لأنها قد تسبب في زيادة شعور المسافر على الطريق بالرغبة في دخول الحمام.

محطات التوقف

ينصح في الرحلات البرية التوقف عند بعض المحطات خلال الرحلة وذلك من أجل الراحة من القيادة والخروج من السيارة ومد القدمين، ويتم ذلك خاصًة في الرحلات الطويلة، كما أنه من الممكن تناول بعض الوجبات في هذا التوقيت.

الاستعانة بالروائح النشطة

يفضل أثناء القيادة لمسافات بعيدة الاحتفاظ برائحة النعناع في مكان قريب، وذلك من أجل الشعور بحالة انتعاش طبيعية والتي يكون لها دورًا مساهمًا في تقليل الشعور بالتعب وزيادة اليقظة.

الجلوس بطريقة مستقيمة

من المهم للغاية التأكد من ضبط المقعد بشكل مناسب للجسم وإمالته لتحقيق أقصى تدفق للدم، حيث أن هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن الاستعانة بها لراحة الجسم خلال الرحلة الطويلة أثناء القيادة.

الاستمتاع

تتسبب الرحلات الطويلة أثناء القيادة بالشعور بحالة من الضجر والقلق، خاصًة إذا كانت العائلة مع الشخص وبالتالي قد تزداد المشاحنات، لذا فمن المهم للغاية الشعور بحالة استمتاع خلال القيادة وتوفير وسائل الترفيه والتسلية التي تكون سببًا في قضاء وقت دون الشعور بالغضب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …