بالصور .. أبرز العناوين للسياحة الشتوية في هاربين مدينة الثلج

سفاري نت – متابعات

عند السفر إلى الصين، تحلو السياحة الشتوية في هاربين المعروفة باسم “مدينة الثلج”، وذلك في جنوب مقاطعة “هيلونغجيانغ”، مركز الحياة السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية. وتوصف هاربين بـ”اللؤلؤ تحت عنق البجعة”، نظرًا إلى موقعها على الخريطة، وتلعب دورًا حيويًّا في الاتصالات بين جنوب وشمال آسيا، وكذلك مناطق أوروبا والمحيط الهادئ
وعند السفر إلى الصين، تشمل العناوين الجديرة بالزيارة في هاربين وفقا لموقع سيدتي نت:

شارع “تشونغ يانغ”

“تشونغ يانغ”، هو شارع المشاة الشهير في هاربين، ويمتدُّ بطول 1450 مترًا من الشمال إلى الجنوب. عند طرفه الشمالي، يرتفع نصب نهر سونغهوا الطوفي (ستالين بارك)، وفي الطرف الجنوبي يقع شارع “جينغ وي”. “تشونغ يانغ” مُصمَّم على الطراز الأوروبي، مع خطوط صخريَّة وكتل من مناطق الترفيه و الحياة الثقافية الملوَّنة. وتتبع مباني الشارع طرزًا مختلفةً، بما في ذلك عصر النهضة و”الباروكي” والانتقائي، فضلًا عن الطراز الحديث.

“سيبيريا تايجر بارك”

يقع متنزَّه “سيبيريا تايغر” شمالي نهر سونغهوا، على بعد نحو 37 كيلومترًا من وسط مدينة هاربين. ويأوي هذا المتنزَّه النمور البيض والأسود والوشق والنمور والفهود السود، فضلًا عن النمور البنغالية. وينقسم هذا المتنزَّه إلى عشر مناطق، بما في ذلك منطقة التدجين ومنطقة النمور الناضجة ومنطقة النمور الصغيرة ومنطقة النمور الأفريقية ومنطقة النمور الملكية ومنصَّة مشاهدة النمور… ويوفِّر هذا المتنزَّه أيضًا حافلة (الجولة تشبه رحلات السفاري) لتلبية الحاجات للسياحية.

برج التنين

برج التنين، هو البرج الفولاذي الأكثر ارتفاعًا في الصين، والثاني على مستوى العالم ، إذ يعلو لـ336 مترًا، بما في ذلك الهوائي الخاص به. ويتبع البرج المذكور “تلفزيون هيلونغجيانغ”، ويسمح بمشاهدة هاربين من علٍّ، ويؤمِّن خدمة الطعام.

“آيس إند سنوو وورلد”

تقع “آيس إند سنوو وورلد” في الجهة المقابلة لموقع “صن آيلند”، وهي عبارة عن حديقة كاملة تحتوي على منحوتات الجليد المُضاءة، التي تشمل: الهياكل والأبراج والتماثيل، وحتَّى المطاعم المصنوعة من الثلج… يبدأ عالم الجليد بشكل أساسي في 5 يناير (كانون الثاني) ويستمرُّ لشهر تقريبًا.

هاربين صن آيلاند”

تقع “هاربين صن آيلاند” على الضفَّة الشماليَّة لنهر سونغهوا، قُبالة “مُتنزَّه ستالين”. وتشتهر هذه القرية الخلَّابة في المناطق الشمالية الصينيَّة، وذلك بفضل مناظرها الطبيعيَّة الجذَّابة على مدار العام، والتي تشمل الأشجار والشواطئ. وهي تمتدُّ على مساحة 38 كيلومترًا، وتتألَّف من 20 موقعًا خلَّابًا.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …