مطعم قارتولي يحتفي بثقافة جورجيا الغنية ونكهات مطبخها الأصيلة

سفاري نت – متابعات

أعلن مطعم قارتولي من موقعه المميز في برج دنيا وسط مدينة دبي، عن تقديم مجموعة من التجارب المستوحاة من الثقافة الغنية لجورجيا طيلة شهر أبريل. ويتميز المطعم الذي افتتحته سيدتان جورجيتان في فبراير، بتصاميمه الرائعة المستوحاة من الأجواء المنزلية التقليدية في جورجيا، ويضم سجادة يصل عمرها إلى 130 عاماً وكانت من مقتنيات أحد المتاحف الجورجية، مما يضفي لمسة من التاريخ والأصالة على المطعم. ويوفر المطعم لضيوفه في شهر أبريل قائمة استثنائية من عروض تناول الطعام والتجارب الثقافية، بما في ذلك تجربة سوبرا، ومهرجان الثقافة الجورجية، فضلاً عن عروض الموسيقى الشعبية الحية.

عروض الموسيقى الشعبية الجورجية

تتوسط جورجيا قارتي أوروبا وآسيا، وتشتهر بتنوع أنماط الغناء الحضري التي تجمع بين التأثيرات الثقافية المختلفة. ويدعو مطعم قارتولي ضيوفه للاستمتاع بعروض الموسيقى الشعبية، التي يشارك فيها ثلاثة فنانين جورجيين موهوبين، وهم آنا بوجياشفيلي وليا خونتساريا وأوتشا.

ويتمتع الفنانون الثلاثة برصيد موسيقي يشمل مختلف الأنماط، ويتيح لهم تقديم مزيج من الألحان التقليدية والعصرية، مما يضمن للضيوف الاستمتاع بتجارب موسيقية رائعة. وتستمر تلك العروض لعدة أيام خلال شهر أبريل، مما يتيح الفرصة لاستكشاف روعة التراث الثقافي الغني لجورجيا، والاستمتاع بأجمل الإيقاعات والألحان التراثية.

الموعد:

  • 13 و14 و20 و21 أبريل: من الساعة 2 ظهراً حتى 5:30 مساءً
  • 15 و16 و17 و18 و19 و22 و23 و24 و25 و26 أبريل: من الساعة 7:30 مساءً حتى 10:30 ليلاً

مهرجان الثقافة الجورجية

توفر الفعالية التي تُقام خلال عطلة نهاية الأسبوع في 13 و14 و20 و21 أبريل، فرصة استكشاف روعة الثقافة الجورجية، وتنطلق وسط أجواء احتفالية فريدة لتسليط الضوء على الجوانب الخاصة بثقافة جورجيا، حيث يرتدي المضيفون زي شوخا التقليدي، كما يمكن للضيوف تذوق أشهر أصناف الحلويات، مثل بيلاموشي وشورشخيليا التي يتم إعدادها في وعاء كبير ويمكن للضيوف تحضيرها بأنفسهم، ثم تعليقها وتجفيفها على منصات مخصصة لتأخذ شكلاً مشابهاً للشموع.

ويوفر المهرجان فرصة مثالية لاستكشاف عروض ومنتجات قارتولي المتنوعة، مع مساحة مخصصة لتذوق وشراء العنب والجبن الجورجي الأصيل، وغيرها من الأصناف. ويتسنى للضيوف تجربة لعبة طاولة الزهر، التي يتم فيها استخدام الأحجار والنرد، والاستمتاع بعروض الموسيقى الشعبية الحية، مما يضفي مزيداً من البهجة والمرح على أجواء المهرجان الذي يحتفي بالموسيقى والثقافة والمأكولات اللذيذة.

الموعد: 13 و14 و20 و21 أبريل (تبدأ عروض الموسيقى الحية من الساعة 2 ظهراً حتى 5:30 مساءً)

العرض: مهرجان الثقافة الجورجية في عطلة الأسبوع، الذي يتضمن أنشطة متنوعة، مثل العروض الموسيقية الحية، وتجارب تذوق الحلويات الجورجية التقليدية، ومنافسات في لعبة طاولة الزهر، ومضيفون يتجولون بالزي الرسمي المحلي، إلى جانب عروض تذوق وشراء المنتجات الجورجية.

*لمزيد من المعلومات والحجز، يُرجى الاتصال على الرقم 042627631 أو التواصل على البريد الإلكتروني: [email protected]

سوبرا (الاحتفال الجورجي التقليدي)

يمثل سوبرا تجربة احتفالية تقليدية محلية، وجزءاً من الثقافة المجتمعية في جورجيا. ويتخلل الاحتفال أمسية موسيقية حية يشارك فيها نخبة من الفنانين المحليين، وتبدأ من الساعة 7:30 مساءً، مما يضفي أجواءً حيوية رائعة تضمن للجميع قضاء أجمل الأوقات. ويدعو المطعم الضيوف إلى تجربة خيارات الأطباق التقليدية المتنوعة على طاولة الاحتفال التي يصل طولها إلى 13 متراً. كما يمكنهم استكشاف متعة فن الطهو الجورجي من خلال محطات الطهو الحية، حيث يقدم الطهاة المحليون عدداً من الأطباق الشهية، بما في ذلك فطائر خينكالي التقليدية، وجبن سولجوني الجورجي المملح، بالإضافة إلى أصناف الحلويات، مثل شورشخيليا وبيلاموشي.

ويشارك في التجربة التقليدية مضيفون مختصون يروون قصصاً ممتعة حول تاريخ جورجيا ومناطقها وتقاليدها. وللاحتفاء بأصول الضيافة والتقاليد المحلية، يرتدي المضيفون زي شوخا التقليدي، بينما يشرف تامادا، خبير صنع الخبز المحمص، على تلبية متطلبات الضيوف وسط أجواء مفعمة بالدفء والألفة. ويحصل الضيوف أيضاً على هدايا خاصة، بما في ذلك الصور القديمة، وحلوى شورشخيليا، وصلصة أدجيكا، مما يضمن قضاء أوقات لا تنسى.

الموعد: 19 أبريل

العرض: سوبرا (التجربة الجورجية التقليدية)، التي تتضمن محطات طهو حية، ومضيفون يروون قصص مرتبطة بالثقافة المحلية، وعروض موسيقى حية، وتجربة تامادا، وتوزيع هدايا خاصة، بما في ذلك الصور القديمة، وحلوى شورشخيليا، وصلصة أدجيكا.

*لمزيد من المعلومات والحجز، يُرجى الاتصال على الرقم 042627631 أو التواصل على البريد الإلكتروني: [email protected]

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل مطاعم فندق هوليداي إن دبي الخليج التجاري بدبي

سفاري نت – متابعات يحرص فندق هوليداي إن دبي الخليج التجاري بدبي، على الارتقاء بمشهد …