بالصور .. جزيرة كريت الوجهة الأمثل للسفر في أكتوبر

سفاري نت – متابعات

يمكن للراغبين بالاستمتاع بحشود أقل ودرجات حرارة أكثر اعتدالًا وموسم شاطئ أطول، زيارة جزيرة كريت، حيث تبقى المياه دافئة نسبيًا حتى أكتوبر. عند زيارة كريت في الخريف، يحلو استكشاف المناظر الطبيعية المتنوعة للجزيرة، مع المشي لمسافات طويلة فوق جبل إيدا، والرحلات إلى الوديان، وجولات في قصر كنوسوس والمغامرات في كهف سايتشرو.

سيرغب محبو التسوق في الزيارة بين سبتمبر وأكتوبر عندما تشهد متاجر الهدايا التذكارية ومحلات الأزياء والأسواق انخفاضًا في الأسعار، مما يسمح للمسافرين بشراء السلع الجلدية المميزة والمنتجات عالية الجودة مثل زيت الزيتون والجبن بتكلفة مخفضة. في الآتي، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في جزيرة كريت نقلا عن موقع سيدتي نت.

متحف هيراكليون الأثري


قبل زيارة كنوسوس، لفهم التاريخ القديم وشعب جزيرة كريت بشكل أفضل، ينصح بزيارة متحف هيراكليون الأثري في وسط المدينة. يتم تخزين نتائج القصر وحفظها وعرضها في المتحف. هناك لوحات جدارية وفخارية ومجوهرات وأسلحة ومنحوتات من الحضارة المينوية، فضلًا عن اكتشافات من العصر الحجري الحديث والعصر الروماني.

قصر مينوان في كنوسوس

خارج العاصمة هيراكليون، كان قصر كنوسوس بمثابة المركز السياسي للمينويين، الذين أنشأوا أول حضارة متطورة في أوروبا. ستجد عند المدخل العشرات من المرشدين المعتمدين لإرشادك إلى كنوز القصر، بدءًا من الاكتشافات الأثرية المهمة وحتى القصص الأسطورية للملك مينوس والمينوتور. يمكن الوصول إلى هناك مبكرًا لتجنب الحشود.

بحيرة كورناس

مدينة ريثيمنون القديمة

تقع مدينة ريثيمنو القديمة في وسط المدينة الحديثة وتتميز بمزيج فريد من نوعه بين الهندسة المعمارية لمدينة البندقية وجزيرة كريت. تأسست مدينة ريثيمنون عام 1204، بعد أن غزا البنادقة جزيرة كريت، لذا فإن معظم المباني المتبقية في منطقة البلدة القديمة هي من إنشاء مدينة البندقية.

تعد شوارع المدينة القديمة الضيقة ومينائها الفينيسي الصغير مكانًا رائعًا للمشي والتسوق والاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة لمدينة ريثيمنون. سوف يرغب المسافرون في زيارة قلعة فورتيزا القريبة، والتي بُنيت عام 1590، وتربض على تلة منخفضة في وسط مدينة ريثيمنون.

سبينالونجا


تقع قلعة جزيرة سبينالونجا على المدخل الجنوبي الغربي لخليج إيلوندا. كانت جزءًا من شبه جزيرة سبينالونجا القريبة، ولكن في عام 1526، قطع البنادقة قناة من خلالها للفصل بين الاثنين.

كانت الجزيرة أيضًا محصنة وكانت لسنوات عديدة خط الدفاع الأول عن إيلوندا. من عام 1903 إلى عام 1957، تم استخدام سبينالونجا كمستعمرة للجذام للأشخاص من جميع أنحاء اليونان الذين كانوا يعانون من المرض.

اليوم، تقع سبينالونجا على بعد مسافة قصيرة بالقارب من إيلوندا وأجيوس نيكولاوس وتحظى بشعبية لدى السائحين الذين يأتون إلى الجزيرة لرؤية بقايا مستعمرة الجذام المهجورة والقلعة والعديد من المباني القديمة. ومع ذلك، تقتصر الزيارات إلى هذه الجزيرة على بضع ساعات، حيث لا توجد أماكن إقامة في سبينالونجا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المشاريع الترفيهية الخضراء خيار مُستدام لجذب السائحين في السعودية

سفاري نت – متابعات تُواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها الملهمة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، …