بالصور.. أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة مايوركا الإسبانية للعوائل

سفاري نت – متابعات

تُعرف مايوركا بأنها واحدة من أكبر الجزر في منطقة البليار الساحلية بإسبانيا، تشتهر بشواطئها الجميلة، والملاذ المشمس، والطعام المذهل، والمناظر الطبيعية الخلابة، ما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن شعبية للسياح الذين يبحثون عن إجازة عائلية في إسبانيا نقلا عنموقع موسوعة المسافر.

أفضل التجارب العائلية في جزيرة مايوركا الإسبانية

يمكن الوصول إلى مايوركا بالطائرة وبالعبارة، لذلك إذا لم يسافر أطفالك بالعبارة من قبل، ولديك متسع من الوقت، فإن دخول الجزيرة عبر أحد موانئها البحرية يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لبدء العطلات في مايوركا مع الأطفال.

يوجد في مايوركا ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في إسبانيا، وعادةً ما يوفر رحلات طيران جيدة إلى العواصم الرئيسية والمدن الكبرى في أوروبا وكذلك مع المدن الرئيسية في بقية إسبانيا، وبفضل موقعها المركزي، لا تتجاوز مدة الرحلة إلى مايوركا من غالبية دول أوروبا عادةً 3 أو 4 ساعات وهو أمر مقبول حتى لقضاء عطلة فصيرة.

نظرًا لحجمها، تعد مايوركا جزيرة يسهل استكشافها إما عن طريق وسائل النقل العام أو بالدراجة أو بالسيارة، فيمكنك بسهولة تبديل المناظر من الجبال الصخرية العالية إلى الكثبان الرملية أو الحقول الريفية، و كل ذلك في نفس اليوم.

الاستمتاع بالشواطئ والخلجان والرياضات المائية

أحد الأسباب الرئيسية لزيارة الجزيرة هو شواطئها وخلجانها الرائعة التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء مايوركا، ويأتي في مقدمتها شاطىء بالما نوفا، والذي يعد واحدا من أكثر الأماكن شعبية بين العائلات والأطفال، حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية الجميلة والأجواء الرائعة حول البحر.

تتمتع الشواطئ في مايوركا بوضع العلم الأزرق، ويوفر المرفأ الكثير من الأنشطة، بدءًا من الرياضات المائية وحتى رحلات القوارب، وللحصول على منظر رملي ومذهل للشواطئ والريف، يمكنك زيارة منتجع كالا ميو، وهو منتجع يوفر إطلالة حصرية وخلجان رملية على طول السواحل مع المقاهي والمطاعم الرائعة.

رحلة إلى جزيرة كابريرا

كابريرا هي واحدة من أكبر الجزر غير المأهولة الواقعة قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة مايوركا، والتي توفر للأطفال والعائلات مغامرة مثيرة وتجربة مميزة لقضاء الإجازات.

تم الحفاظ على جزيرة جزيرة كابريرا كمتنزه وطني مثالي لاستكشاف الشواطئ الخفية والمناظر الطبيعية الفريدة، كما أن للجزيرة أيضًا تاريخ ثري، فقد كانت تستخدم لإيواء السجناء الفرنسيين خلال العصر النابليوني.

الاستمتاع بتجارب متنوعة

إذا كان لديك أطفال أكبر سنًا يستمتعون بالنشاط، فإن مايوركا هي ملاذ للعطلات للعائلات الرياضية، حيث يمكنك الاستمتاع بصحبتهم برياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال وتسلق الصخور والمغامرات في جميع أنحاء الجزيرة .

فضلا عن ذلك، لا يزال هناك العديد من الأماكن البرية لاستكشافها في مايوركا، مع المتنزهات الطبيعية المحمية، والشواطئ البكر والأراضي الريفية، أو لمحبي البحر، يمكنهم الإبحار في المياه الهادئة التي تحيط بجزيرة مايوركا، فهناك العديد من الخلجان الخفية بين المنحدرات لاكتشافها.

رحلات القوارب والرياضات المائية

لا توجد طريقة أسهل لاستكشاف جزيرة من القوارب، خاصة إذا كان لديك أطفال، لذا يمكنك القيام برحلات بالقوارب إلى شواطئ مختلفة، أو زيارة إحدى الجزر الصغيرة التي تحيط بمايوركا، واستكشاف الخلجان التي يصعب الوصول إليها للاستمتاع بالغطس، أو ببساطة الجلوس والاستمتاع بالساحل من البحر.

كما يمكنك عند الزيارة تجربة مجموعة واسعة من الرياضات المائية، من ركوب الأمواج وركوب الأمواج بالطائرة الورقية والغوص والتجديف والتجديف بالكاياك وقوارب الموز والتزلج الهوائي أو تعلم الإبحار بنفسك .

اكتشاف الحياة البحرية

يعد متحف بالما أكواريوم مكانًا رائعًا لاصطحاب أطفالك لقضاء إجازة صيفية لا تُنسى، ما بين أكثر من 500 نوع مختلف من الأسماك، في واحدا من أكبر أحواض السمك في أوروبا، حيث يمكن للعائلات التجول في المعارض العملية والموائل المختلفة، من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى البحار الاستوائية، مع الاستمتاع بالتجارب التفاعلية الممتعة.

التسوق

يمكن أن تكون أيام السوق وسيلة ممتعة لقضاء الصباح مع العائلة، فتتخصص العديد من الأسواق المحلية في مايوركا في المنتجات المحلية والملابس والهدايا المصنوعة محليًا، بما في ذلك مركز التسوق الكبير في فستيفال بارك (شمال بالما)، والذي يضم حوالي 50 متجرًا ومطاعم مناسبة للعائلات ومضمار كارتينج داخلي ومنتزه مغامرات داخلي مع منطقة لعب أطفال.

 يوجد أيضا مركز تسوق كبير آخر يسمى فان يقع شرق بالما دي مايوركا في الطريق إلى المطار، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المحلات التجارية في الشوارع الرئيسية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الكويت تلزم المسافرين إلى دول الشنجن بإصدار التأشيرة من سفارة دولة الوجهة

سفاري نت – متابعات كشف عبد الله فدعوس الراجحي، نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران …