بالصور .. استمتع برحلة سياحية إلى هانوي من أقدم المدن في العالم

سفاري نت – متابعات

ما رأيك بالقيام برحلة إلى واحدة من أقدم المدن في العالم؟ تقع هانوي على ضفاف النهر الأحمر في شمال فيتنام، وهي عاصمة البلاد وتتميز بالمباني الاستعمارية المحفوظة جيدًا والمتاحف الفريدة والمأكولات الشهية والوجهات الترفيهية والبازارات التقليدية وهي وجهة تجمع بين الثقافات الفرنسية والصينية وجنوب شرق آسيا.


تتمتع هانوي بتاريخ مؤثر. أكثر الأماكن الرائعة ذات الأهمية التاريخية والثقافية في هانوي هي قلعة ثانغ لونغ الإمبراطورية المدرجة في قائمة اليونسكو، والمركز الإداري لفيتنام منذ 800 عام، وضريح هو تشي مينه وآثار سجن هوا لو. يعد الحي القديم والحي الفرنسي من المناطق الغنية والغامضة المليئة بالساحات والمباني ذات الطراز الباريسي.
تنقسم مناطق الجذب السياحي في هانوي إلى منطقتين رئيستين – الحي القديم والحي الفرنسي. يقع الحي القديم شمال بحيرة هوان كيم، بينما يقع الحي الفرنسي إلى الجنوب. ينبض الحي القديم، وهو كنز دفين من الأزقة الضيقة والمباني التي يعود تاريخها إلى قرون مضت، بالحياة ويعرض روح هانوي من خلال أسواقه النابضة بالحياة ومتاجره التقليدية ومشهد طعام الشارع النابض بالحياة. تتشابك الحداثة بسلاسة مع التقاليد في هانوي، ويتجلى ذلك في المشهد الفني المزدهر والمقاهي العصرية. في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية الجذابة في هانوي.

بحيرة هوان كيم

تعد بحيرة هوان كيم، والتي يُشار إليها غالبًا باسم “بحيرة السيف”، من المناظر الخلابة، خاصة في الصباح الباكر وفي المساء. وتشتهر بالأنشطة مثل الركض أو المشي على مهل على طول حافة المياه. يرتبط معبد Ngoc Son بشاطئ البحيرة عن طريق جسر Huc القرمزي الشهير، ويقع على جزيرة صغيرة في البحيرة. تقع البحيرة بالقرب من الحي القديم، وتمتلئ بالحياة في الصباح الباكر وفي وقت متأخر من المساء، حيث يمكن رؤية الناس وهم يمارسون الرياضة، أو يمارسون رياضة التاي تشي. ويمكن رؤية كبار السن والأطفال على حد سواء وهم يستمتعون بوقتهم. في أيام الجمعة والسبت، تتوقف حركة المرور القريبة من السابعة مساءً حتى منتصف الليل.

الحي القديم


الحي القديم في هانوي، المعروف أيضًا باسم منطقة هوان كيم أو ببساطة 36 شارعًا، هو أحد أقدم أحياء هانوي وأكثر مناطق الجذب شعبية. فهي موطن لأشهر الفنادق والمعالم التاريخية ومحلات الشوارع السياحية والمقاهي في هانوي. تجول في أزقة الحي القديم لتشهد مزيجًا من الأساليب المعمارية. إنها أيضًا بقعة مثالية لتذوق الطعام، حيث تقدم رحلة حسية عبر المأكولات الفيتنامية المتنوعة. يعد الحي القديم المركز التجاري والثقافي للمدينة ولا يزال يحتفظ بالثقافة الفيتنامية المميزة. تمتلئ المنطقة دائمًا بالبائعين الذين يصطحبون السكان المحليين على دراجاتهم وغيرهم من السياح. تعج الشوارع بالحرفيين المحليين الذين يبيعون المصنوعات اليدوية التقليدية.

ضريح هوشي مينه

يعد ضريح هو تشي مينه، الواقع في ميدان با دينه، المثوى الأخير للزعيم الأكثر شعبية في فيتنام، هو تشي مينه، المعروف لدى شعبه باسم العم هو. وقد تم افتتاحه للجمهور في عام 1975. ويُسمح للزوار بإلقاء نظرة على النعش لفترة قصيرة. يخضع مبنى الجرانيت الرمادي لضريح هوشي مينه لحراسة مشددة. تم تصميم ضريح هوشي منه على غرار ضريح لينين في روسيا، وهو موطن لبقايا “العم هو”. إنها زيارة لا بد منها لكل من يخطط لرحلة إلى هانوي لأنها تمنحك إحساسًا بالتاريخ الفريد لفيتنام وتقربك من أهم أبطالها.

سوق هانوي الليلي


سوق هانوي الليلي هو سوق نابض بالحياة وصاخب يقام في قلب الحي القديم في هانوي، ويستمر عادةً من أمسيات الجمعة إلى الأحد. تمتد الأكشاك على عدة شوارع حول بحيرة هوان كيم الشهيرة، حيث تبيع مجموعة متنوعة من السلع، بما في ذلك الملابس والإكسسوارات والمصنوعات اليدوية والهدايا التذكارية وأطعمة الشوارع المحلية. يوفر السوق فرصة رائعة للزوار لشراء العناصر الفيتنامية التقليدية مثل المنتجات الحريرية والتطريز والسلع اليدوية الفريدة. يتم تعزيز الأجواء المفعمة بالحيوية من خلال عروض الشوارع والموسيقى الحية والعروض الثقافية.

يمكن للزوار أيضًا العثور على حرفيين محليين يعرضون مهاراتهم الحرفية، ويقدمون نظرة ثاقبة للفنون الفيتنامية التقليدية مثل العرائس المائية أو الخط العربي. السوق الليلي ليس مجرد وجهة للتسوق ولكنه أيضًا مكان للانغماس في الثقافة المحلية في هانوي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …