كيف تنعم بنوم هادئ داخل الفندق ؟

سفاري نت – متابعات

تعتبر الاقامة في الفنادق في رحلات السفر امرا قد يصعب على البعض التكيف معه خلال النوم ، وهناك بعض النصائح التي تساعدك على التكيف مع هذا الامر

عليك اختيار الغرفة قبل حجز الفندق، وينبغي أن تكون بعيدة عن المصاعد والمداخل وليست فوق المطعم أو المدخل الرئيسي من أجل الحصول على الهدوء، وإذا كانت الغرفة بعيدة عن أعمال التجديدات والبناء والشارع أو مواقف السيارات فذلك أفضل بالتأكيد.

i11

من الأفضل أن يكون سقف الغرفة مرتفعًا وفضاؤها واسع وتصميمها رحب وشرفتها مطلة على مناظر جميلة، وهي أمور تدعو للشعور بالهدوء، واسأل عن الستائر الموجودة في الغرفة فإذا كانت تمنع تسرب الضوء، سيكون الأمر جيدا.. وهناك أيضا 5 اكسسوارات صغيرة ستدرك قيمتها الكبيرة عند السفر، من بينها غطاء العين وسدادات الأذن.

 

تجنب تلك الغرف التي يوجد بها نوافير للمياه لأنها ستقلقك بالخرير، واطلب اختيار الغرف المخصصة لغير المدخنين حتى لا تزعجك روائح السجائر القديمة، وبعد الوصول ينبغي أن تتأكد من الوسائد، فإن كانت لا تناسبك فاطلب تغييرها أو اطلب وسائد إضافية.

 

إذا كنت مرتبطا بمفروشات وأغطية شخصية أو لديك حساسية من المنظفات فينبغي أن تجلب معك البعض منها، وقم بتعطير غرفتك قبل النوم، واضبط درجة حرارة المكيف الهوائي قبل النوم بالموضع الذي يناسبك.

ii11

حاول أن تجعل السرير مخصصا للنوم فقط حتى وإن كانت مساحة الغرفة صغيرة، وذلك بتجنب العمل بجهاز الكمبيوتر أو القراءة أو تناول الطعام على الفراش. ولكن يمكن أن تكون القراءة جيدة على السرير إذا كانت هذه عادتك قبل النوم ونفس الأمر بالنسبة لمشاهدة التلفزيون، كما تستطيع استخدام بعض التطبيقات المتوفرة على الأجهزة الذكية والتي توفر الأصوات المساعدة على النوم.

 

تجنب وجبات العشاء الدسمة وكميات الطعام الكبيرة والشاي ومشروبات الكافيين، وخذ حماماً دافئاً قبل النوم حتى تسترخي بشكل أفضل، وعندما تخلد إلى النوم ليس عليك إلا التنفس بعمق والاسترخاء جيدًا حتى تهنأ بنوم هادئ.

*نقلا عن طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً