بالصور .. معالم سياحية جديرة بالزيارة في أمستردام

سفاري نت – متابعات

يحلو استكشاف أمستردام النابضة بالحياة والمعروفة باسم “فينيسيا الشمال” عن طريق المشي على طول القنوات وزيارة المتنزهات الجميلة والمتاحف وركوب الدراجة إلى مواقع مختلفة والقيام برحلة بحرية في القناة والعبارات إلى الجميع المناطق في المدينة وما حولها. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في أمستردام.

قنوات أمستردام

يوجد في المدينة أكثر من 100 كيلومتر من القنوات وحوالي 90 جزيرة و1500 جسر. تم حفر القنوات الثلاث الرئيسية، هيرينجراخت، وبرينسينجراخت، وكيزرزجراشت، في القرن السابع عشر خلال العصر الذهبي الهولندي. تشكل القنوات أحزمة متحدة المركز حول المدينة تُعرف باسم Grachtengordel تم حفر القنوات الشهيرة للتحكم في مياه نهر أمستل. وسرعان ما وجد التجار الأثرياء في أمستردام أن القنوات مثالية لعرض قصورهم وتجارتهم. إنها تحفة من الهندسة الهيدروليكية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية، إشارة إلى أن قنوات أمستردام مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

متحف ريجكس

متحف ريجكس هو المتحف الوطني للفنون المخصص لفن وتاريخ أمستردام وهولندا. يقع المتحف في ساحة المتحف بمنطقة جنوب أمستردام بالقرب من متحف فان جوخ. تأسس في لاهاي عام 1800، ثم انتقل إلى أمستردام عام 1808، حيث تم وضعه لأول مرة في القصر الملكي ثم في تريبينهويس لاحقًا. في عام 2013، كان المتحف الأكثر زيارة في هولندا مع رقم قياسي بلغ 2.2 مليون زائر. يحتوي المتحف على أكثر من 8000 قطعة فنية وتاريخية، بما في ذلك روائع رامبرانت وفرانس هالس ويوهانس فيرمير.

متحف فان جوخ

يقع متحف فان جوخ في الجانب الشمالي الغربي من ساحة المتحف، وهو موطن لأكبر مجموعة من اللوحات والرسائل للفنان في العالم. يعد المتحف أحد أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في أمستردام. يقدم عمل الفنان المرتب زمنيًا للمشاهدين لمحة عن تطور أسلوب فان جوخ. في عام 2014، زار المتحف 1.6 مليون سائح وهو ثاني أكثر المتاحف زيارة في هولندا.

فوندل بارك

تعد فوندل بارك أكبر حديقة في مدينة أمستردام وبالطبع الحديقة الأكثر شهرة في هولندا حيث يزورها أكثر من 10 ملايين زائر كل عام. تقع فوندل بارك في وسط المدينة جنوب Leidseplein وبالقرب من متحف ريجكس ومتحف ستيديليجك ومتحف فان جوخ. فوندل بارك مرغوبة من قبل كل من السكان المحليين والسياح. إنها دائمًا مليئة بالأشخاص الذين يستمتعون بالشمس والصمت أو الركض أو التزلج على الجليد أو الاستماع إلى الموسيقى أو مجرد الاسترخاء على العشب.

القصر الملكي أمستردام


أحد القصور الملكية الثلاثة في هولندا، يقع على الجانب الغربي من ساحة دام في وسط المدينة. كان المبنى في الأصل مخصصًا لقاعة المدينة، ولكن أعيد بناؤه ليصبح قصرًا خلال الحروب النابليونية عندما توج لويس شقيق نابليون لويس الأول ملك هولندا. تم بناء القصر عام 1655 على الطراز الكلاسيكي الهولندي. تتطلب هذه المدينة الرائعة من حيث المعالم السياحية مثل أمستردام دليلاً منفصلاً للرحلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اليونان ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدي الكويتيين

سفاري نت – متابعات تزامناً مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين …