بالصور .. أجمل أنشطة سياحية في أبها في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات

تسمّى أبها “عروس الجبل”، وتحتوي على أماكن سياحية رائعة تجذب العرب والأجانب، فهي غنية بالموارد السياحية والطبيعية البكر والمواقع الأثرية العريقة والمعالم الترفيهية المثيرة التي جعلتها تعتبر من أهم المصايف والأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية.
في الآتي، أجمل 5 أنشطة سياحية ينصح بها كل من زار مدينة أبها في فصل الصيف نقلا عن موقع سيدتي نت.


الجبل الأخضر

الجبل الأخضر هو من أهم عوامل الجذب في مدينة أبها، حيث يقع في قلب المدينة، ويستقطب العديد من السائحين والمحليين. تحيط به المدرجات الخضر المزروعة، بالإضافة إلى إضاءته ليلاً باللون الأخضر ليبدو مثل الجوهرة، وينير ما حوله. يمكن الوصول إلى قمة الجبل الأخضر عن طريق استخدام التلفريك، مع الإشارة إلى أنه أنشئ العديد من المرافق للخدمات، التي توفر للزائر أو السائح تجربةً ممتعةً، مثل: المطاعم والمنتزهات، بالإضافة إلى فرص ممارسة رياضة النزول بالمظلات من جبال أبها العالية، أو تسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية التي يستمتع بها الباحثون عن مغامرات جديدة، بخاصة خلال أشهر الصيف. ولزيادة المتعة الجماعية والحماية من المخاطر، في أبها مجموعات وشركات مهمتها تنظيم البرامج لمتسلقي الجبال ولمحي رياضة ركوب الدراجات.

تابعوا المزيد: كورسيكا وجهة جذابة لعشاق الرياضة


منتزه الملك عبد العزيز السياحي


افتتح المنتزه شمالي جبل السودة، مع ميزة في التنوع الطبيعي والبيولوجي، بالإضافة إلى درجات الحرارة المعتدلة خلال الصيف وطوال العام بحيث لا تتجاوز 15 درجة مئوية. كان اختير المنتزه ضمن مواسم السعودية لمقوماته التي تجعله في مقدمة الوجهات السياحية بالبلاد، فهو يتضمن العديد من المرافق الجاذبة للزائرين، مثل: المقاهي وأماكن الجلوس ومسارات المشي والمطاعم وأكشاك الخدمات والمخيم والتسوق، في طبيعية خلابة. فهو بمثابة مزيج رائع ما بين الترفيه والطبيعة الساحرة.


قلعة شمسان

بنيت قلعة شمسان في سنة 3000 قبل الميلاد عند قاعدة جبل متوسط الارتفاع على شكل مستطيل، و3 أبراج مرتفعة تمتاز بموقعها الحيوي وإطلالتها الرائعة على وسط المدينة. تعد القلعة من معالم أبها التاريخية الأهم الباقية حتى اليوم. قرب القلعة أبواب كبيرة رئيسية مغلقة ونوافذ مطلة على المدينة.كما تتميز القلعة بمكانة دينية حيث كانت تطلق منها مدافع رمضان.


ركوب التلفريك في قرية الحبلة


تعرف قرية الحبلة التراثية والأثرية بأنها من أهم وجهات السياحة في أبها التاريخية، وتقع ضمن نطاق متنزه الحبلة الذي يبعد نحو 57 كيلومتراً عن مدينة أبها، وتتميز بموقعها المعلق أعلى سلسلة من المنحدرات الجبلية الوعرة، مما يجعل منها مكاناً مثاليّاً لهواة تسلق الجبال. يمتد التلفريك بين أعلى نقطة فى الجبال وقرية الحبلة القديمة، وبالتالي العربات المعلقة هى وسيلة الانتقال الوحيدة بين النقطتين، وهي مجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات لتسمح للسائحين بالاستمتاع بالإطلالات الطبيعية الرائعة. كما تشتهر الحبلة بجمال بيوتها ذات الأبواب الخشبية العتيقة، وانتشار المطاعم والمقاهي على امتداد طرقات القرية.


التخييم في شلال الدهناء في محافظة تنومه

يبعد شلال الدهناء حوالي 110 كيلومتراً من مدينة أبها، ويعد من أبرز المعالم الطبيعية في منطقة عسير، فهو من الشلالات النادرة في المملكة، ويستقطب الآلاف من الزائرين، يوميّاً، بخاصة خلال فصل الصيف، للاستمتاع بتدفق شلالات المياه العذبة وانحدارها من علو شاهق ليصب في بحيرة صغيرة تقع تحت الجبل مباشرة، الأمر الذي يتكشف عن مناظر طبيعية خلابة ساعدت في انتشار وازدهار السياحة في المنطقة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سويسرا تفتح حدودها للضيوف من دول الخليج اعتباراً من 28 يونيو

سفاري نت – متابعات اتخذت الحكومة السويسرية قرارها بالعودة إلى الحياة الطبيعية بعد الجائحة العالمية، …