طيران الإمارات ومطارات دبي يحذرون من ذروة السفر خلال فصل الصيف

سفاري نت – متابعات

يتوقع مطار دبي الدولي وجود نحو 3.5 مليون ضيف يمرون بأبوابه بين 20 يونيو و3 يوليو 2023.

يستعد مركز الطيران الرئيسي للزيادة في المغادرين، حيث يتوقع أن يتجاوز عدد الركاب المغادرين ربع مليون راكب من 23 إلى 25 يونيو.

من المتوقع أن يكون يوم السبت 24 يونيو مزدحمًا للغاية مع إجمالي مغادرين يقارب الـ 100,000 راكب في مطار دبي.

من المتوقع أن تكون ذروة الوصول في نهاية عطلة عيد الأضحى أكثر ازدحامًا مع تجاوز إجمالي حركة المرور اليومية لأكثر من 305,000 راكب في 2 يوليو.

توصي شركة طيران الإمارات بأن يخصص الركاب وقتًا إضافيًا لتخطيط رحلتهم في يونيو ويوليو. ومع توقع مغادرة أكثر من 80,000 راكب من دبي في الأيام المزدحمة، تنصح الشركة الركاب بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد رحلتهم، مع ملاحظة أوقات الصعود للتأكد من المغادرة في الوقت المحدد، والاستفادة من خيارات تسجيل الوصول وتسليم الأمتعة المتعددة في مختلف أنحاء المدينة لتقليل الوقت المستغرق في المطار.

صرح عيسى الشامسي، النائب الأول للرئيس التنفيذي لعمليات المباني بمطارات دبي: “كان تعافي مطار دبي مذهلًا هذا العام كما يظهر النمو المروري المذهل في الربع الأول. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تكون قمم الموسم هذا العام الأكثر ازدحامًا منذ عام 2019، ونحن نستعد لذلك بشكل مناسب. 

فرق العمل في دبي، التي تمثل عمليات المباني، وتجربة الضيوف، والجهات التنظيمية بما في ذلك شرطة دبي، وشركات الطيران، وخدمات العمليات الأرضية، وعمليات الأمتعة، ومواقف السيارات، وشركاء الخدمات والشركاء التجاريون المتعددون، جميعها تعمل بانسجام تام للحفاظ على جودة الخدمة العالية التي يتوقعها المسافرين الدوليين من دبي”.

يمكن لركاب شركة طيران الإمارات استخدام خدمة تسجيل الوصول في المنزل وخدمة تسجيل الوصول الذاتية بالإضافة إلى خيار تسجيل الوصول في المدن في مركز آي سي دي بروكفيلد في منطقة دبي المالية ومرفق مخصص في عجمان.

يُنصح ركاب فلاي دبي بالوصول إلى المطار قبل موعد مغادرة الرحلة بما لا يقل عن أربع ساعات.

يرجى من ركاب شركات الطيران الأخرى الوصول إلى مطار دبي بمدة لا تقل عن ثلاث ساعات من موعد المغادرة المجدول لرحلتهم، وتوصي مطارات دبي باستخدام تسجيل الوصول عبر الإنترنت حيثما يتوفر ذلك لتوفير الوقت.

بالنسبة للمسافرين مع العائلات، يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا استخدام بوابات الذكاء الاصطناعي لتسريع عملية التحقق من جوازات السفر.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة https://www.dubaiairports.ae/ 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ويز إير أبوظبي تطلق باقة سفر استثنائية للمسافرين

سفاري نت – متابعات أعلنت «ويز إير أبوظبي» عن عرض يتضمن حسماً يصل إلى 20% …