استمتع بالسياحة السعودية عبر الواقع الافتراضي

سفاري نت – متابعات

من الآثار القديمة والنوافير الخلّابة إلى المواقع التاريخيّة غير المطروقة بعد، تبدو المملكة العربية السعودية “جوهرة” مخفية مليئة بالاكتشافات للمسافر المثقف. وفي هذا الإطار، نتجول على أبرز الأماكن السياحية في السعودية عن طريق الواقع الافتراضي وفقا لموقع سيدتي نت.

مدائن صالح

كانت مدائن صالح تُعرف قديمًا بـ”مدينة الحِجْر”، وهي موقع أثري في محافظة العُلا، في شمال غرب السعودية. علمًا بأنَّ “الحجر” اسم قوم ثمود في وادي القرى بين المدينة المنورة وتبوك، القوم الذين استجابوا لدعوة نبي الله صالح. مدائن صالح من حواضر الأنباط الأكثر أهميَّة بعد البتراء، عاصمتهم الصخريَّة في الأردن. تحتوي مدائن صالح على أكبر مستوطنة جنوبيّة لمملكة الأنباط بعد البتراء، التي تفصلها عنها مسافة 500 كيلومتر، وكلتاهما كانتا على خريطة الطرق التجاريَّة في المنطقة.
وتضمّ المدائن، مثل البتراء الأردنية، حضارة منحوتة في الصخر، من ملامحها الخزنة، والمدفن، وطرق تصريف مياه الأمطار. وفي مدائن صالح أيضًا، قلاعٌ وبقايا خطّ سكة حديد الحجاز بمسافة 13 كيلومترًا، إضافة إلى موقع أثري آخر، يُعرف بمدائن شعيب، يقع شمال غربي مدائن صالح، ويتبع منطقة تبوك.
لا تزال البتراء ومدائن صالح تحتفظان بكثير من أسرار التاريخ، وتجتمعان أيضًا في قصص الجن التي تروى عن المكانين، وتجتذبان أعدادًا كبيرة من السائحين، سنويًّا.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

كهف هيت

هو أشبه بالثقب، ويقع في جبل الجبيل في قرية هيت الصغيرة، بالعاصمة الرياض. وفيه بحيرة تحت الأرض، وغرف داخليَّة مذهلة، كما أنَّ مياهه الزرقاء تستقطب عشَّاق الغوص.

للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

 

قرية الفاو الأثرية

 

تبعد نحو 700 كيلومتر من ‏جنوب غرب مدينة الرياض؛ كانت الفاو عاصمة مملكة كندة الأولى، التي لطالما تميَّزت بدورها الكبير في الجزيرة العربية، منذ منتصف القرن الأول قبل الميلاد حتَّى مطلع القرن الرابع الميلادي. وكانت مركزًا تجاريًّا هامًّا وملتقى قوافل تحمل المعادن والحبوب والنسيج

للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

 

برج المملكة

كان يُعرف باسم “برج جدة” و”برج مايل هاي”، وهو ناطحة سحاب تقع إلى الجانب الشمالي من جدة، وكان مخطّطًا له أن يرتفع حتّى كيلومتر، لكن طبيعة المكان حالت دون ذلك. يساعد الشكل الأيروديناميكي المثلث والجزء الخارجي المنحدر لبرج المملكة في جدة في تقليل حمل الرياح.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

وزارة السياحة السعودية ترخص تأجير بيوت العطلات الخاصة عبر منصة جاذر إن لأول مرة في المملكة

سفاري نت – متابعات أعلنت منصة جاذر إن عن حصولها على الترخيص الرسمي من وزارة السياحة السعودية …