دبي تُرحب بضيوفها من السعودية في عطلة يوم التأسيس حيث تقدم أجندة مليئة بالفعاليات الترفيهية

دبي – سفاري نت

لا تفوتوا زيارة دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، للاستمتاع بصحبة العائلة والأصدقاء بكل ما تقدمه المدينة من فعاليات مذهلة بهذه المناسبة السعيدة. دبي دائمًا لديها كل ما يناسب الجميع، فهي وجهتكم المثالية لمشاركة الأحباء أسعد اللحظات التي تصنع ذكريات تدوم طويلًا.

دبي ترحب بزوارها من المملكة العربية السعودية الشقيقة لقضاء عطلة مذهلة بداية من أفضل التجارب في الهواء الطلق، إلى متعة التسوّق، وأبرز الفعاليات الفنية، والثقافية، ومختلف الأنشطة الرياضية، فضلًا عن أفخم باقات الإقامة الفندقية الأكثر تميزًا.

استمتعوا في الهواء الطلق بطقس دبي المنعش مع زيارة أشهر المعالم السياحية التالية:

“بام وست بيتش”

“بام وست بيتش”، وجهة شاطئية فاخرة ممتدة على طول 1.6 كيلومتر، للاستمتاع بأجواء ساحرة وإطلالات خلابة على أفق دبي، أثناء تناول ألذ المأكولات والمشروبات المنعشة، فضلًا عن مختلف ألوان الترفيه. يمكنكم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أشهر المطاعم المطلة على الشاطئ، بما في ذلك “سنيور بيكو”، و”سيرف كلوب”، و”فبراير 30″، و”جونس ذا جروسر”، والمزيد أيضًا!

“دبي هاربر ” تحتضن سوق (Happening At The Harbour)

شهد “دبي هاربر” ازدحامًا ملحوظًا؛ حيث يحتضن سوق (Happening At The Harbour)، وهو مهرجان مجتمعي يوفر أشهى المأكولات وألذ المشروبات مع الترفيه وسط أجواء رائعة تناسب الجميع. تسوقوا مختلف السلع المتميزة من أشهر العلامات التجارية المحلية، بينما يستمتع الأحباب الصغار بالعديد من الألعاب المسلية، بالإضافة إلى ركن الحرف اليدوية الممتع. لا تفوتوا تجربة أشهى الأطباق لدى 15 منفذًا للمأكولات والمشروبات، بما في ذلك “دريب برجر”، و”ماما إيطاليا”، و”تاكو تاكو”، أو يمكنكم الاستمتاع بكوب من القهوة المفضلة من (Coffee Matters)، أو (Iquencher).

سواء كنتم من الذوّاقة، أو من محبي الفن والثقافة، أو من عشاق اللياقة البدنية، أو تبحثون عن الترفيه والفعاليات الجذابة، إليكم ملخص لأبرز الفعاليات في المدينة:

مهرجان “مذاق دبي”

يعود مهرجان “مذاق دبي” بنكهاته الغنية مع احتفال طهوي فخم في الفترة من 23 إلى 25 فبراير الجاري. ثلاثة أيام حافلة بفرص مثالية لتناول أشهر وأشهى الأطباق؛ حيث يجمع المهرجان أفضل المطاعم، وجلسات التذوّق، وورش عمل الطهي، على أنغام الموسيقى الحية وسط أجواء مريحة وممتعة في الهواء الطلق لدى “سكاي دايف دبي”.

مهرجان “سكة للفنون والتصميم”

يحتفل مهرجان “سكة للفنون والتصميم” في الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس القادم بمرور 12 عامًا من الإبداع والإلهام، منذ إطلاق هذه المبادرة الرائدة من قِبل “هيئة دبي للثقافة والفنون”. حدث متميز يجتمع فيه كوكبة من الفنانين وأبرز مواهب دولة الإمارات، ومن جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي لتزيين حي الشندغة التاريخي بأعمال فنية مذهلة تعكس نظرة المستقبل وتخلق تجربة غامرة لعالم من وحي الخيال.

مسرحية “شبح الأوبرا”

بعد النجاح المذهل الذي حققته مسرحية “شبح الأوبرا” عام 2019، ستعود من جديد إلى خشبة المسرح بقلب دار دبي للأوبرا لتذهل الجماهير بعروض استثنائية في الفترة من 22 فبراير إلى 10 مارس 2024.

صُنّاع الأمل

يشهد 25 فبراير الجاري، إقامة إحدى أكبر الفعاليات الفنية في العالم العربي، مع الحفل الغنائي الساهر لصفوة نجوم الطرب، “حسين الجسمي”، و”أحلام الشامسي”، و”أصالة نصري”، داخل “كوكا كولا أرينا” ضمن النسخة الرابعة من “صُنّاع الأمل”، أكبر مبادرة في المنطقة للاحتفاء بأصحاب العطاء في الوطن العربي.

لا تفوتوا متابعة أبرز الأحداث الرياضية الحية، والاستمتاع بأمتع الأنشطة في المدينة الأكثر حيوية:


بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس

يجتمع أفضل لاعبي التنس من كل أقطار العالم في المدينة داخل استاد سوق دبي الحرة للتنس، مع انطلاق موسم التنس؛ حيث يتنافسون ضمن “بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس” خلال الفترة المُمتدة من 18 فبراير إلى 2 مارس 2024. استمتعوا بأجمل اللحظات في هذه البطولات، إلى جانب المشاركة في مُختلف الأنشطة الترفيهية المُرافقة لها، والفعاليات الملائمة لجميع أفراد العائلة.

كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA الإمارات 2024 دبي™

يُشارك في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية FIFA الإمارات 2024 دبي™ 16 منتخبًا، بدءًا من 15 إلى 25 فبراير الجاري. تشهد النسخة الـ12 من هذه البطولة الدولية منافسة شرسة بين لاعبي كرة القدم المحترفين من مُختلف دول العالم، بما في ذلك إيران، والبرازيل، وإيطاليا، والبرتغال، واليابان، ضمن مباريات حماسية تستقطب عشاق الساحرة المستديرة. 

باقة زاخرة بالأسواق المفتوحة في الهواء الطلق والمناطق الأكثر جذبًا في المدينة، للتسوّق، وتناول الطعام، وقضاء أمتع الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء تحت أشعة شمس الشتاء الدافئة، ومن أبرزها:

القرية العالمية

تأخذ القرية العالمية روادها عبر رحلة استثنائية من التنوع الثقافي في نسختها الــ28؛ إذ تواصل الوجهة العائلية مُتعددة الثقافات إبهار الزوار من خلال الفعاليات الثقافية، والأنشطة الترفيهية، ونخبة من الوجهات الطهوية ومنافذ التسوّق. تحتضن القرية العالمية 27 جناحًا، وأكثر من 3500 منفذ بيع، والعديد من خيارات الطعام التي وصلت إلى ما يزيد عن 250، لينطلق الزوار خلال هذا الموسم في رحلة غامرة عبر أكثر من 90 ثقافة مختلفة.

“باي بي سوشيال” في دبي فستيفال سيتي مول”

“باي بي سوشيال”، هي وجهة زاخرة بالأنشطة الترفيهية العائلية في الهواء الطلق، على الواجهة المائية للمركز التجاري الشهير “دبي فستيفال سيتي مول”. استمتعوا بباقة حافلة بأشهى الأطباق، وأجود أنواع المشروبات الساخنة بمُختلف النكهات في المقاهي المريحة، مع فرصة لربح الجوائز في ألعاب الكرنفال، بالإضافة إلى إمكانية شراء الهدايا من المتاجر المُتخصصة. لا تُفوتوا الفرصة للاستمتاع بعرض الصوت والضوء المذهل “تخيّل” مجانًا، فضلًا عن مشاهدة المُجسمات الفنية، والعروض الكوميدية، والحفلات الموسيقية الحية، لتجربة ترفيهية لا مثيل لها.

سوق “رايب”

يجوب سوق “رايب” نُخبة مُختارة بعناية من المواقع المفتوحة في الهواء الطلق عبر جميع أنحاء دبي خلال موسم الشتاء، بما في ذلك حديقة أكاديمية الشرطة أثناء عطلات نهاية الأسبوع. “رايب” هو أحد الأسواق الرائدة المُختصة بالحرف اليدوية في المدينة؛ حيث يُسوّق العديد من البائعين مُختلف المنتجات، بدءًا من المحاصيل الطازجة والمنتجات العضوية اللذيذة، وحتى المجوهرات والهدايا المصنوعة يدويًا، كل هذا وأكثر على أنغام الموسيقى الحية وسط أجواء مُمتعة تنال استحسان جميع أفراد العائلة.

استمتعوا بقضاء عطلات مُترفة تنضح فخامة بين ربوع أحدث الفنادق في قلب دبي بما في ذلك:

“ون آند أونلي ون زعبيل”

يُعد “ون آند أونلي ون زعبيل” أول منتجع في قلب مدينة دبي النابض بالحياة، مما جعله من أكثر الوجهات المُرتقب افتتاحها في المنطقة. يتألف “ون زعبيل” من برجين شاهقين، يقع بينهما مبنى “ذا لينك” المُصنف كأطول برج أفقي مُعلّق في العالم، ليتصدر المنتجع المشهد باعتباره أحدث إبداع معماري يُعانق أفق دبي. يتمتع “ون زعبيل” بتصميم فريد يكسر الصورة التقليدية للمنتجعات الأفقية، ويُعيد ابتكارها بشكل تحفة معمارية تُلامس السحاب. وجهة عصرية فاخرة تجمع بين التجارب الطهوية الاستثنائية، ومُختلف الأنشطة الفنية والثقافية، وعلاجات العافية المُبتكرة، ليستمتع الزوار بتجربة فندقية فائقة الفخامة.

“ذا لانا” دبي

“ذا لانا”؛ تحفة معمارية حديثة تتعالى في سماء دبي؛ حيث يحتل الفندق موقعًا مُتميزًا لدى “مراسي باي مارينا”، مع إطلالة لا مثيل لها على برج خليفة. سيأخذ الفندق الزوار الكرام في رحلات طهوية غنية بالذوق الرفيع، بما في ذلك 4 مطاعم تحمل توقيع أمهر الطهاة الحائزين على العديد من نجوم “ميشلان”، بالإضافة إلى مسبح أعلى السطح مُلحق به صالة فسيحة؛ حيث يُمكن تأمل هذه المدينة دائمة التغير، النابضة بأبهى صور الحياة في وقت الغروب.

“أتلانتس ذا رويال”

يُعد “أتلانتس ذا رويال” من أبرز المنتجعات المُفتتحة مؤخرًا في دبي؛ حيث يأخذ الزوار في تجربة ضيافة استثنائية ترتقي بمعايير الرقي والفخامة إلى مستويات غير مسبوقة. يحتضن المنتجع الفاخر 795 غرفة إقامة، وجناحًا، و”بنتهاوس”، توفّر جميعها إطلالات خلابة على أفق مدينة دبي الساحر ومياه الخليج العربي المُتلألئة، فيما تضُم 44 منها أحواض سباحة خاصة مترامية الأطراف. بالإضافة إلى ذلك، يزخر “أتلانتس ذا رويال” بأكبر عددٍ من المطاعم التي يُديرها طهاةٌ مشاهير في العالم، مما يجعله وجهة طهوية لا مثيل لها.

“سو/ أبتاون”

حطّت العلامة التجارية المستوحاة من الموضة “سو” رحالها في دبي، مُفتتحة “سو/ أبتاون”؛ الذي يُعد أحدث إضافة ضمن محفظة الفنادق العالمية التابعة لها. يضُم الفندق الفاخر الجديد 188 غرفة إقامة وجناحًا، و227 شقة فندقية على امتداد 10 طوابق من برج “أبتاون دبي” الشاهق. زوار “سو/ أبتاون” الكرام على موعد مع أفخم وسائل الراحة من فئة الخمس نجوم، بدءًا من المطاعم الراقية، مرورًا بالنادي الصحي الفاخر، وحتى المسبح الفسيح، ومركز اللياقة البدنية المُجهز على أحدث طراز.

لا تُفوتوا الفرصة لزيارة “حتّا” في دبي لعطلة حافلة بالأنشطة الحماسية والفعاليات الترفيهية بصحبة العائلة والأصدقاء

تعتبر مدينة حتّا الجبلية وجهة مثالية لعُشاق الإثارة والمغامرة؛ إذ تزخر بالعديد من الأنشطة الحماسية المُمتعة، بما في ذلك التجديف بقوارب “كاياك” في منطقة سد حتّا، وممارسة رياضة المشي في المناطق الجبلية؛ حيث يُمكن التقاط صورة تذكارية مع لافتة حتّا المُصنفة كأعلى لوحة لمعلم بارز في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية. وللتحديات الجريئة والأنشطة الحماسية، يُعد “حتّا وادي هب” الوجهة الأمثل لممارسة العديد من الرياضات والاستمتاع بمُختلف الألعاب، ولا تنسوا زيارة مُنتزه “إريال أدفنتشر بارك” الجديد للمزيد من الإثارة والحماس.

مهرجان “كور يونيتي”

عند زيارة حتّا، تأكدوا من حجز تذاكر “كور يونيتي”؛ مهرجان التخييم، وممارسة الرياضة، والاستمتاع بالموسيقى الأول من نوعه في المنطقة. بعد النجاح منقطع النظير الذي حققّته النسخة الأولى منه في مطلع عام 2023، تعود “كور دايركشن” لتقديم مهرجان “كور يونيتي” في حتّا بدءًا من 23 إلى 25 فبراير 2024، مع برنامج حافل بالأنشطة التي تجمع بين مُختلف تجارب العافية، والمغامرة، والترفيه في مكان واحد.

للاطلاع على المزيد من الوجهات المُتميزة لعطلة أكثر تميُّزًا، ولمعرفة المزيد حول أحدث الفعاليات في المدينة أثناء عطلة يوم التأسيس السعودي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني visitdubai.com.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اليونان ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدي الكويتيين

سفاري نت – متابعات تزامناً مع الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الديبلوماسية بين …