المملكة تعفي مواطني بعض الدول من تأشيرة الدخول

سفاري نت – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق ميزة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة لمواطني بريطانيا وأيرلندا الشمالية الذين يرغبون في دخول المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الوزارة أن هذه الميزة تعتبر تسهيلًا متقدمًا في الإجراءات الدخولية، وتعد إحدى الخيارات المتاحة للمواطنين البريطانيين الذين يرغبون في زيارة المملكة العربية السعودية.

وأفادت الوزارة إن التأشيرة تمنح الراغبين في زيارة السعودية لأغراض الأعمال والسياحة والدراسة والعلاج، وتتم آلية الحصول على التأشيرة عن طريق تعبئة طلب الإعفاء من المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات بوزارة الخارجية، ويمكن تقديم الطلب قبل موعد السفر إلى السعودية بمدة تصل إلى 90 يومًا، ولكن يجب ألا تتجاوز 48 ساعة.

وتعني الموافقة تصريح دخول لمرة واحدة يسري مدة ستة أشهر، ويمكن التقدم بالطلب في حال السفر للأعمال أو السياحة أو التعليم أو العلاج، وسيتلقى مقدم الطلب ردًا في غضون 24 ساعة يصبح بمثابة تصريح دخول إلى البلاد.

وسيكون بمقدور مواطني الدول المعفاة من التاشيرة المسبقة، وفقًا للقرار الجديد، ملء طلب الإعفاء المتاح في المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات بموقع وزارة الخارجية السعودية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الجواز السياحي البحريني الجديد

سفاري نت – متابعات أطلقت مملكة البحرين ميزة جديدة لزوارها من السياح، وذلك من خلال …