تعرف على أهم الأساسيات في حقيبة السفر

سفاري نت – متابعات

هناك بعض الأساسيات التي لا يجب الإغفال عنها عند ترتيب حقيبة السفر قبل الانطلاق في الرحلة السياحية، والتي يمكن ذكرها في النقاط الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت.

محفظة السفر

يفضل أن يكون المسافر في حالة نظام دائمة والابتعاد تمامًا عن الفوضى خلال رحلة السفر، وهذا الأمر يتحقق عند توفير محفظة السفر التي يمكن من خلالها وضع كافة الأساسيات والمستندات والأوراق الشخصية بالإضافة إلى النقود وجواز السفر والتذاكر، وبالتالي حيث أن هذه المحفظة يكون لها دورًا مساهمًا في تسهيل الحصول على هذه الاحتياجات الضرورية والحفاظ عليها من الضياع أو الفقدان خلال مدة الرحلة.

الملابس المناسبة

ينصح بضرورة شراء أو وضع الملابس المناسبة للوجهة السياحية داخل حقيبة السفر، حيث أنه بعض الوجهات السياحية تكون مغطاة بالثلوج والبعض الآخر تكون مليئة بالشواطئ، لذا فإن الأماكن الباردة تحتاج إلى الملابس الثقيلة والسميكة والشتوية كالسترات والمعاطف، بينما تحتاح الأماكن المليئة بالشواطئ إلى الملابس غير الرسمية والخفيفة.

شاحن محمول وأسلاك شحن

يعد شاحن الهاتف المحمول ضمن الضروريات الأساسية التي من الضروري وضعها داخل حقيبة السفر، وذلك لأن الهاتف المحمول ضمن الضروريات التي يحتاج إليها المسافر طوال فترة الرحلة للاستخدام في الاتصالات والتصوير وغير ذلك.

مستلزمات المرحاض

يفضل الاحتفاظ بمجموعة صغيرة من أدوات النظافة في الحقيبة المحمولة مثل فرشاة الأسنان، ومعجون الأسنان، وخيط تنظيف الأسنان وغسول الوجه.

الأدوية

ينصح بضرورة التأكد من وضع حقيبة الأدوية المحمولة داخل شنطة السفر، والتي يكون من بينها: أدوية الصداع، اضطراب المعدة، الحموضة وغير ذلك، حيث أن هذه الطريقة في توفير الإسعافات الأولية داخل حقيبة السفر ضمن الطرق الفعالة في حماية السلامة الصحية خلال مدة الرحلة.

واقي الشمس ومرطبات

يعد واقي الشمس ومرطبات البشرة والشفاه ضمن الأساسيات التي من الضروري توفيرها في حقيبة السفر، وذلك من أجل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للحفاظ على سلامة البشرة أثناء الرحلة.

أقنعة الوجه والمطهرات

ينصح بضرورة توفير أقنعة الوجه والمطهرات داخل حقيبة السفر وذلك من أجل الحماية والوقاية من العديد من المشكلات الفيروسية المعدية، حيث أن هذه الأساسيات الوقائية يتم استعمالها باستمرار طوال فترة الرحلة سواء على متن الطائرة أو أثناء التواجد بالوجهة السياحية.

وسائل الترفيه

يفضل توفير بعض وسائل الترفيه التي قد يحتاج إليها المسافر خلال فترة الرحلة سواء داخل الطائرة أو عند التواجد بالوجهة السياحية، والتي يكون من أهمها الكتب المفضلة، الكمبيوتر المحمول وغير ذلك، حيث أن هذه الوسائل تساعد المسافر على الشعور بالترفيه والتسلية خلال فترة الرحلة الطويلة.

وسادة الرقبة

يحتاج المسافر في رحلات السفر الطويلة إلى توفير وسادة الرقبة حتى لا يشعر المسافر بألم في الرقبة أثناء الرحلة، لذا فمن الضروري توفير هذه النوعية من الوسادات داخل حقيبة السفر، لإمكانية الحاجة إليها خلال فترة الرحلة الطويلة من أجل النعاس بطريقة سليمة دون الشعور بالتعب أو الإرهاق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح على متن الطائرة تساعد طفلك على النوم

سفاري نت – متابعات تتوفر الكثير من النصائح التي تساعد في نوم الطفل أثناء اصطحابه على متن الطائرة، …