كيف تتجنب أشهر الحيل في إسبانيا عند السفر إليها

سفاري نت – متابعات

هل تتساءل عن مدى الأمان في إسبانيا، وعما إذا كان هناك ما يدعو المسافرين إلى القلق في هذا البلد الجميل، إن كان الأمر كذلك، اكتشف كيف تتفوق على المحتالين، وكيف تتجنب المشاكل باستخدام هذه النصائح، فقط اعتني بممتلكاتك وكن حذرًا، ولن تكون عطلتك الإسبانية أكثر من ذكرى جميلة عندما تعود إلى المنزل نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

تعرف على أشهر الحيل في إسبانيا، وكيف تتجنبها

النشالين

الأسواق الإسبانية، مثل الأسواق في أجزاء كثيرة من العالم، يعمل بها النشالون في أزواج، حيث يصطدم شخص واحد بك لإلهائك أو يخرج ويطرح عليك سؤالاً، بينما يذهب شريكه إليك ليأخذ محفظتك من جيبك أو يقطع حزام محفظتك، لذا عندما تذهب إلى سوق إسباني، وكل بلدة تقريبًا بها أحد الأسواق، كن مستعدًا لتجنب النشالين، فلا تحمل محفظة أو جواز سفر أو بطاقات ائتمان، واتركهم في خزنة فندقك، أو بدلًا من ذلك، وزع أموالك في عدة جيوب.

فيما يلي بعض الطرق السهلة لإظهار أنك متيقظ لخطر النشالين، والذي غالبًا ما يكون كافيًا لردعهم:

  • احمل حقيبتك أمامك، بالقرب من جسمك عندما تكون في وسائل النقل العام أو في المناطق المزدحمة.
  • ضع محفظتك في جيبك الأمامي وقم أحيانًا بتمشيط يدك عليها للأمان.
  • لا تضع حقائبك أو أمتعتك مطلقًا إلا إذا كان بإمكانك مراقبتها باستمرار.
  • احمل فقط ما تحتاجه لهذا اليوم لتقليل الخسائر المحتملة، واحتفظ بأشياءك الثمينة منفصلة بدلاً من إلقاءها جميعًا في حقيبة ظهر مثل هدية ملفوفة بعناية للصوص المحتملين.
  • رقم الطوارئ الذي يجب الاتصال به في إسبانيا هو 112.

عملية احتيال ماكينات الصراف الآلي

يلجأ العديد من المحتالين في إسبانيا إلى انتزاع الأموال أو بطاقات الصراف الآلي من السياح المطمئنين، الذين يحاولون فقط الحصول على أموالهم من أجهزة الصراف الآلي، فإذا ذهبت إلى ماكينة صراف آلي في إسباني، وواجهت مشكلة، وحاول أحدهم مساعدتك، ارفض مساعدتهم واتصل برقم طوارئ البنك المسجل في كل ماكينة صراف آلي إسبانية.

إذا قبلت “المساعدة”، فستختفي بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك بطريقة سحرية في جيب مساعدك، جنبًا إلى جنب مع معظم أموالك في حسابك المصرفي بعد بضع دقائق فقط.

ضباط الشرطة المزيفين

هناك بعض الأفراد يتظاهرون بأنهم ضباط شرطة ويطلبون إما تحديد الهوية أو إلقاء نظرة في حقيبتك أو محفظتك، لن يطلب ضباط الشرطة الشرعيون النظر في محفظتك أو حقيبتك، لذا تابع بحذر عند مواجهة هذا الموقف واطلب منهم إثبات هويتهم الرسمية أولاً، فنادرا ما يكون هناك أي سبب لشرطي يرتدي ملابس مدنية للتعامل مع السياح في إسبانيا، إذا فعلوا ذلك، فسيطلبون فقط مستنداتك، وليس محفظتك أبدًا.

إذا واجهت أي رجال شرطة مزيفين:

  • لا تكن صداميًا، فقد يلجأون إلى العنف.
  • اطلب بأدب رؤية بطاقة هويتهم مرة أخرى، وإذا استمروا، فاطلب السير إلى أقرب مركز شرطة قبل تسليم أي شيء
  • لا تدخل السيارة معهم.

الجريمة على جانب الطريق في إسبانيا

في إسبانيا، كن على علم بأن هناك عصابات تحاول سرقة السائحين الذين يستخدمون أحيانًا سيارات مستأجرة أو سيارات تحمل لوحات أجنبية، ونهجهم دقيق، إذ سيحاولون إقناعك بالتوقف على الطريق، من خلال الإشارة إلى وجود خطأ ما في سيارتك، وعندما تتوقف لإلقاء نظرة، فسوف يسرقونك بقوة، أو يتسللون لسرقة ما بالسيارة أثناء انشغالك بالنظر تحت غطاء المحرك، لذا إذا كان ذلك ممكنًا، تجنب التوقف بالمساحات المعزولة من الطرق في إسبانيا، خاصة أثناء الليل.

لديك طعام على ملابسك

أثناء الاستمتاع بنزهة ممتعة على طول الكورنيش أو التسوق في أحد المدن الإسبانية، قد يوقفك شخص وسيقول إن لديك شيئًا ما على ملابسك، وسيكون الشيء الموجود على ملابسك هو الآيس كريم والمايونيز، وهو شيء تمكن أحد الأشخاص من وضعه على كمك أو ظهرك قبل دقيقة أو دقيقتين فقط. بعد ذلك، بينما يساعدك هذا الشخص في التخلص من الفوضى، فإن شريكه سيعمل على سرقة محفظتك أو الكاميرا.

إذا أخبرك أحدهم بوجود شيء ما على ملابسك، اشكره بأدب واستمر في المشي، و اذهب إلى أول مرحاض عام أو مرحاض بالفندق وقم بإزالة ما تجده على ملابسك بنفسك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …